قال الزعيم المحلي الموالي لروسيا في دونيتسك، دينيس بوشيلين، اليوم الثلاثاء، إن سيطرة القواتن الروسية على مدن إيفانو وداريفكا ولوزوفاتسكي الواقعة في دونيتسك هو "خطوة أخرى نحو تحرير سيفرسك وكراسنورميسك".

وقال بوشيلين، في مقابلة مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية: "إنها بلدات صغيرة، لكن العدو جعلها معاقل له.

إن تحرير هذه المناطق يحسن موقف وحداتنا"، بحسب ما نقل موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وتابع بوشيلين بالقول: "إذا سيطرنا على إيفانو داريفكا، فستكون هذه خطوة أخرى على طريق تحرير سيفرسك، بمنطقة أرتيوموفسك، وإذا تحدثنا عن لوزوفاتسكي، فهي منطقة سكنية أخرى في طريق تحرير كراسنورميسك".

وكانت القوات الروسية سيطرت خلال الأسابيع الأخيرة على العديد من البلدات والقرى في دونيتسك، خصوصا بعد سيطرتها على أفدييفكا.

وتقترب القوات الروسية حاليا من فرص السيطرة الكاملة على كراسنوغوريفكا، كما أنها تقدمت غربي قناة دونيتسك في مدينة تشاسيف يار، وذلك بعد أن سيطرت على الجزء الشرقي من المدينة، الواقع شرقي القناة وكذلك على الحي الجديد فيها.

 وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية فرض سيطرتها على بلدة بلدة فولتشي في دونيتسك، وقامت بتحسين الوضع التكتيكي على طول الجبهة.

وقبل ذلك تم الإعلان عن سيطرة الجيش الروسية على بلدتي بروغريس ويفغينيفكا الواقعتين في المنطقة الشرقية من دونيتسك، حيث تدور غالبية المعارك.

ومع تقدم القوات الروسية على هذه الجبهة، اعترف الجيش الأوكراني، الاثنين، بأن القوات الروسية تشن أعنف هجماتها قرب مدينة بوكروفسك الاستراتيجية شرقي البلاد، مما يهدد طريقا رئيسيا تستخدمه كييف لتوصيل إمدادات إلى القوات التي تسعى للتصدي للقوات الروسية.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، في تقرير دوري حول مستجدات الحرب، إن القتال في جبهة "بوكروفسك" كان الأعنف من أي مكان آخر في الشرق الذي مزقته الحرب.

وتقع بوكروفسك، مركز النقل التي كان يقطنها 61 ألف نسمة قبل الحرب، على طريق رئيسي حيوي لنقل الإمدادات إلى مواقع تحت سيطرة أوكرانيا مثل بلدتي تشاسيف يار وكوستيانتينيفكا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بوشيلين سيفرسك القوات الروسية أفدييفكا تشاسيف يار وزارة الدفاع الروسية الجيش الأوكراني كوستيانتينيفكا أزمة أوكرانيا الحرب في أوكرانيا القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية دونيتسك تشاسيف يار سيفرسك بوشيلين سيفرسك القوات الروسية أفدييفكا تشاسيف يار وزارة الدفاع الروسية الجيش الأوكراني كوستيانتينيفكا القوات الروسیة فی دونیتسک

إقرأ أيضاً:

روسيا تنجح في السيطرة على قرية «كايلينوف» شرقي أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، نجاح قواتها في السيطرة على قرية «كايلينوف» بجمهورية دونيتسك الشعبية شرقي أوكرانيا.

يذكر أن، وزارة الدفاع الروسية كشفت، يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024، عن نجاح قواتها الدفاعية الجوية في تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية في 3 مقاطعات روسية، وزورقين مسيرين في مياه البحر الأسود.

وأكدت الدفاع الروسية، أن الأنظمة الجوية نجحت في إسقاط قذيفة من طراز «أولخا»، وتدمير طائرتين مسيرتين في سماء «بيلجورود»، و3 مسيرات آخرين بـ«كورسك»، وطائرتين بدون طيار أخريين في سماء «بريانسك»، بالإضافة إلى تدمير زورقين في الجزء الشمالي الشرقي من البحر الأسود.

وبدأت روسيا عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًفي 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني

الدفاع الروسية تعلن سيطرتها على بلدتي «ميكولايفكا» و«ستيلماكيفكا» شرق أوكرانيا

الدفاع الروسية تسيطر على بلدة جديدة قرب «بوكروفسك».. وتدمر أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية
  • ما معنى الأمان في مناطق سيطرة الجيش؟
  • روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • روسيا تنجح في السيطرة على قرية «كايلينوف» شرقي أوكرانيا
  • روسيا: السيطرة على مناطق جديدة في أوكرانيا
  • حكومة الإنقاذ السورية.. تكنوقراط يسيرون مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام