بغداد اليوم -  

الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري : مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد ضمن مكتب الكرامة لمكافحة الاجرام تلقي القبض على عصابة اجرامية مكونة من أربعة اشخاص قاموا بالسطو المسلح على احد المكاتب التجارية لبيع الخضر والفواكه في علوة جميلة وسرقوا مبلغ "344 مليون دينار " ، وتمت عملية القبض بعد تسجيل إخبار من قبل المواطن المشتكي صاحب المكتب وإستنجاده بمفارز مكافحة اجرام بغداد المنتشرة بالواجب حول تعرض مكتبه المعد لبيع الخضر والفواكه الى حادث سرقة وعلى الفور ولأهمية الموضوع وجه السيد مدير مكافحة اجرام بغداد بتشكيل فريق عمل للتحري وجمع المعلومات وتتبع الجناة فنياً واثمرت الجهود بالتوصل الى أحد الجناة والقبض عليه وبدلالته تم التوصل الى بقية افراد العصابة في إحدى المحافظات الجنوبية والقبض عليهم وتم ضبط المبلغ المسروق اعلاه بحوزتهم اضافة الى السلاح المستخدم والعجلة التي كانوا يستقلونها عند ارتكاب الجريمة ، تم اتخاذ الاجراءآت القانونية بحق المتهمين وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون .


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: اجرام بغداد

إقرأ أيضاً:

تحميها جهات متنفذة أو تدفع رشاوى.. مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية رغم المنع في بغداد

بغداد اليوم -  بغداد

كشف مجلس محافظة بغداد، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، عن سبب وجود مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية في العاصمة رغم وجود قرار بمنع تلك المشروبات.

وقالت عضو المجلس نورا الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك حملات امنية متصاعدة لاغلاق مخازن المشروبات الكحولية في بغداد غير المجازة، والتي تخالف شروط افتتاح هكذا مخازن خاصة القريبة من المناطق السكنية".

وأضافت، إن "بعض مخازن المشروبات الكحولية لا تغلق كونها مجازة، ولديها موافقات رسمية، كما هناك مخازن غير مجازة لكن هي مازالت تعمل بسبب وجود حماية لها من جهات متنفذة او انها تدفع رشاوي حتى تبقى تعمل، لكن مقابل ذلك هناك اهتمام امني كبير في اغلاق كل تلك الأماكن غير المجازة".

وبينت الجحيشي أننا "في المجلس نتابع هذا الملف لأهميته ونحن داعمون للحملات الأمنية لأغلاق كافة الأماكن غير المجازة من النوادي الليلة ومحالات الخمور، التي أصبحت خطر يهدد المجتمع العراقي".

يذكر ان قيادة عمليات بغداد، أعلنت اليوم الأثنين (22 تموز 2024)، إغلاق مركز "وشوم" ومخازن لبيع المشروبات الكحولية في بغداد.

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "قوة من الفرقة الأولى والثانية/ شرطة، وبالاشتراك مع مفارز من مديرية الامن الاقتصادي ومديرية الجريمة المنظمة ومديرية الامن السياحي، تمكنت من غلق شركة مركز غير رسمي للوشوم".

وأضافت: "كما تم ضبط قاعة وسبعة مخازن غير أصولية لبيع المشروبات الكحولية، والقاء القبض على 9 مخالفين من أصحابها وذلك ضمن مناطق بسماية وشارع ابي نؤاس وحي العدل والمنصور وچكوك في جانبي الكرخ والرصافة".

 وأكدت أنه "تم تسليم المتهمين والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

 

مقالات مشابهة

  • إصدار 815 ترخيصًا لبيع الخضار والفواكه في بركاء خلال شهرين
  • مزاد العملة.. المركزي العراقي يبيع اكثر من 254 مليون خلال يوم
  • هل سيساهم في خفض الأسعار.. تسويق الخضر والفواكه دون المرور عبر سوق الجملة يدخل حيز التنفيذ
  • الاستخبارات تطيح بإرهابي خطير في بغداد
  • مالية كوردستان: نظام حسابي المصرفي يوفر قروضاً بـ15 مليون دينار للموظفين
  • سطو مسلح على محل ذهب في عدن وإلقاء القبض على الجاني
  • سطو مسلح على محل لبيع المجوهرات في عدن.. وإغلاق كافة محلات الذهب
  • تحميها جهات متنفذة أو تدفع رشاوى.. مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية رغم المنع في بغداد
  • سرقة قاصة بداخلها 7 الاف دولار و123 مليون دينار عراقي ومصوغات ذهبية في بغداد
  • إحباط تهريب 100 مليون دينار من مطار عراقي إلى دولة مجاورة