نيوزيمن:
2024-09-08@18:24:42 GMT

تحرك حوثي في صنعاء لتشريد سكان مباني الأوقاف

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

كشفت مصادر وصفت بـ"المطلعة" عن تحرك لميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، من أجل تشريد سكان مباني الأوقاف، الكائنة في منطقة عصر، غرب صنعاء، تحت مبرر تخلفهم عن تسديد الإيجارات المفروضة عليهم لمصلحة هيئة الأوقاف التي باتت منشأة حوثية بامتياز.

ووفق صحيفة الشرق الأوسط، فإن القيادي عبدالمجيد الحوثي المعين رئيساً لما يسمى هيئة الأوقاف، وجه بتحرير مذكرات لسكان المباني التابعة للوزارة تلزمهم إما بدفع ما تبقى عليهم من إيجارات متأخرة أو إخلاء المساكن.

ويأتي تحرير هذه المذكرات في حين تستمر الميليشيات في منع صرف المرتبات وتضييق الخناق على ممارسي الأعمال الحرة بالجبايات والإتاوات التي تفرضها بشكل تصاعدي.

وذكرت المصادر أن الميليشيات تهدف من إخلاء هذه المساكن إلى تسليمها لموالين لهم قادمين من صعدة وحجة وعمران، ضمن مساعي الإحلال الديموغرافي في صنعاء.

وتداول ناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي وثيقة صادرة عن جماعة الحوثي تطلب من سكان مباني الأوقاف في صنعاء سرعة دفع الإيجارات المتأخرة، متناسية الظروف المعيشية والاقتصادية المتدهورة التي يكابدها السكان مع ملايين اليمنيين في عموم مناطق سيطرة الجماعة.

ويتزامن التحرك الحوثي ضد سكان مباني الأوقاف مع استمرار ارتفاع أسعار العقارات والمباني السكنية في صنعاء، نتيجة سياسة الانقلابيين الرامية إلى إحداث التغيير الديموغرافي.

وتضمنت الوثيقة الحوثية، التي حملت توقيع القيادي المعيَّن في منصب مدير فرع هيئة الأوقاف بمديرية الوحدة، عبد الخالق معيض، تهديداً صريحاً للسكان وأُسرهم بطردهم من مساكنهم، حال التأخر عن تسديد الإيجارات، كما طلبت الجماعة من مسؤولي الأحياء في صنعاء تزويدها ببيانات تفصيلية عن السكان في مباني الأوقاف المتخلفين عن السداد.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة ضد العائدين والناشطين في صنعاء

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، خلال الأيام الماضية، حملة اعتقالات واسعة في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، مستهدفة العشرات من العائدين من المحافظات المحررة، بالإضافة إلى ناشطين ومواطنين انتقدوا سياساتها.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة خبر، بأن عناصر من جهاز ما يسمى بـ"الأمن الوقائي" التابع للمليشيا اعتقلوا العشرات من العائدين، خاصة من منتسبي الجيش والقوات العسكرية المناهضة للحوثيين، واحتجزوا البعض منهم في سجون سرية.

وأوضحت أن هذه الاعتقالات تهدف إلى التحفظ عليهم حتى انتهاء فعاليات ما يسمى بـ"المولد النبوي"، وهي فعالية سنوية سياسية تحت غطاء ديني تنظّمها المليشيا الطائفية.

وأضافت أن حملة الاعتقالات لم تقتصر على العائدين من المناطق المحررة، بل شملت عددًا من الناشطين والمواطنين الذين نددوا وعبروا عن استيائهم من حملة الجبايات التي تفرضها المليشيا والبذخ في تنظيم شعاراتها الطائفية.

وتأتي هذه الانتقادات في ظل تجاهل المليشيا للمعاناة التي يعيشها المتضررون جراء سيول الأمطار في مناطق وصاب الأسفل بمحافظة ذمار وملحان بمحافظة المحويت ورفضها صرف مرتبات الموظفين للعام التاسع على التوالي.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن ”المفاجآت البرية” التي هدد بها عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير.. وملامح ”الزلزال الحوثي” تتجلى بالجنوب
  • شاهد .. فتاتان تتسولان بأحد شوارع صنعاء بعد مقتل اخوانهن في صفوف الحوثي (فيديو)
  • الحوثي: تمكّنا من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 شمال شرقي صنعاء
  • المليشيات تصدر حكمًا بإعدام مدير قسم شرطة في صنعاء انتقاماً لمقتل قيادي حوثي
  • عبث واستهتار حوثي بطيران اليمنية ورحلاتها من مطار صنعاء
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري
  • ناشط حوثي يرفع الستار: من يسيطر على خزانة الحوثي؟”
  • قيادي حوثي كبير يفجرها: عصابات النصب تنتشر بلا رادع في صنعاء!
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة ضد العائدين والناشطين في صنعاء
  • البنتاغون: ناقلة النفط سونيون التي هاجمتها مليشيا الحوثي ما زالت تحترق بالبحر الأحمر