لجريدة عمان:
2024-09-08@18:33:34 GMT

يد الفراعنة تخسر لقاءها الثاني أمام الدنمارك

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

يد الفراعنة تخسر لقاءها الثاني أمام الدنمارك

سقط المنتخب المصري لكرة اليد في اختباره الثاني في دورة الألعاب الأولمبية عندما خسر أمام الدنمارك، وصيفة بطلة النسخة الأخيرة وبطلة 2016 في ريو دي جانيرو، بنتيجة 27-30 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وصمد الفراعنة لدقائق معدودة فقط في بداية المباراة حيث فرضوا التعادل 1-1 بعد ثلاث دقائق و38 ثانية، قبل أن تضرب الدنمارك وتسجل أربعة أهداف متتالية (5-1).

حاولت مصر تقليص الفارق ونجحت إلى حد كبير (5-6) بفضل هدفين لعمر الوكيل وأحمد عادل، لكن الدنمارك استعادت سيطرتها وسجلت سبعة أهداف متتالية موسعة الفارق إلى ثمانية أهداف (13-5)، ثم أنهت الشوط الأول في صالحها بفارق 10 أهداف (19-9).

وضربت مصر بقوة مطلع الشوط الثاني وسجلت خمسة أهداف متتالية بينها هدفان ليحيى الدرع، مقلصة الفارق إلى أربعة أهداف (18-22) ثم إلى هدفين قبل نهاية المباراة بثلاثين ثانية (27-29)، من دون أن تنجح في تذويبه فخسرت 27-30.

وكان عمر يحيى وسيف الدرع وأحمد عادل أفضل المسجلين لمصر التي حسمت الشوط الثاني في صالحها بنتيجة 18-11، برصيد خمسة أهداف لكل منهم، وأضاف يحيى الدرع أربعة أهداف وكل من مهاب عبد الحق وعمر الوكيل 3 أهداف.

في المقابل، كان كل من ماتياس جيدسل وتوماس أرنولدسن افضل مسجلين في صفوف الدنمارك والمباراة برصيد ثمانية أهداف لكل منهما، وأضاف سايمون بايتليك سبعة أهداف.

وكانت مصر، رابعة العالم في 2001 في فرنسا، استهلت مشوارها بفوز مستحق على المجر 35-32 السبت، وتخوض مباراتها الثالثة أمام فرنسا المضيفة وحاملة اللقب غدا الأربعاء، قبل أن تلاقي النروج الجمعة وتختتم مشوارها في دور المجموعات الأحد المقبل بمواجهة الأرجنتين.

في المقابل، حققت الدنمارك فوزها الثاني تواليا بعد الأول على فرنسا 73-29.

ومنيت فرنسا بخسارتها الثانية عندما سقطت أمام النرويج، وصيفة بطلة العالم في عامي 2017 و2019، بنتيجة 22-27، فيما استعادت المجر توازنها بتغلبها على الأرجنتين 35-25.

وفي المجموعة الأولى، حذت ألمانيا حذو الدنمارك وحققت فوزها الثاني تواليا وذلك على حساب اليابان 37-26، فيما تغلبت سلوفينيا على كرواتيا 31-29، والسويد على إسبانيا 29-26.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سقوط مدوي للعنابي القطري امام منتخب الأمارات بثلاثية

في أولى مباريات المنتخبين في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم ٢٠٢٦ عن القارة الاسيوية نجح منتخب الامارات في تحقيق انتصار تاريخي على منتخب قطر بطل أسيا في اخر نسختين لكأس الأمم الاسيوية بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب احمد بن علي بنادي الريان بالعاصمة القطرية الدوحة .

أنهى المنتخب القطري الشوط الاول متقدما بهدف مقابل لاشىء سجله ابراهيم الحسن بتمريرة من أكرم عفيف في الدقيقة ٣٦ ليبدو منتخب قطر في طريقه لتحقيق انتصار مهم في أولى مبارياته في المرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم .

الشوط الثاني شهد انقلابا اماراتيا في أحداث المباراة حيث نجح الأبيض الإماراتي في ادراك التعادل في الدقيقة ٦٨ عن طريق حارب عبد الله سهيل وأضاف خالد ابراهيم الهدف الثاني في الدقيقة ٨٠ ثم قضى على صالح على اي امال للمنتخب القطري في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لتنتهي المباراة بفوز الأمارات بثلاثة أهداف لهدف .

يذكر ان المجموعة تضم إلى جانب منتخبي قطر والإمارات كل من أوزبكستان و كوريا الشمالية وايران و قيرغيزستان . 

مقالات مشابهة

  • بثنائية نظيفة.. الدنمارك تحتفظ بالصدارة من بوابة صربيا
  • ماينان يوجه انتقادات لاذعة لزملائه بعد الخسارة أمام إيطاليا وصمت مبابي وجريزمان
  • بوتسوانا ضد مصر.. غيابات الفراعنة بالجولة القادمة بتصفيات أمم أفريقيا 2025
  • بلومبرغ: أمريكا تخسر معركة البحر الأحمر أمام الحوثيين وتكشف ضعفها العسكري
  • دي بروين.. ورقة بلجيكا الرابحة أمام فرنسا
  • باريس تخسر لقب أفضل وجهة سفر رومانسية.. إليكم مدينة الحب الجديدة
  • المدير الفني للرأس الأخضر يُشيد بقدرات لاعبي الفراعنة
  • إيطاليا تقلب الطاولة على فرنسا في الشوط الثاني
  • بالفيديو.. رأسية ربيعة تمنح مصر هدف التقدم أمام كاب فيردي
  • سقوط مدوي للعنابي القطري امام منتخب الأمارات بثلاثية