شهدت شواطئ الإسكندرية اليوم الثلاثاء استقرارًا وهدوءًا نسبيًا في أمواج البحر المتوسط، مما أدى إلى رفع الرايات الخضراء على أبراج المراقبة في الشواطئ الواقعة بالقطاع الشرقي وسيدي بشر.

 يأتي هذا في إطار توفير بيئة آمنة للمصطافين بعد الأوضاع المتقلبة في الأيام السابقة.

تفاصيل حالة البحر والراياتالرايات الخضراء: تم رفعها على شواطئ القطاع الشرقي وسيدي بشر، مما يعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

الرايات الصفراء: تم رفعها على شواطئ غرب الإسكندرية والعجمي، مما يشير إلى أن البحر متاح للنزول مع ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر.توجيهات إدارة السياحة والمصايفالالتزام بالتعليمات: شددت إدارة السياحة والمصايف على ضرورة التزام المصطافين بتعليمات الرايات المرفوعة واتباع إرشادات رجال الإنقاذ للحفاظ على سلامتهم وأرواحهم.الرايات كمؤشر: تمثل الرايات وسيلة تحذير للمصطافين بشأن حالة البحر، حيث تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائيًا، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن. حالة الطقس في الإسكندريةدرجات الحرارة: تتراوح بين 25 درجة مئوية للصغرى و32 درجة مئوية للعظمى.سرعة الرياح: بلغت 16 كم/ الساعة.الرطوبة: سجلت 67%.

تستمر الموجة الحارة على أحياء الإسكندرية والسواحل الشمالية، مما يعزز أهمية متابعة حالة الطقس وحالة البحر قبل التوجه إلى الشواطئ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شواطئ الأسكندرية حالة البحر الرايات إدارة السياحة والمصايف حالة الطقس درجات الحرارة سرعة الرياح الرطوبة حالة البحر أن البحر

إقرأ أيضاً:

مستشار بمنظمة اليونسكو: أوروبا تدرك قيمة مصر «مهد الحضارة»

علق طارق فتحي، الخبير السياحي والمستشار بمنظمة اليونسكو، على دعوة موقع عالمي السياح لزيارة مصر، مشددًا على أن هذه الدعوة تكريم للموقع وحضارة مصر شرف وإثراء لأي مكان، موضحًا أن مصر بها 1000 كيلو شواطئ على البحر الأحمر و1000 كيلو متر شواطئ أخرى على البحر المتوسط ونهر النيل.

السائح الأوروبي يبحث عن الثراء السياحي

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن مصر احتضنت السيد المسيح في مهده وفتحت ذراعيها لأهل البيت، مؤكدًا أن السائح الأوروبي يبحث عن الثراء السياحي والثقافي والتنوع ما بين آثار مصر القديمة والعصر البطلمي والعصر العباسي والآثار القبطية والإسلامية، مشددًا على أن مصر تحمل العديد من التميز في كافة المناطق السياحية وغنية بكل أنواع السياحة.

الفخر بالحضارة بالمصرية

وأشار إلى أن سكان القارة العجوز يعون مصر لأنها مهد الحضارة، متابعًا: «في الوقت اللي كان بيأكلوا أوراق والمصري القديم يستخدمه في الكتابة، لابد أن نفتخر بالحضارة المصرية كما يتحدث السياح».

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • 10 صور و11 معلومة عن القرش الحوتي بهلول بعد ظهوره على شواطئ مرسى علم
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • «غيوم وحرارة ورطوبة».. الأرصاد تعلن كواليس حالة الطقس في القاهرة اليوم
  • مستشار بمنظمة اليونسكو: أوروبا تدرك قيمة مصر «مهد الحضارة»
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  • «روسي ومكيف وتالجو».. مواعيد القطارات اليوم وأسعار التذاكر على خط القاهرة - الإسكندرية
  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32