سودانايل:
2024-09-08@18:14:39 GMT

ما حكم طلاق الرجل لامرأة ليست في عصمته؟

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

رشا عوض

الكوز لما يقول الشعب السوداني تأكد تماما انه يقصد افراد عصابته الكيزانية او بمعنى ادق الفصيل الذي ينتمي اليه من هذه العصابة لانها الان منقسمة على نفسها ومتعاركة حول غنائم حرب هي  فيها مهزومة حتى الان!

الكوز المهزوم يتوعدني في صفحتي المتواضعة هذه: كدي ارجعي السودان! الشعب السوداني دا تاني ما بقبل بيكم في البلد دي! ما حتقدروا تواجهو الشعب دا! واكبر فيلسوف فيهم يقول التسامح مطلوب لو الشعب السوداني سامح القحاتة وناس تقدم ممكن يرجعوا السودان هههههههههه!

لن اسأل الاسئلة المنطقية على شاكلة ما هي مشكلة الشعب السوداني مع مدنيين عزل ظلوا ضد خيار الحرب وحذروا منها وبعد ان اندلعت طالبوا بايقافها لان المتضرر الاكبر منها هو الشعب السوداني؟

هل الشعب السوداني غشيم لدرجة تصديقه ان الدانات وحمم النيران والرصاص الذي احال حياته الى جحيم يأتيه من دور الاحزاب السياسية ومن كتابات رشا عوض؟

هل الشعب السوداني عبيط ومتخلف عقليا حتى يمجد الاطراف العسكرية التي تتقاتل صراعا على السلطة وسط مدنه وقراه بالدبابات والتاتشرات والمدفعية الثقيلة والطيران ويعفيهم من اي مسؤولية عن هلاكه ويتوجه باللوم الى ناس مدنيين لم يرفعوا عليه عكازا او عصا بل انصب جهدهم على ايقاف الحرب واحلال السلام!

من حق الشعب السوداني ان يكون له رأي سلبي في الاداء السياسي للقوى المدنية ولكن لا يمكن ان يفقد الشعب عقله وقدرته على التمييز ويخلط الامور لدرجة ان لا يلوم الاطراف المتقاتلة التي اشعلت الحرب ويلوم اناسا اخرين- مهما كانت درجة اختلافه معهم-  لا علاقة لهم باشعال الحرب بل هم دعاة سلام بحكم ان السلام هو شرط وجودهم  وفاعليتهم السياسية!

الشعب السوداني حاشاه ان يكون بهذه الغشامة والبلادة والظلم كما تريد له الابواق الكيزانية المنحطة!

ولكن بعيدا عن ذلك كله، انت يا كوز قبل ما تطرد الناس من السودان موش واجب عليك تسيطر على كامل الاراضي السودانية؟ بصراحة منظرك مضحك جدا وانت بتطرد  الناس من بلد انت ذاتك مطرود من الجزء الاكبر منها ! معقول  اثناء ما انت جاري من الدعامة بدل ما تقول للدعامة اصبروا لي انا راجع ليكم عشان اقلع منكم الولايات الطويلة العريضة دي وما بخليها ليكم ، تقوم تقول اصبروا لي يالقحاتة انتو ما حترجعوا السودان! ياتو سودان ؟ لازم تحدد لانو السودان هكذا المعرف بالف ولام التعريف اكثر من نصفه خارج سيطرتك وما عندك حكم عليه واي حكم طرد يصدر منك هو مثل طلاق رجل  لامرأة ليست في عصمته اساسا!

انت اقصى انتصار بتقدر عليهو هو الاستيلاء على مساحة جواز سفر حنان حسن! يا عيب الشوم!

بالله راجعوا العلف البتوزعوهو على الذباب الالكتروني دا

قال ايه ابقي مرة ارجعي السودان!

ابقى راجل انت وسيطر علي السودان!

وطبعا لن يغيب عن فطنتكم قرائي الاعزاء انني ضد هذه الحرب جملة وتفصيلا وادعو لايقافها في طاولة المفاوضات وظللت اكرر ان حسمها عسكريا غير ممكن واستمرارها معناه تقسيم البلاد ، ولكن لا بد ان نخاطب هؤلاء البلابسة المعاتيه على قدر عقولهم ونثبت لهم انهم عجزوا عن ان يكونوا منطقيين حتى في لا منطقيتهم!  

.

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الشعب السودانی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: عودة المحتجزين ليست مهمة لنتنياهو لو تعارضت مع مصالحه الشخصية

قالت إيمان زهران، أستاذ العلوم السياسية، إن تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورغبته في توسيع الحرب، يمثلان عقبة كبيرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، مشددة على أن الأولوية بالنسبة له ليست عودة المحتجزين أحياء في إذا تعارض ذلك مع مصلحته الشخصية.

شواهد تؤيد نظرية التعنت الإسرائيلي

وأضافت «زهران»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز»، أن العديد من الشواهد تؤيد نظرية التعنت الإسرائيلي، لافتا إلى أن الإسرائيليين أصبحوا يؤيدون ملف المحتجزين دون النظر إلى الملفات الأمنية الأخرى التي يهتم بها نتنياهو، مؤكدة أنه أصبح هناك رفضًا تامًا لنتنياهو وإدارته، بالإضافة إلى هناك حالة من التشكيك في امتلاكه لرؤية واضحة للحرب على غزة.

وتابعت: «الأنظار أصبحت تتجه إلى الأجندة الشخصية لبنيامين نتنياهو فيما يتعلق بمحاولة توظيف الفرص القائمة لإطالة أمد بقاءه في السلطة، أو بتجنب الملاحقات القضائية وقضايا الفساد،، لافتة إلى أن نتنياهو يراهن على عودة دونالد ترامب مرة أخرى إلى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وعودة صفقة القرن لذلك يحاول إطالة زمن الحرب حتى يتحقق ذلك.

مقالات مشابهة

  • إيقاف وإنهاء الحرب – ولكن كيف؟ (7-8)
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني
  • حشد الشعب السوداني لوقف الحرب نحو دعوة للسلام والاستقرار
  • أستاذ علوم سياسية: عودة المحتجزين ليست مهمة لنتنياهو لو تعارضت مع مصالحه الشخصية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة
  • د. محمد حافظ: يهمني جدا أن لا ينهار (سد النهضة) وفناء الشعب السوداني
  • عائشة الماجدي: يا (عمر النعمان) لا أحتمل أن أرثيك أو أقرأ عنك رثاء ولكن
  • العبور والانتصار