نظّمت كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية مباراة الدخول إلى سنة أولى إجازة، وتوزّع نحو 3500 مرشح على 11 مركز امتحان في مناطق الشمال والجنوب والبقاع وبيروت وجبل لبنان. وقالت في بيان: "تمّت المباراة بإشراف وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران وعميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال الدكتور سليم المقدسي ومديري فروع الكلية ومجموعة من الأساتذة والموظفين في الكلية وفي وزارة التربية.



وزار بدران و العميد المقدسي دائرة الامتحانات الرسمية في وزارة التربية، وجالا مع الوزير الحلبي في عدد من مراكز الامتحانات، بحضور المدير العام لوزارة  التربية عماد الأشقر ورئيس دائرة الامتحانات  ربيع اللبان ورئيس مكتب التفتيش في الجامعة اللبنانية الدكتور وسيم رمال".   وذكّر البيان "أن كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال تنظم امتحانات الدخول إلى مرحلة الإجازة بالشراكة مع وزارة التربية، حيث تتولى لجان الامتحانات الرسمية في الوزارة وضعَ أسئلة الامتحانات وتصحيحها".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: کلیة العلوم الاقتصادیة

إقرأ أيضاً:

مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 

أعلنت جامعة جنوب الوادي الأهلية عن فتح باب التقديم الورقي المباشر، لكلية العلوم الإدارية والمالية «الدراسة باللغة العربية والإنجليزية، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية ومدارس المتفوقين ومدارس النيل بحدأدنى 53%، والشهادات العربية والشهادات الأجنبية بحد أدنى 58%.

الأوراق التقديم لكلية العلوم الإدارية والمالية

أوضحت الجامعة في تقرير، أن المستندات المطلوبة هي أصل شهادة الثانوية العامة و2 صورة وشهادة ميلاد بالرقم الثلاثي للذكور و2 صورة واستمارة 2 جند «للذكور» و2 صورة البطاقة الشخصية للطالب و2 صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر و6 صور شخصية بخلفية بيضاء ودوسية بلاستيك.

رسوم الالتحاق بالكلية 

وأكدت الجامعة، أن المصروفات الدراسية 30 ألف جنيه على قسطين، يسدد عند القبول قسط المصروفات الدراسية 15 ألف جنيه، ورسوم إدارية 1500 جنيه للثانوية العامة و2000 جنيه للشهادات الأخرى ورسوم الكتب الدراسية 1275 جنية ورسوم الكشف الطبي 500 جنيه، ورسوم التأمين الصحي 800 جنيه بإجمالي 19075 جنيه للثانوية، وإجمالي 19575 جنيه لباقي الشهادات، ويضاف 200 جنية للطلاب الذكور رسوم التجنيد.

ونوهت إلى أن مواعيد التقديم في الفترة من 8 و9 سبتمبر إلى 12 سبتمبر 2024 من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهراً، بالمبنى الرئيسي بجامعة جنوب الوادي الأهلية.

مقالات مشابهة

  • كلية العلوم الشرعية تستقبل 316 طالبا جديدا
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد
  • جامعة الإمارات تختتم معرض التوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل
  • اختتام معرض جامعة الإمارات للتوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل