يعاني الكثير من مالكي السيارات من التعرض لـ نفاذ البنزين من السيارة، لذا نستعرض خلال السطور التالية نصائح لتجنب نفاذ البنزين من السيارة أضرار تصيب السيارة عند السير بخزان وقود شبه فارغ.

نصائح لتجنب نفاذ البنزين من السيارة

ويمكنك التحكم في نفاذ البنزين من السيارة إذا تعرضت لنفاذ مفاجئ للبنزين.

1) البقاء هادئًا وآمنًا

توقف بأمان على جانب الطريق، من المهم أن تشغل أضواء الطوارئ لتحذير السيارات الأخرى وحتى لا تتعرض لخطر الاصطدام.

2) تقييم الموقع الذي تقف فيه

إذا كنت في منطقة مأهولة، قد يكون من الأسهل الحصول على المساعدة، إذا كنت في منطقة نائية، قد تحتاج إلى اتخاذ خطوات إضافية.

3) البحث في الحلول الممكنة المتاحة

هناك عدد من الحلول التي يمكنك التفكير فيها، قم باختيار الحل المتاح الأسهل والأقرب لك مثل:

- استخدام جركن بنزين إضافي: احتفظ دائمًا بجركن بنزين صغير في السيارة كإجراء احترازي، اسكب البنزين بحذر في الخزان وتأكد من إغلاق الغطاء بإحكام بعد ذلك.

- إذا كنت قريبًا من مكان يعرفه أحد، اتصل بهم واطلب المساعدة، يمكنهم جلب جركن بنزين إليك.

البحث عن خدمة المساعدة على الطريق، أو الخدمات المحلية، أو الشرطة حيث يمكنها القدوم لمكانك وتزويدك بالبنزين. هذه الخدمات ليست متاحة في كل الدول، لكن إذا توفرت فإن هذه الخدمات غالبًا ما تكون سريعة وموثوقة.

- المشي إلى أقرب محطة بنزين، يمكنك البحث على خرائط جوجل عن أقرب محطة للتزود بالبنزين، أو إذا كنت تعلم موقع محطة بنزين قريبة، يمكنك المشي إليها وشراء جركن بنزين، تأكد من أن لديك جركن مناسب لحمل البنزين.

- استخدام التطبيقات الحديثة، هناك بعض التطبيقات التي تقدم خدمة توصيل البنزين إلى موقعك. تحقق من وجود مثل هذه الخدمات في منطقتك.

تجنب نفاذ الوقود على الطرق4) مراقبة مستوى الوقود بانتظام

تحقق من مقياس الوقود في كل مرة تقود فيها السيارة، واجعل عادة أن تعيد تعبئة الوقود عندما يصل إلى نصف الخزان بدلاً من الانتظار حتى ينخفض إلى الربع أو أقل.

5) خطط مسبقًا

إذا كنت تخطط لرحلة طويلة، تأكد من معرفة محطات الوقود على طول الطريق، واستخدم تطبيقات الهواتف الذكية لمعرفة مواقع محطات الوقود القريبة.

6) تجنب التأجيل

لا تؤجل تعبئة الوقود إلى آخر لحظة. قد تجد نفسك في مكان بعيد عن أقرب محطة وقود، أو قد تجد المحطة القريبة منك لا يتوفر فيها الوقود الذي تحتاجه، ما يعني القيادة لمسافة أطول من أجل البحث عن وقود للتزود به.

7) الصيانة الدورية

حافظ على صيانة نظام الوقود بشكل منتظم، بما في ذلك استبدال فلتر الوقود وفحص طلمبة الوقود، وتأكد من عدم وجود تسريبات في خزان الوقود أو الأنابيب.

8) تحسين استهلاك الوقود

قد سيارتك بحذر وتجنب التسارع الفجائي والفرملة القوية، وتأكد من أن إطارات السيارة منتفخة بشكل صحيح لتقليل مقاومة الدوران، تجنب حمل أوزان زائدة في السيارة حيث يمكن أن يزيد الوزن الزائد من استهلاك الوقود.

9) استخدام التكنولوجيا

استفد من تكنولوجيا السيارة مثل الأنظمة التي تنبهك عند انخفاض مستوى الوقود، بعض السيارات الحديثة تقدم تقديرات للمسافة التي يمكن قطعها بالوقود المتبقي.

