قالت مصادر خاصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور أحمد ضاهر نائب وزيرالتربية والتعليم للتطوير التكنولوجي، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، وجه تعليمات مشددة لكنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القطاعات الأربعة "  القاهرة - المنصورة - أسيوط - الإسكندرية "، ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، بشأن نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت المصادر أن تعليمات الدكتور أحمد ضاهر، جاءت بخصوص تأمين نتائج الثانوية العامة 2024 ومنعها من التسريب لاى جهة أو شخص.

واشتملت تعليمات رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على تطبيق الإجراءات  الخاصة  بحجرات "الحاسب الألي"  المختصة بتجميع إعداد شيتات "النتيجة، وتدوين درجات كل طالب في المواد التي خاض بها الامتحانات.
أضافت المصادر، أنه تم حظر دخول العاملين بأي أجهزة محمول أو فلاشات أو أجهزة إلكترونية  لمنع تسريب النتائج قبل التوقيت المحدد، والذي ستحدده الوزارة.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم نسب نجاح فى 7 مواد وجاءت كالتالي:

- نسبة النجاح فى مادة الكيمياء للثانوية العامة 2024 وصلت لأكثر من 92%.
- نسبة النجاح فى مادة الجغرافيا للثانوية العامة 2024 أكثر من 92%.


- بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%؜.

- بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95 %؜ فأكثر من الدرجة الكلية 51943 طالبًا وطالبة بنسبة 7.57% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 686616 طالبًا وطالبة.

- نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت 96.43%.

- بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 2618 طالبًا وطالبة بنسبة 1.39% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 188851 طالبًا وطالبة.


- بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، 96.62%.

- بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة بنسبة 0.95 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 707166 طالبا وطالبة.

- نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%.

- بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 124768 طالبا وطالبة بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 679319 طالبا وطالبة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة الكنترولات امتحانات الثانوية امتحانات الثانوية العامة تعليمات مشددة ثانوية العامة نتائج الثانوية العامة 2024 نتيجة امتحانات الثانوية العامة نتيجة امتحانات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الثانویة العامة نسبة النجاح فى ا وطالبة بنسبة طالب ا وطالبة طالبا وطالبة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

أهالي الوراق يتظاهرون من جديد رفضا للتهجير ومنع دخول مواد البناء (شاهد)

تجمع العشرات من سكان جزيرة الوراق أمام كمين الشرطة في الجزيرة، احتجاجًا على حصارها ومنع دخول مواد البناء إليها، إضافةً إلى الاعتداءات التي طالت ثلاثة مواطنين خلال اليومين الماضيين.

الناس اللي بتقول الشعب ده مات و عمره ما هينزل يتظاهر قاعدين دلوات ف بيوتهم بيتفرجوا علي مظاهره أبطال #جزيرة_الوراق .
طب ما تنزل تضم عليهم بدل ما انت مقضيها تقطيم بس.

تحيه لابطال #جزيرة_الوراق الموجودين دلوات ف الشارع. #جزيرة_الوراق #ادعم_جزيرة_الوراق #لازم_يسقط #نقدر pic.twitter.com/QQs4Y5Aipv — MOHAMED????ABDELRAHMAN???? (@mohamed041979) September 7, 2024
ويذكر أن الشرطة صادرت الجمعة الماضية سيارة لنقل البلاط واحتجزت مالكها، لكنها أطلقت سراحه بعد تجمع الأهالي. وذلك بعد يوم من القبض والاعتداء على نجار مسلح كان يعمل على إنشاء سقف منزل، بالإضافة إلى القبض على صاحب المنزل، واللذين تم إطلاق سراحهما أيضًا بعد احتجاج سكان الجزيرة.

وطالبت الاحتجاجات بوقف الجولات التي تنظمها الشرطة لترغيب الأهالي في بيع منازلهم، مشيرًا إلى أن الشرطة تستخدم التهديد لتخويف أصحاب المنازل من فقدانها دون تعويض مناسب.

كما طالب المحتجون أيضًا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في حادث مقتل سيد الطفشان خلال اشتباكات بين الأمن وسكان الجزيرة في عام 2017. ودعوا إلى التحقيق في إصابات عدد من سكان جزيرة الوراق، التي تسببت بها قوات الأمن خلال السنوات الأخيرة وأدت إلى عاهات مستديمة.

السيسي لتجارة الجملة والقطاعي والاراضي والعقارات وتجارة الجزر وتجارة المواد الاغاثية وتجارة الاوطان
باع تيران وصنافير للسعودية
باع جزيرة الوراق للامارات
باع شمال سيناء لمشروع صفقة القرن#الوراق_هتشيل_الضلمه pic.twitter.com/i6Ll5T5y2s — نبض الأمل???? (@abwmhnd73429400) September 8, 2024
وتحظر الحكومة البناء الجديد على أراضي جزيرة الوراق بموجب قرار إعادة تخطيط صدر في عام 2020.  وفي الوقت نفسه، تتجدد الاحتجاجات ضد محاولات الشرطة المتكررة لمصادرة مواد البناء التي تصل الجزيرة عبر المعديات.

 وتفرض الشرطة حصارًا مشددًا على الجزيرة وتقوم بتفتيش دقيق للمعديات، مما يزيد من توتر الوضع.

ووفقا لمصدر من الأهالي داخل جزيرة الوراق، فإن بعض السكان يتجهون للبناء الجديد كوسيلة لضمان تعويض عادل في حال إجبارهم على مغادرة الجزيرة.

وأوضح المصدر أن التعويض المخصص للأراضي الخالية حاليًا هو 1400 جنيه، بينما يصل التعويض للأراضي المبنية إلى 4000 جنيه، وللبناء نفسه إلى 7000 جنيه. لذلك، يعتبر منطقياً أن يسعى الناس للبناء على الأراضي الخالية لضمان تعويض أعلى، والذي قد يساعد بجانب التعويض عن بيوتهم الأصلية في تأمين بديل لمنازلهم في حال انتقالهم خارج الجزيرة.


ومنذ حزيران/ يونيو 2017، يعاني أهالي جزيرة الوراق من محاولات الحكومة والإمارات الاستيلاء على أراضيهم. كما قامت قوات الأمن باقتحام الجزيرة وهدم 700 منزل تطل على نهر النيل والطريق الدائري، وهو ما قوبل برفض من الأهالي.

 وأسفرت هذه العمليات عن اعتقال العشرات، محاكمتهم، وحبسهم لمدد تصل إلى السجن المؤبد، بالإضافة إلى دخول السكان في نزاعات قضائية مع الحكومة.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • فضيحة تعليمية غير مسبوقة في تعز واحتجاجات غاضبة تحاصر المجمع الحكومي بالمدينة
  • أهالي الوراق يتظاهرون من جديد رفضا للتهجير ومنع دخول مواد البناء (شاهد)
  • روشتة تعامل الطلاب مع هيكلة الثانوية العامة
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. «الكنترولات انتهت من التصحيح»
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. رابط وخطوات الاستعلام