قال مراسل فضائية القاهرة الإخبارية، من مرجعيون، إن قوات يونيفيل تواصل تسيير دورياتها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية لتخفيف حدة التصعيد، موضحًا أن هناك حالة من الهدوء حذر على طول الحدود اللبنانية الجنوبية بعد عمليتين نفذهما الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وزير خارجية بريطانيا يعرب عن قلقه إزاء التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية استنفار سياسي ودبلوماسي واتصالات مكثفة لـ “يونيفيل” على الحدود اللبنانية

وكشف في رسالته على الهواء مباشرة، اليوم الثلاثاء، أن هناك اتصالات دولية وجهودًا دبلوماسية وسياسية لاحتواء التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية الذي بلغ مستويات غير مسبوقة منذ 8 أكتوبر.

وفي وقت سابق، قال أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" في مرجعيون اللبنانية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بإطلاق صواريخ على دراجة نارية وسيارة، ما أسفر عن مقتل شخصين، نعاهما "حزب الله" قبل قليل، بالإضافة إلى إصابة 3 آخرين، من بينهم طفل، لا يزالون يتلقون العلاج حتى الآن، أما بخلاف ذلك فالهدوء الحذر يسيطر على الجنوب اللبناني.

وأضاف أن وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن عودة الهدوء في الشمال الإسرائيلي، لكنه يتحدث عن أمر شبه مستحيل من خلال مشاهداتنا لهذه المنطقة، "نقف على الحدود اللبنانية الجنوبية، فالبلدات اللبنانية المتاخمة للشريط الحدودي مع إسرائيل أو المناطق الخاضعة لسيادة إسرائيل تشهد توترًا".

جدير بالذكر أن رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، أعربت عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع الراهنة في لبنان وخطر التصعيد الذي يهدد الاستقرار في المنطقة.

وقالت ميلوني في تصريحات لوكالة رويترز: "أشعر بقلق بالغ إزاء ما يحدث في لبنان. التصعيد الحالي في المنطقة يمثل خطراً كبيراً على الأمن والاستقرار، ويجب على جميع الأطراف العمل على تهدئة الأوضاع وتجنب المزيد من العنف."

وأضافت ميلوني أن إيطاليا تتابع التطورات عن كثب وتدعو إلى الحوار والتعاون بين الأطراف المختلفة لحل النزاعات بشكل سلمي. وأكدت أن بلادها مستعدة لتقديم أي دعم ممكن للمساعدة في تحقيق الاستقرار والأمان في المنطقة.

الدفاع المدني: غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين غرب دوار الصفطاوي 

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن استشهاد فلسطيني جراء غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين غرب دوار الصفطاوي شمال القطاع.

وأفادت المصادر المحلية أن الغارة وقعت في ساعة متأخرة من مساء اليوم، واستهدفت منطقة قريبة من دوار الصفطاوي، مما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وقال الدفاع المدني إن الطواقم هرعت إلى موقع الغارة لانتشال الضحايا وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، فيما تم نقل الجثمان إلى مستشفى محلي.

وتأتي هذه الغارة في سياق التصعيد المستمر بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

وأكد الدفاع المدني في غزة على ضرورة حماية المدنيين الأبرياء ووقف العمليات العسكرية التي تستهدف المناطق السكنية، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف التصعيد وحماية الأرواح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان الحدود اللبنانية بوابة الوفد الوفد الاحتلال على الحدود اللبنانیة الدفاع المدنی فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

83 شهيدا من طواقم الدفاع المدني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

 ارتفع عدد شهداء طواقم الدفاع المدني بقطاع غزة إلى 83 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023، وذلك بعد الإعلان عن استشهاد نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة فجر اليوم. وأعلن الناطق باسم الدفاع المدني بقطاع غزة، محمود بصل، اليوم الأحد، خلال تصريحات إعلامية، استشهاد 83 عنصرا من طواقمهم منذ بدء العدوان على القطاع. ولفت “بصل” إلى وجود شح كبير في المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية في القطاع، مشيرا إلى أن الاحتلال يركز في استهدافاته على جنوب قطاع غزة التي يزعم أنها “مناطق آمنة”. وفجر اليوم، أعلنت مصادر طبية استشهاد نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة، العقيد محمد مرسي، وأفراد من أسرته، في قصف إسرائيلي لمنزله بمنطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. وأشارت المصادر إلى أن الشهداء هم: العقيد محمد مرسي، والحاجة أم محمد مرسي، ومنير محمد مرسي، وحسام محمد مرسي، وبهاء أحمد مرسي، وأصيب عدد آخر من أفراد العائلة. ونعى الدفاع المدني في قطاع غزة نائب مدير الدفاع المدني بمحافظة الشمال العقيد محمد عبد الحي مرسي. وقال الدفاع المدني في بيان له “عمل العقيد مرسي في جهاز الدفاع المدني وفي خدمة أبناء شعبه ووطنه منذ العام 1995م، وقد أنهى حياته وهو على رأس عمله شهيدا، سائلين المولى عز وجل أن يتقبله في الشهداء”.

مقالات مشابهة

  • الخطيب استنكر العدوان الإسرائيلي على مسعفي الدفاع المدني: نضعه برسم اليونيفيل
  • 83 شهيدا من طواقم الدفاع المدني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة اللبنانية: 3 شهداء من الدفاع المدني بغارة إسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: 3 قتلى وجريحان من الدفاع المدني في استهداف إسرائيلي لبلدة فرون
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 من الدفاع المدني في هجوم للاحتلال
  • الصحة اللبنانية: 3 شهداء من الدفاع المدني بغارة إسرائيلية على فرون
  • «الصحة اللبنانية»: 3 قتلى وجريحان من الدفاع المدني في غارة إسرائيلية
  • عاجل | وزارة الصحة اللبنانية: 3 شهداء وجريحان من الدفاع المدني في غارة إسرائيلية على بلدة فرون جنوبي لبنان
  • الصحة اللبنانية: 3 ضحايا وإصابة اثنين آخرين في استهداف إسرائيلي لعناصر الدفاع المدني في جنوب لبنان
  • ماذا يجري قرب الحدود اللبنانية - السورية؟