يمانيون:
2024-09-08@18:36:34 GMT

ترمب يهاجم حفل افتتاح أولمبياد باريس!

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

ترمب يهاجم حفل افتتاح أولمبياد باريس!

وصف المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس بأنه «مهين».

 

وقال في مقابلة مع قناة «فوكس نيوز»: «أنا منفتح جداً لكنني أعتقد أن ما فعلوه كان مهيناً».

وبدأ العرض الذي أثار الجدل بمشهد لأشخاص بينهم رجال بملابس نسائية يجتمعون حول مائدة، ليعيد إلى الأذهان لوحة العشاء الأخير للمسيح مع تلاميذه.

واستنكر مجمع أساقفة فرنسا «مشاهد تنطوي على سخرية واستهزاء بالمسيحية».

ورداً على سؤال حول نوع حفل الافتتاح الذي يود رؤيته في أولمبياد لوس أنجليس في عام 2028، إذا كان رئيساً في ذلك الوقت، قال ترمب: «لن يكون لدينا (عشاء أخير) يُصوَّر كما فعلوا في ذلك اليوم»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

لاعب السيتي يهاجم القائمين على جدول المباريات الدولية

نواف السالم

هاجم لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، ومنتخب بلاده،البلجيكي كيفن دي بروين،السبت، القائمين على جدول المباريات الدولية، متهمهم بالاهتمام في المال أكثر من اللاعبين.

وقال بروين للصحافيين، قبل مواجهة البوسنة والهرسك، اليوم السبت، في دوري الأمم الأوروبية: “المشكلة الحقيقية ستظهر بعد كأس العالم للأندية، سيكون هناك ثلاثة أسابيع فقط بين نهائي مونديال الأندية، وأول مباراة في الدوري الإنجليزي، لذا لدينا ثلاثة أسابيع فقط للراحة والتحضير لثمانين مباراة أخرى”.

وأضاف: “قد تكون الأمور على ما يرام هذا العام، لكن العام المقبل سيكون مليئًا بالمشكلات، حاولت رابطة اللاعبين في إنجلترا وروابط أخرى إيجاد حلول، المشكلة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وفيفا، يواصلان إضافة المباريات، ويمكننا التعبير عن مخاوفنا، لكن لم يتم التوصل إلى حلول، يبدو أن صوت المال أعلى من صوت اللاعبين”.

وارتفع عدد المشاركين في المسابقات الأوروبية الثلاث إلى 36 ناديًا في موسم الجاري، وبدأت الروابط الأوروبية الأعضاء في النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو” بإجراءات قانونية ضد الاتحاد الدولي “فيفا”، بشأن كأس العالم للأندية الموسعة إلى 32 فريقًا، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، يونيو 2025.

وأعلنت “فيفبرو”، يوليو الماضي، أنها ستتقدم بشكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، بشأن روزنامة مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكشفت “فيفبرو” في تقرير نشرته أول أمس الخميس، عن أن بعض اللاعبين يحصلون على 12 في المئة فقط من الراحة خلال العام، نتيجة عدم منح منظمي المسابقات أولوية لصحة اللاعبين.
وذكر تقرير صادر عن المركز الدولي للدراسات الرياضية أنه لا يوجد دليل واضح على ارتفاع حجم العمل لدى لاعبي النخبة منذ العقد الأول من القرن الـ 21.

وأفاد مركز الأبحاث المستقل في سويسرا، الذي تأسس عام 1995 في مشروع مشترك مع “فيفا”
“، أن سيتي، حامل لقب مونديال الأندية، لعب نحو 63 في المئة من مبارياته بمسابقات محلية، موسم 2023ـ2024، وشكلت المباريات التجريبية 4.8 في المئة من مجمل مباريات سيتي، ومباريات “فيفا” 3.2 في المئة، و”ويفا” 17.7 في المئة.

 

 

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم أردوغان
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • طرحه أرضًا.. دب يهاجم رجلاً ويعضه في منتزه بكرواتيا
  • أردوغان يهاجم مظاهرة الضباط ويتعهد بمحاسبة المتورطين.. بوجه من أشهرتم السيوف؟
  • لاعب السيتي يهاجم القائمين على جدول المباريات الدولية
  • مشروع عائلة ترمب للعملات المشفرة يعد بـ"ضمان هيمنة الدولار الأميركي"
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا