أظهرت بيانات صادرة عن الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات اليوم، استقرارًا عامًا نسبيًا في الأداء الاقتصادي الوطني خلال النصف الأول من العام الجاري، مع تعافٍ تدريجي في الطلب على الخدمات اللوجستية.

ووفقا لقناة الصين المركزية بلغ إجمالي حجم الخدمات اللوجستية في الصين 167.4 تريليون يوان صيني “ما يعادل 23.

91 تريليون دولار ” خلال النصف الأول من العام، بزيادة سنوية قدرها 5.8 في المائة.. فيما سجل الربعان الأول والثاني نموًا بنسبة 5.9 في المائة و5.7 في المائة على التوالي، مواصلًا الاتجاه التصاعدي الذي بدأ منذ الربع الرابع من العام الماضي.

ولفت ليو يوهانغ، مدير مركز المعلومات اللوجستية الصيني، إلى انخفاض التقلب بين الأشهر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مؤكدًا أن ذلك يشير إلى مزيد من الاستقرار في القطاع اللوجستي وتعزيز قدرته على تلبية احتياجات مختلف القطاعات.

وفي مجال الواردات، ارتفع إجمالي حجم الخدمات اللوجستية بنسبة 4.8 في المائة على أساس سنوي. وحافظت الواردات من المنتجات الوسيطة، مثل الدوائر المتكاملة، على نمو قوي بلغ حوالي 10 في المائة مدفوعة بالطلب في القطاعات ذات الصلة.

وفيما يتعلق بالاستهلاك، ارتفع حجم الخدمات اللوجستية للسلع الاستهلاكية بنسبة 8.7 في المائة.. فيما شكلت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت 25.3 في المائة من إجمالي مبيعات التجزئة الاستهلاكية، بزيادة 2 نقطة مئوية عن الربع الأول.

وفي قطاع إعادة التدوير، نما حجم الخدمات اللوجستية بنسبة 11.1 في المائة، بزيادة 0.2 نقطة مئوية عن الربع الأول ، ويُعزى هذا النمو إلى السياسات الداعمة للقطاع، بما في ذلك الإعانات وحوافز الأسعار لعمليات التفكيك وإعادة التدوير.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: حجم الخدمات اللوجستیة فی المائة من العام

إقرأ أيضاً:

تراجع تضخم الأغذية عالميًا وارتفاعه في تركيا!

أنقرة (زمان التركية) – تظهر بيانات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، انخفاض التضخم العالمي للأغذية بنسبة 1.1 في المائة على أساس سنوي، فيما ارتفع بما يزيد عن 44 بالمائة في تركيا.

ووفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ظلت أسعار المواد الغذائية العالمية دون تغيير إلى حد كبير على أساس شهري في أغسطس/آب، بينما انخفضت بنسبة 1.1 في المائة على أساس سنوي.

تضخم الأغذية العالمي

وانخفض مؤشر أسعار الغذاء العالمي، الذي يتتبع التغيرات الشهرية في أسعار الحبوب والبذور الزيتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، والذي تجمعه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إلى 120.7 في أغسطس/آب من 121.0 المعدل في يوليو/تموز.

وقد عوض انخفاض أسعار السكر واللحوم والحبوب، ارتفاع أسعار الحليب والزيوت النباتية

ويقل مؤشر أسعار المواد الغذائية في أغسطس/آب بنسبة 0.3 في المائة عن مستواه في يوليو/تموز و1.1 في المائة عن مستواه في العام السابق.

كما تقل أسعار المواد الغذائية بنسبة 24.7 في المائة عن مستوى الذروة الذي بلغ 160.3 نقطة في عام 2022.

وسجلت أسعار المواد الغذائية العالمية أدنى مستوى لها خلال ثلاث سنوات في فبراير/شباط من هذا العام، حيث واصلت انخفاضها من الذروة التاريخية التي بلغتها في مارس/آذار 2022 بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ووفقًا لبيانات منظمة الأغذية والزراعة، بلغ متوسط أسعار الحبوب العالمية 110.1 نقطة في أغسطس/آب، بانخفاض قدره 0.6 نقطة (0.5 في المائة) عن شهر يوليو/تموز و14.9 نقطة (11.9 في المائة) عن أغسطس/آب 2023.

وبلغ متوسط أسعار الزيوت النباتية 136.0 نقطة في أغسطس/آب، مرتفعًا بمقدار 1.0 نقطة (0.8 في المائة) عن الشهر السابق وأعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني 2023.

كانت أسعار الحليب أعلى بمقدار 2.8 نقطة (2.2 في المائة) مقارنة بشهر يوليو و16.3 نقطة (14.2 في المائة) أعلى مما كانت عليه قبل عام.

بلغ متوسط أسعار اللحوم 119.5 نقطة في أغسطس/آب، بانخفاض 0.9 نقطة (0.7 في المائة) عن يوليو/تموز، ولكنها لا تزال أعلى من نفس الفترة من العام الماضي بمقدار 4.3 نقطة (3.7 في المائة).

وانخفضت أسعار السكر 5.7 نقطة (4.7 في المائة) عن شهر يوليو و34.3 نقطة (23.2 في المائة) عن العام السابق، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2022.

وفي تركيا، على الرغم من أن التضخم الشهري في أسعار المواد الغذائية كان سلبيًا للمرة الأولى منذ 4 سنوات، إلا أنه تم تسجيل زيادة سنوية بنسبة 44.88 في المائة.

Tags: العدالة والتنميةتركياتضخمتضخم الأغذية العالمي

مقالات مشابهة

  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • انتخابات الجزائر.. إعلان إعادة انتخاب تبون لولاية ثانية بنسبة 95 في المائة من الأصوات
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • نمو الأنشطة غير النفطية في المملكة بمعدل 4.9%
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • تراجع تضخم الأغذية عالميًا وارتفاعه في تركيا!
  • نقابة الفلاحين: الدولة تعمل حالياعلى تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية (فيديو)
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • اقتصاد منطقة اليورو ينمو بأقل من المتوقع في الربع الثاني