أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت «شركة أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية»، ذراع الوساطة المالية التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي، عن أن منصتها تتيح التداول المباشر في الأسواق الأميركية لتصبح أول وسيط مصرفي إسلامي في دولة الإمارات يقدم خدماته المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في الولايات المتحدة، وذلك من خلال إطلاق النسخة المحدثة من منصة التداول العالمي الخاصة بها (ADIBS Global)، والتي تهدف إلى تمكين المستثمرين وتعزيز قدراتهم على التداول في الأسواق العالمية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.


وتشمل الميزات الرئيسية للمنصة الجديدة إمكانية التداول بسهولة لا مثيل لها في بورصة نيويورك وناسداك، إلى جانب التكامل المباشر بين قنوات الإنترنت والهواتف المحمولة لتجارب تفاعلية تضمن سلاسة تجربة المتعاملين، بالإضافة إلى توفيرها لأدوات متقدمة مصممة خصيصاً لتعزيز عمليات اتخاذ القرار وتقييم المخاطر بكفاءة عالية.وبهذه المناسبة صرح خالد كردية، المدير العام لـ «شركة أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية»: «إن إطلاق منصة التداول الجديدة (ADIBS Global) يؤكد التزامنا بتمكين المتعاملين وتزويدهم بالموارد الأساسية اللازمة لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. ومن خلال منصتنا الجديدة التي تتيح الوصول إلى أكبر وأهم الأسواق المالية في العالم، واستخدام أدوات التداول المتقدمة، نواصل إرساء معايير جديدة لرحلة التداول». 
وأضاف كردية: «إن توفير هذه المنصة الجديدة يمكن المستثمرين المحتملين ومتعاملينا الحاليين بأدوات متقدمة للحد من المخاطر والاستفادة من الفرص، مما يؤدي إلى تعزيز نجاحهم المالي. وعليه، تأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرصنا على فهم تطلعاتهم عن كثب وترجمتها بأفضل الطرق الممكنة بما يخدم تحقيق أهدافهم الاستثمارية المختلفة». 
وباعتبارها أول وسيط مصرفي إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة يقدم التداول المباشر عبر الإنترنت والهاتف المحمول في الأسواق الأميركية، تواصل «شركة أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية» ريادة الابتكار في القطاع المالي والمصرفي. ويعكس تقديم التحديثات المتواصلة التزامها الثابت بتزويد المتعاملين بأفضل الموارد للتداول في الأسواق العالمية.

أخبار ذات صلة ‏3 مليارات درهم صافي أرباح «أبوظبي الإسلامي» 32 % صفقات المقيمين في «الميركاتو الصيفي» لأندية المحترفين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف أبوظبي الإسلامي أبوظبی الإسلامی للأوراق المالیة فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

سوق أبوظبي يُدرج أسهم "إن إم دي سي إنيرجي" الأربعاء المقبل

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، إدراج أسهم شركة "إن إم دي سي إنيرجي"، التابعة لمجموعة "إن إم دي سي"، ضمن السوق الأول "الفئة الأولى" اعتباراً من الأربعاء المقبل 11 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وقال السوق، في تعميم صدر اليوم الجمعة، إن "إدراج أسهم الشركة سيكون ضمن قطاع الطاقة"، مشيراً إلى أن سعر سهم الشركة سيعوم لمدة ثلاث جلسات تداول متتالية عند بداية الإدراج، بحيث لا يخضع السعر لحدود الارتفاع والانخفاض اليومي المسموح بها "15% أعلي و10% أدني" خلال هذه الجلسات الثلاث.

السعر المرجعي 

وبحسب التعميم، سيكون السعر المرجعي لسهم الشركة عند بدء تداولها في السوق هو سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام وهو 2.8 درهم.

الطرح الأولي 

وشهد الطرح العام الأولي على أسهم الشركة، طلباً قوياً، وتلقى طلبات اكتتاب من المستثمرين فاقت المعروض بكثير، مع وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم.

وتم طرح أسهم شركة "إن إم دي سي إينيرجي"، البالغ عددها 1.15 مليار سهم، أي ما يمثل 23% من القيمة الكلية لرأس مال الشركة، بسعر2.8 درهم للسهم الواحد.

ومع إغلاق فترة الاكتتاب، فاق الطلب على المعروض لشريحة الأفراد 600 مرة، ولشريحة المحترفين 16.7 مرة، ومن المتوقع أن تحصل مجموعة إن إم دي سي من عملية الطرح العام الأولي للأسهم، على نحو 3.22 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • بني ياس يتأهل لملاقاة الوصل في كأس «أبوظبي الإسلامي»
  • الجزيرة يصعد للقاء العين في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»
  • القيمة السوقية لأسواق الأسهم العربية ترتفع لـ 4.26 مليار دولار بنهاية أغسطس
  • العين إلى ربع نهائي «كأس أبوظبي الإسلامي»
  • "شرعية مُزن" تناقش الحلول المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية
  • كيف تتفادى الشركات العقارية تقلبات الأسواق؟.. استراتيجيات ذكية
  • ضبط عصابة تزوير العملات المالية وترويجها في الفيوم
  • 3 مباريات تدشن «الإياب الحاسم» لكأس «أبوظبي الإسلامي»
  • سوق أبوظبي يُدرج أسهم "إن إم دي سي إنيرجي" الأربعاء المقبل
  • ضبط أدوية مجهولة المصدر في القاهرة