10) إجراءات احتياطية

يمكنك الاحتفاظ بعلبة وقود صغيرة احتياطية في السيارة لاستخدامها في الحالات الطارئة، كذلك احتفظ برقم خدمة الطوارئ أو المساعدة على الطريق لمساعدتك في حال نفاذ الوقود.

باتباع هذه النصائح، يمكنك تقليل فرص نفاذ الوقود من سيارتك وتجنب المواقف المزعجة والمحرجة.

اقرأ أيضاً«لو حابب توفر بنزين».. خطوات تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

تعرف على مواصفات السيارة جي إيه سي AION الكهربائية الجديدة

بعد زيادة البنزين.. اعرف مميزات وأسعار السيارات الكهربائية 2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعطال السيارات إذا کنت

إقرأ أيضاً:

رغم المداخيل القياسية.. شركة الطرق السيارة تواصل الإقتراض لضمان توازنها المالي

زنقة 20 | الرباط

كشفت تقارير أن الشركة الوطنية للطرق السيارة في مفاوضات متقدمة مع البنك الأوربي للتنمية من أجل الحصول على قرض بقيمة 300 مليون يورو.

و بحسب ذات التقارير ، فإن الشركة الوطنية للطرق السيارة (ADM) تواصل حشد التمويل من مختلف الجهات المانحة الدولية من أجل تمويل استثماراتها وضمان توازنها المالي.

ووفق ذات التقارير ، فإن ADM تعمل على إبرام اتفاقية جديدة مع شريكها البنك الاوربي للتنمية لتحديث 1.200 كلمتر من الطرق السيارة بالمغرب بكلفة 695 مليار سنتيم.

و قبل أشهر فقط ، اقترضت الشركة 200 مليون أورو (ما يناهز 2,14 مليار درهم )، لإنجاز مشروع بناء الطريق السيار كرسيف – الناظور.

و الكلفة الاجمالية للمشروع هي 246 مليون أورو، منها 200 مليون أورو ممولة من البنك الإفريقي للتنمية، فيما يساهم الصندوق الأفريقي للنمو المشترك بـ46 مليون أورو.

شركة الطرق السيارة كانت قد أعلنت عن مداخيل فاقت 3.1 مليارات درهم خلال عام واحد فقط.

رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، كان قد وجه سؤالا إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، متسائلا عن مصير أموال الشركة بعد تسجيل عجز مالي يبلغ 40 مليار درهم، قائلا: “الطرق السيارة عندها عجز 40 مليار، فين كايمشيو هاذ الفلوس ؟”.

يذكر أن المهمة البرلمانية الاستطلاعية، حول اختلالات شركة الطرق السيارة، يرتقب أن تنهي أشغالها قريبا بعدما انطلقت منذ أشهر، في عهد المدير السابق أنور بنعزوز.

وجرد تقرير المهمة ، اختلالات كبيرة بشركة الطرق السيارة بالمغرب، ويرتقب أن يتم عرضه بلجنة البنيات الأساسية بمجلس النواب، بحضور نزار بركة، وزير التجهيز والماء.

وكان التقرير، الذي يرتقب أن يكشف عن فضائح و اختلالات داخل الشركة، قد تأخر عرضه بسبب تجديد انتخاب هياكل مجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • السوداني: ارتفعَ انتاجُ البنزينِ الى 28 مليونَ لترٍ يومياً
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • كوردستان.. توقعات بانخفاض أسعار البنزين خلال أسبوعين بعد قرار حكومي
  • وصول ناقلة نفطية تحمل 27 ألف طن بنزين إلى بنغازي
  • فتح باب استيراد البنزين من المحافظات الاتحادية ينعش سوّاق كوردستان: نستبشر خيراً
  • السيارة باتت حلم اللبناني.. قنابل موقوتة تسير على الطرق وشركات تزوّر
  • خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول
  • ”ما الذي سيحدث لك في القبر؟.. أدعية وسنن قد تنقذك من العذاب!”
  • رغم المداخيل القياسية.. شركة الطرق السيارة تواصل الإقتراض لضمان توازنها المالي
  • بعد ساعات من الإعلان.. نفاذ تذاكر السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك