أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن جيش الاحتلال يعلن استهداف نحو 10 أهداف لحزب الله في 7 مناطق بجنوب لبنان ليلا.

رئيسة وزراء إيطاليا تعبر عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع في لبنان دول تناشد رعاياها مغادرة لبنان بعد حادثة مجدل شمس منشآت عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ

وأشار جيش الاحتلال، أنهم استهدفوا منشآت عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله.

أعربت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع الراهنة في لبنان وخطر التصعيد الذي يهدد الاستقرار في المنطقة.

وقالت ميلوني في تصريحات لوكالة رويترز: "أشعر بقلق بالغ إزاء ما يحدث في لبنان. التصعيد الحالي في المنطقة يمثل خطراً كبيراً على الأمن والاستقرار، ويجب على جميع الأطراف العمل على تهدئة الأوضاع وتجنب المزيد من العنف."

وأضافت ميلوني أن إيطاليا تتابع التطورات عن كثب وتدعو إلى الحوار والتعاون بين الأطراف المختلفة لحل النزاعات بشكل سلمي. وأكدت أن بلادها مستعدة لتقديم أي دعم ممكن للمساعدة في تحقيق الاستقرار والأمان في المنطقة.

الدفاع المدني: غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين غرب دوار الصفطاوي 

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن استشهاد فلسطيني جراء غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين غرب دوار الصفطاوي شمال القطاع.

وأفادت المصادر المحلية أن الغارة وقعت في ساعة متأخرة من مساء اليوم، واستهدفت منطقة قريبة من دوار الصفطاوي، مما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وقال الدفاع المدني إن الطواقم هرعت إلى موقع الغارة لانتشال الضحايا وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، فيما تم نقل الجثمان إلى مستشفى محلي.

وتأتي هذه الغارة في سياق التصعيد المستمر بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

وأكد الدفاع المدني في غزة على ضرورة حماية المدنيين الأبرياء ووقف العمليات العسكرية التي تستهدف المناطق السكنية، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف التصعيد وحماية الأرواح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال لبنان حزب الله بوابة الوفد الوفد الدفاع المدنی فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء

استشهد 3 مسعفين وأصيب 2 آخران في جنوب لبنان، السبت، إثر غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني أثناء محاولات إخماد حريق تسببت به الغارات الإسرائيلية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بشن الاحتلال الإسرائيلية غارة على بلدة فرون بقضاء النبطية في جنوب لبنان، مستهدفا سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين بجروح مختلفة.

من جهته، قال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن "الحصيلة الأولية لاستهداف العدو الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون، استشهاد 3 مسعفين وإصابة 2 آخرين بجروح أحدهما بحال حرجة".


وأضاف "نشجب هذا الاعتداء الإسرائيلي السافر الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة".

وشدد البيان على أن "إصرار العدو الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لإنجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها".

بدوره، دان وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي الغارة الإسرائيلي التي أسفرت عن شهداء وجرحى في صفوف الدفاع المدني جنوب لبنان.

وقال في بيان نقلته عنه وكالة الأنباء اللبنانية، إنه يدين "بشدة ما تعرضت له آلية الدفاع المدني اللبناني من استهداف من قبل مسيرة مجرمة للعدو الاسرائيلي في بلدة فرون، اثناء قيام العناصر بعملية إطفاء حرائق اشتعلت في البلدة جراء الغارات، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من عديد رجال الإطفاء وإصابة موظف عملاني نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وأضاف أن "هذه الجرائم التي يرفضها القانون الدولي والضمير الإنساني مدانة ومستنكرة أشد الاستنكار"، حسب تعبيره.


وبحسب نعي صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني، فإن الشهداء الثلاثة هم قاسم بزي ومحمد هاشم وعباس حمود.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مستوطنة شامير والاحتلال يواصل قصف بلدات جنوب لبنان
  • هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • الصحة اللبنانية: 3 شهداء من الدفاع المدني بغارة إسرائيلية على فرون
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان
  • في 3 مناطق جنوبية.. الجيش الإسرائيلي يزعم قصف أهدافًا لحزب الله
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي