أصدرت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي قرارًا بتشكيل لجنة لحصر جميع  مستفيدي الدعم العيني والنقدي، والإعانات والمنح والمعاشات بخلاف - مساعدات الدعم النقدي المشروط برنامج " تكافل وكرامة"- المقدم من الوزارة والهيئات والمديريات والمؤسسات التابعة لها للأفراد أو الجهات، وذلك من خلال إدراجهم بقاعدة بيانات متكاملة برئاسة المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي.

وتختص اللجنة بحصر جميع المستفيدين من برامج الدعم وأوجه وأنواع الدعم المقدم للمستفيدين، وتحديد أنواع الدعم أي كان نوعه والقائم بتقديمه وطريقة تقديمه.

وتضم اللجنة في عضويتها مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات العمل الأهلي، ورئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، ورئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية، ورئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، ورئيس الوحدة المركزية للجمعيات والعمل الأهلي، والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، والمدير التنفيذي لمؤسسة التكافل، ومديرعام إدارة الدعم العيني، ومعاون الوزيرة للتخطيط، ومعاون الوزيرة للتحول الرقمي، وممثلي جميع اللجان المشكلة بقرار وزيرة التضامن الاجتماعي في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدعم النقدي المشروط الدعم النقدي الدكتورة مايا مرسي برنامج تكافل وكرامة بنك ناصر الاجتماعي للحماية الاجتماعية للتحول الرقمي وزيرة التضامن الاجتماعي وزیرة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لتعزيز التعاون

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة حنان حمدان ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية.

وزيرة التضامن تبحث مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية أوجه التعاون وزيرة التضامن تتابع تداعيات حادث انهيار عقار سكني في مصر الجديدة

وتناول اللقاء سُبل تعزيز التعاون والشراكة المتميزة بين الوزارة والمفوضية، حيث أعربت الممثلة الأممية عن تقديرها للجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتقديم الخدمات للاجئين في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة وتقديمها لكافة أشكال الحماية والرعاية لهم على قدم المساواة مع المصريين خاصة في خدمات الصحة والتعليم وترحيب الشعب المصري باستقبال اللاجئين.

وتم استعراض ملف الخدمات التي تقدمها الوزارة لضيوف مصر من اللاجئين وخطط التعاون المشترك مع الشركاء الدوليين اللقاء، وفي ذلك الإطار تم تناول تداعيات الأزمة في السودان وتردى الأوضاع الإنسانية في غزة ودور الهلال الأحمر المصري في إطار جهود الدولة للاستجابة للأزمات والكوارث الدولية بالتنسيق والشراكة مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء علي التعاون من أجل وضع رؤية استراتيجية مشتركة لتعزيز واستدامة الجهود الخاصة بدعم اللاجئين في مصر.

حضر الاجتماع  إيراج ايمومبرديف مساعد ممثل المفوضية للعمليات ونهى خليفة مسؤولة التنسيق الحكومي بالمفوضية، كما حضر  أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، ودينا الصيرفي مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العلاقات الدولية والدكتور أحمد سعدة معاون وزيرة التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي لصندوق دعم العمل الأهلي.
 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة توطيد التعاون
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لتعزيز التعاون
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • "مياه الفيوم": عقد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة والصحة المهنية
  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • فرص عمل وقوافل السكانية.. وزيرة التنمية المحلية تستعرض جهود وحدة السكان المركزية
  • التضامن الاجتماعي تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة