مسقط - الرؤية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح احتمال تأثر أجواء سلطنة عُمان بامتداد لمنخفض جوي من بحر العرب ابتداءً من مساء اليوم حتى يوم الجمعة المقبل.

 ومن المتوقع تدفق السحب على معظم محافظات سلطنة عُمان وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على محافظة جنوب الشرقية وأجزاء من محافظات الوسطى وشمال الشرقية ومسقط وظفار.

وتوضح الصور الجوية بداية دخول سحب متوسطة وعالية نحو أجواء السلطنة بسبب تقدم موجة شرقية، ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة تكون رعدية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال قادم الوقت.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يشدد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر في اليمن، على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية، محذرا المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول

كما نبه، سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار ومن الانزلاقات الصخرية والترابية.

وتوقع الأرصاد، بطقس غائم جزيئاً يتحول تدريجياً إلى الغائم مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (تعز، إب، ذمار، غرب صنعاء، عمران، ريمة، حجة، المحويت وصعدة) وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات سهل تهامة. وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (لحج، الضالع، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).

وأشار إلى أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية وأجزاء من سهل تهامة، الرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى واقصى سرعة لها 40عقدة، ومعتدلة السرعة إلى قوية على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية تتراوح ما بين (15- 25 عقدة).

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد بطقس صحو إلى غائم جزئياً مع تشكل السحب الركامية التي قد تتخللها خلايا من السحب الممطرة على محافظتي المهرة وحضرموت، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

وأمس الخميس، توفي خمسة مواطنين بينهم ثلاث أطفال بصواعق رعدية في مناطق متفرقة من البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • فرص لهطول أمطار على محافظات الداخلية والظاهرة والبريمي
  • ارتفاع بدرجات الحرارة وفرصة لسقوط أمطار متفرقة
  • هل انتهى موسم الأمطار في اليمن؟…خبير أرصاد يجيب 
  • هطول أمطار على أجزاء من محافظات الباحة
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • سحب ركامية وأمطار متفرقة على أجزاء من جبال الحجر.. عاجل
  • تقلبات جوية مرتقبة في نهاية الصيف: انخفاض الحرارة وسقوط أمطار خفيفة
  • “الأرصاد اليمني” يشدد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية
  • أمطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة