بغداد اليوم -  بغداد

اعلن حزب الدعوة الاسلامية، اليوم الثلاثاء (30 تموز 2024)، موقفه من تعديل قانون الأحوال الشخصية ويوجه دعوة للمعترضين.


يتبع..


بسم الله الرحمن الرحيم 

﴿وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا﴾ الأحزاب: 36

الحرية هي سمة أساسية من سمات العهد السياسي الجديد حيث لم يشهد لها تاريخ العراق الحديث مثيلا، وهي وليدة التضحيات السخية للعراقيين الأحرار من المكونات كافة.

. وقد جاء تعديل قانون الأحوال الشخصية ليرسخ حرية الإنسان العراقي بمنحه الحق في تنظيم أحواله الشخصية على وفق ما يعتقد، إذ أن الأحوال الشخصية هي جزء رئيسي من الأحكام الشرعية الإسلامية لدى جميع المذاهب بلا استثناء، مثلها مثل أحكام العبادات التي يحرص الإنسان على إبراء ذمته أمام الله تعالى بالالتزام بها.. فضلا عن أن تشريع هذا التعديل يتفق مع السياقات الدستورية والديمقراطية المعمول بها في البلد.

إننا نهيب بأعضاء وكتل مجلس النواب الموقر إنجاز هذا الاستحقاق، والمبادرة إلى تقديم التوضيحات السليمة حوله، بعيدا عن الدعايات المضادة التي تحمل القانون شروحا واحكاما لا علاقة له بها بهدف خلط الأوراق وتشويش الرأي العام وخلق حالة مضادة لجهود تشريعه.         

 

حزب الدعوة الإسلامية 

المكتب السياسي

30 تموز 2024

23 محرم الحرام 1446

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الأحوال الشخصیة

إقرأ أيضاً:

ريمة تشهد 25 مسيرة حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”

الوحدة نيوز/ شهدت محافظة ريمة اليوم 25 مسيرة جماهيرية نصرة لغزة تحت شعار ” مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”.

ورفع المشاركون في المسيرات بمركز المحافظة ومناطق وعزل المديريات بحضور وكلاء المحافظة ومسؤولي التعبئة وقيادات محلية وأمنية ومجتمعية، اللافتات المعبّرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وردد المحتشدون الهتافات المنددة بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي، مجددين تفويضهم لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات اللازمة للرد القاسي على العدو الصهيوني الأمريكي.

وأكدوا أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يجسد مدى الارتباط الإيماني لدى الشعب اليمني بالله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بأخلاقه والسير على نهجه.

وجدد بيان صادر عن المسيرات، العهد والوفاء لرسول الله عليه وعلى آله وسلم، في ذكرى ميلاده بأن الشعب اليمني لن يترك الجهاد، وفلسطين وغزة، وسيدافع عن مسرى النبي، وسيظل على موقفه الإيماني الثابت والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني المسلم، اقتداء وتأسياً بالرسول الكريم وتجسيداً للارتباط العملي بنهجه.

وعبر عن الحمد والشكر لله بما من به من انتصارات عظيمة على أيدي مجاهدي القوات المسلحة، والتي نكلت بالأعداء في البحر، وجعلت الأمريكان يولون مدبرين، ويعترفون بالهزيمة والفشل، وبات جزء كبير من البحار خارج الهيمنة الأمريكية بفضل الله تعالى.

وأوضح البيان أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم محطة تربوية وإيمانية وجهادية في مواجهة طواغيت العصر وترسيخ الارتباط بالرسول والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الجهاد في سبيل الله نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، والعودة الصادقة إلى رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، الذي كان سيد المجاهدين، فلا عذر يمكن أن يُقبل بين يدي الله للمتخاذلين، ولا مناص من الخزي والعار والذلة لكل من يترك الجهاد، ولا عزة وكرامة وأمان ولا نهضة ولا ازدهار لهذه الأمة إلا بالجهاد.

 

مقالات مشابهة

  • القانونية النيابية تؤكد وصول العديد من التعديلات على قانون الأحوال الشخصية: نعمل على انضاجه
  • حقائق.. تعديل قانون الأحوال الشخصية يثير ثورة نسائية
  • بعد ظهر اليوم... حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • ريمة تشهد 25 مسيرة حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • الضالع.. خمس مسيرات تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”
  • انطلاق تظاهرة مؤيدة لتعديل قانون الأحوال الشخصية في بغداد (فيديو)
  • دعاء يوم الجمعة.. اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد
  • حال هجر الزوج.. قانون الأحوال الشخصية يكفل نفقة علاج الزوجة المريضة
  • بلينكن يعلن موقفه من البقاء في منصبه بعد الانتخابات
  • استمرار الطقس الحار مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية ..درجات الحرارة اليوم