آخر تحديث: 30 يوليوز 2024 - 11:13 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلن الاطار الصفوي الإيراني، موقفه من قانون الاحوال الشخصية واهم المفردات التي اثيرت حولها الشبهات، فيما دعا مجلس النواب الى المضي بالقراءة الاولى للقانون.وذكر بيان للاطار، أن “الاطار التنسيقي عقد اجتماعه الاعتيادي مساء امس الاثنين في مكتب نوري المالكي ودعا الاطار التنسيقي مجلس النواب الى المضي بالقراءة الاولى لقانون الاحوال الشخصية لتنفيذ الفتوى الخمينية وفق المذهب الشيعي الصفوي الفارسي”، موضحا ان “مشروع القانون ينظم امورا تتعلق بالاحوال الخاصة بكل مذهب او دين ولا يلغي القانون النافذ”.

واعتبر الاطار التنسيقي، “التعديل المزمع لقانون الاحوال الشخصية هو انسجام مع الدستور الذي ينص على العراقيين احرار باختياراتهم وبما لا يتعارض مع ثوابت الشريعة واسس الديمقراطية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ضاحي خلفان الشخصية الرائدة بمجال العمل الاجتماعي على مستوى دول مجلس التعاون 2024

دبي: «الخليج»
كرّمت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وذلك لجهوده الرائدة في العمل الاجتماعي.
وتم التكريم في حفل أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، ووزراء الشؤون الاجتماعية من الدول الأعضاء ووزراء الموارد البشرية والخدمة المدنية.
كما شهد الحفل حضور عدد من كبار الشخصيات والوزراء والمسؤولين في المجالات الاجتماعية والإنسانية، بدول مجلس التعاون.
وأكد جاسم بن محمد البديوي، الأمين العام للمجلس، في كلمته، أهمية مشاركة مثل هذه الشخصيات التي تسهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية، مؤكداً دورها الكبير في تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون من خلال مبادراتها وبرامجها الرائدة.
وتم منح الفريق ضاحي خلفان درعاً تذكاريةً وشهادة تقدير تعبيراً عن امتنان دول مجلس التعاون لجهوده المثمرة ودوره الرائد في خدمة المجتمع واعتباره الشخصية الرائدة في مجال العمل الاجتماعي لعام 2024، على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، معربين عن أملهم في استمرار مثل هذه الإنجازات التي تسهم في رفعة وتقدم المجتمعات الخليجية. وتسلم الدرع نيابة عنه، الدكتور محمد مراد عبدالله، مدير الادارة العامة للمؤتمرات والندوات الأمنية، بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.
فيما عبر الفريق ضاحي خلفان، عن شكره وامتنانه لهذا التكريم الرفيع، الذي يعد حافزاً لمواصلة العمل والعطاء من أجل رفعة وازدهار المجتمعات الخليجية.

مقالات مشابهة

  • القانونية النيابية تؤكد وصول العديد من التعديلات على قانون الأحوال الشخصية: نعمل على انضاجه
  • الإطار التنسيقي يكشف تطورات انتخاب رئيس البرلمان الجديد
  • الإطار التنسيقي يكشف تطورات انتخاب رئيس البرلمان الجديد - عاجل
  • حقائق.. تعديل قانون الأحوال الشخصية يثير ثورة نسائية
  • عبدالمسيح: طلب تعديل مرسوم تنظيم المقالع والكسارات مرفوض
  • ضاحي خلفان الشخصية الرائدة بمجال العمل الاجتماعي على مستوى دول مجلس التعاون 2024
  • السيد شمس الدين : مجلس النواب لن يسمح بالإساءة للمحامين في قانون الإجراءات الجنائية
  • انطلاق تظاهرة مؤيدة لتعديل قانون الأحوال الشخصية في بغداد (فيديو)
  • حال هجر الزوج.. قانون الأحوال الشخصية يكفل نفقة علاج الزوجة المريضة
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!