قالت موفدة القاهرة الإخبارية إلى العلمين الجديدة، إن الجو في العلمين رائح للغاية ومختلف، فدرجات الحرارة العظمى 38 درجة والصغرى 24 لكن الجو به نسيم من الهواء المنعش.

غناء شعبي وأجواء مبهجة بمهرجان العلمين في أسبوعه الثالث تنوع كبير لفعاليات أغسطس بمهرجان العلمين الجديدة.. أبرزها حفل الهضبة (فيديو) سباق الهجن بالعلمين الجديدة

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن سباق الهجن التي تم افتتاحها أمس مستمرة اليوم وغدا، وهي مسابقة فريدة من نوعها وتنظم لأول مرة بالعلمين الجديدة، وتابعها بالأمس عدد ضخم جدا وكانت على مستوى رائع للغاية، كما أن المشاركة في المسابقة لها شروط معينة، أهمما أن يكون بكل "جمل" شريحة إلكترونية وسلالة وتفاصيل كثيرة متعلقة بالجمل.

وتابعت أن الحفلات كانت مختلفة بها فرق مختلفة من "أندر جراوند" واستمتع بها زوار العلمين الجديدة، مشيرة إلى أن هذا الأسبوع حافل بالرياضات المختلفة والحفلات الترفيهية والمسرحيات، والتي ستكون موجودة لأول مرة، كما أن العلمين الجديدة يتواجد بها رياضات مختلفة على مدار الأسبوع، مثل كرة القدم والسلة والبدل وكلها بالمجان.

جدير بالذكر أن النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، رحب بالزيارة التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات إلى مدينة العلمين، والذي وصل لمطار العلمين الدولي في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، مؤكداً أنها تحمل رسائل ودلالات إيجابية منها دعم أواصر الأخوة بين شقيقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورسالة دعم للسياحة المصرية والعلمين الذي أصبح قبلة الوفود العربية والأجنبية في مدينة السحر والجمال.

وأضاف عبدالعزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، بأن المستوى الذي وصلت إليه العلمين بفضل جهود القيادة السياسية واهتمامها بهذه المنطقة الواعدة برهنت على أن مصر دائما في الصدارة وتتبوء مكانة عالمية بين الوجهات السياحية في العالم.

زيارة رئيس الإمارات خلال مهرجان العالم عالميين

وبيّن عبد العزيز بأن زيارة رئيس الإمارات خلال مهرجان العالم عالميين ستزيد من معدلات الانشغالات التي أصبحت الفنادق 100% بفضل ما تتمتع به من مناظر خلابة وأمن واستقرار لمسة جميع مرتادي المنطقة الساحلية.

ودعي عضو الشيوخ إلى استغلال هذه الزيارة من ضيف مصر الكريم الشيخ محمد بن زايد بالترويج المستحق، لما يتمتع به من ثقل سياسي وعالمي كبير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد العلمين درجات الحرارة أحياء العلمين الجديدة العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 379 لسنة 2024 بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم جامعة المجد، ويكون مقرها بمدينة المنصورة الجديدة في محافظة الدقهلية، وذلك في الجريدة الرسمية في العدد 35 مكرر «أ».

إنشاء جامعة خاصة «المجد»

وجاء نص القرار، «تنشأ جامعة خاصة تحت اسم «جامعة المجد» تكون لها شخصية اعتبارية خاصة، ويكون مقرها المنطقة الفاصلة بين المرحلة الأولى والثالثة بمدينة المنصورة الجديدة محافظة الدقهلية، ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح».

كما أنه لا يجوز للجامعة البدء في ممارسة نشاطها في الكليات قبل استكمال مقوماتها البشرية والمادية وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمى، وتنفيذ اتفاقيات التعاون التي أبرمتها مع الجامعات الدولية ذات السمعة المتميزة.

ويصدر التصريح ببدء الدراسة في الجامعة بموجب قرار من الوزير المختص بالتعليم العالي بعد موافقة مجلس الجامعات الخاصة، وبعد سداد رسم ترخيص مقداره (5%) من الموازنة المعتمدة للجامعة المقرر بموجب قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابع المشار إليه، كما يفرض رسم سنوى مقداره (2) من المصروفات الدراسية لطلاب الجامعة مقابل الخدمات التي يقدمها الصندوق للنوابغ والمبتكرين من الطلاب.

وعلى الجامعة أن توفر أحدث الأجهزة المتطورة، وأن تعمل على توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية، مستفيدة في ذلك بما حققته الدول المتقدمة باستخدامها أحدث التطورات والأساليب الأكاديمية.

الجامعة تضم 7 كليات مختلفة

وتتكون الجامعة من الكليات الآتية:

1- طب الفم والأسنان.

2- العلاج الطبيعي.

3- الهندسة.

4- الألسن.

5- إدارة الأعمال.

6- التكنولوجيا التطبيقية.

7- الحاسب الآلى والذكاء الاصطناعي.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • ضمن المرحلة النهائية بمهرجان ولي العهد للهجن.. «صمت».. تسجل التوقيت الأفضل في «الجذاع»
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • خبير استراتيجي يكشف الرسالة من زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)
  • نسمة محجوب تطرح البرومو الدعائي لأغنيتها الجديدة «مش شاغلين بالنا».. فيديو
  • السعوديون يتألقون في “سباق الهجانة” وجزائرية تخطف شوط السيدات
  • رئيس بلدية جنين: أتوقع استمرار استهدافنا.. والاحتلال قد يقتحم المدينة مرة أخرى