أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مؤشرات إيجابية لنتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024، حيث أكدت أن نسب النجاح في معظم المواد تتجاوز 90%.

كما أوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، شادي زلطة، أن موعد إعلان النتيجة الرسمية لم يتحدد بعد، وسيتم الإعلان عنها بعد استكمال إجراءات الرصد والمراجعة.

مؤشرات النجاح في المواد المختلفة

أعلنت الوزارة عن نسب النجاح في سبع مواد أساسية كالتالي:

مادة الكيمياء: تجاوزت نسبة النجاح 92%.مادة الجغرافيا: بلغت نسبة النجاح أكثر من 92%.مادة اللغة الأجنبية الأولى: وصلت نسبة النجاح إلى 96.25%.مادة التاريخ: سجلت نسبة النجاح 96.43%.مادة اللغة العربية: بلغت نسبة النجاح 96.62%.مادة اللغة الأجنبية الثانية: وصلت نسبة النجاح إلى 97.88%.مادة الفيزياء: سجلت نسبة النجاح 94.21%.موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

أكد شادي زلطة أن الوزارة لم تحدد بعد موعدًا نهائيًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة، وأوضح أن الموعد سيتم تحديده بعد الانتهاء من جميع إجراءات الرصد والمراجعة وتطبيق درجات الرأفة، مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان النتيجة رسميًا عبر القنوات المعتمدة للوزارة بمجرد إتمام هذه الإجراءات.

 

بمجرد الإعلان عن النتيجة، سيتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاستعلام عنها عبر المواقع الرسمية للوزارة أو من خلال التطبيقات الخاصة بالشهادات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة 2024 مؤشرات النجاح وزارة التربية والتعليم نسب النجاح موعد اعلان النتيجة نسبة النجاح

إقرأ أيضاً:

اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية

اختتمت امتحانات الدّور الثاني لطلاب شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، بإجراء طُلاب القسم العِلمي آخر اِمتحاناتهم في الكيمياء، وطُلاب القسم الأدبي في مادة تقنية المعلومات، وطُلاب التّعليم الدّيني في مادة الحديث الشريف.

هذا “وَتقدّم لأداء اِمتحانات الدّور الثاني 59385 طالبًا وطالبة، (42944 القسم العِلمي، و15697 في القسم الأدبي، و333 التّعليم الدّيني)”.

وأعربت وزارة التّربية والتّعليم، الفرصة “عن أمْنياتها بالتوفيق والنّجاح لكل لطلاب الشهادة الثانوية الذين تقدّموا لاِمتحانات الدّور الثاني، وتجدّد شُكرها وتقديرها لمراقبي التّربية والتّعليم، والمُعلِّمين، والإداريين، والاِختصاصيين الاِجتماعيين، والنّفسيين، والمسعفين الصحيين، وأفراد الحِراسة بالمؤسسات التّعليمية في عُموم البلاد، لِما بذلوه من جُهود واضحة في سبيل اِستقرار العملية التَّعليمية”.

يُشار إلى أنّ “نتِيجة اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م تمّ اِعتمادها وإعلانها في الثامن من الشهر الجاري بنسبة نجاح عامّة بلغت 48.43%”.

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خلال ساعات
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. إعلان النتيجة خلال ساعات على هذا الرابط
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. الرابط الرسمي وموعد ظهورها
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني
  • نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. رابط وخطوات الاستعلام