هنأ الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، خريجي كلية الألسن لهذا العام، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الخريجين وأعضاء هيئة التدريس للوصول إلى هذا الإنجاز المميز، مؤكداً على أهمية اللغات كمتطلب أساسي لسوق العمل الحديث، موضحا أن إتقان اللغات يفتح آفاقا واسعة من الفرص الوظيفية ويعزز من قدرات الخريجين على التواصل مع ثقافات مختلفة.

ودعا رئيس جامعة قناة السويس، الخريجين إلى الإستمرار في تطوير مهاراتهم ومعارفهم؛ لتحقيق المزيد من النجاحات في مسيرتهم المهنية.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن  414 طالب وطالبة أدوا الإمتحانات بالفرقة الرابعة في أقسام اللغة الألمانية والإنجليزية والصينية والفرنسية والتركية نجح منهم 398 بنسبة 96.13%.

وأدى الإمتحانات 12 طالب وطالبة في برنامج الترجمة التخصصية  باللغة الصينية ونجح 11 طالب بنسبة 91.6 % كأول دفعة للبرامج المميزة بالكلية.

وأفاد الدكتور محمد عبد النعيم، أن الطالبات تصدرن قائمة العشر الأوائل على الدفعة وحصل جميعهن على تقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف

ومن جانبه أعلن الدكتور صفوت عبد المقصود عميد كلية الألسن، أسماء الطلاب الخمس الأوائل على الدفعة وهم:
بالمركز الأول سميحه إبراهيم سليمان شعبة اللغة الإنجليزية وآدابها، بالمركز الثاني رؤى طارق عبد العليم شعبة اللغة الألمانية وآدابها، بالمركز الثالث شيرين إسماعيل محمد شعبة اللغة الصينية وآدابها، بالمركز الرابع وفاء على أحمد برنامج الترجمة التخصصية باللغة الصينية ، وبالمركز الخامس جاءت ساره الباز محمد برنامج الترجمة التخصصية باللغة الصينية.

وواصل الدكتور طارق أبو الميلة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إعلان أسماء الطلاب من المركز السادس إلى العاشر والتي جاءت كالتالي:

بالمركز السادس هنا ناجي حسن شعبة اللغة الصينية و آدابها ، بالمركز السابع آيه صلاح محمد قسم اللغات الشرقية - اللغة التركية وآدابها، بالمركز الثامن نغم كامل محمد شعبة اللغة الإنجليزية وآدابها، أما المركز التاسع فجاء من نصيب الشيماء عماد أحمد قسم اللغات الشرقية - اللغة التركية وآدابها، أما المركز العاشر فحصلت علية نورا وليد محمد قسم اللغات الشرقية - اللغة التركية وآدابها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الألسن جامعة قناة السويس الخرجين اللغة الصینیة شعبة اللغة

إقرأ أيضاً:

منطقة قناة السويس الاقتصادية توقع عقودا بأكثر من مليار دولار

قال مكتب رئيس الوزراء المصري، في بيان الجمعة، إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر وقعت عقودا بقيمة 1.067 مليار دولار لحزمة مشاريع لتصنيع الكيماويات والمنتجات الغذائية ومكونات الطاقة المتجددة خلال منتدى التعاون الصيني الأفريقي، والتي من المتوقع أن توفر ما يزيد على 3 آلاف فرصة عمل مباشرة.

ومنتدى التعاون الصيني الإفريقي، هو أكبر اجتماع دبلوماسي تستضيفه بكين منذ جائحة كوفيد-19، ويحضره أكثر من 50 قائدا أفريقيا والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وفق إعلام حكومي.

وحصل القادة الأفارقة خلاله على مجموعة كبيرة من الصفقات هذا الأسبوع من شأنها زيادة التعاون في مجالات مختلفة منها البنية التحتية والزراعة والتعدين والتجارة والطاقة.

وتعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ في افتتاح منتدى التعاون الصيني الأفريقي في بكين، الخميس، تمويل مشاريع في أفريقيا بقيمة 50 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، ووعد بتعميق التعاون في مجال البنية التحتية والتجارة مع القارة.

وبحسب بيان مجلس الوزراء المصري، فإن أحد المشروعات التي تم توقيعها يتعلق بإنشاء مصنع لإنتاج الزجاج مع شركة الصين القابضة للزجاج، باستثمارات 300 مليون دولار، ويستهدف توطين الصناعات المكملة لمشروعات الطاقة المتجددة، ومن المتوقع أن تبلغ عائدات تصديره السنوية 120 مليون دولار.

كما تم توقيع عقد مع شركة "بينخوا (بيفار) غروب - Binhua (Befar) Group" للكيماويات، بهدف إقامة مشروع داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لإنتاج الكلور القلوي بطاقة 100 ألف طن، بإجمالي تكلفة استثمارية قدرها 500 مليون دولار، على أن تبدأ أعمال الإنشاءات بحلول نهاية عام 2024، وتنتهي خلال 3 سنوات.

ويهدف المشروع إلى إقامة أول منشأة كيميائية خضراء في مصر والعالم، حيث يعتمد المشروع في مرحلته الأولى على طاقة الرياح والطاقة الشمسية والكهرباء والغاز الطبيعي لإنتاج البخار كطاقة، بحسب ما قاله وليد جمال رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس في البيان.

العقود تضمنت أيضا التوقيع مع شركة " إيليت سولار - Elite Solar"، بهدف إقامة مصنع لإنتاج الخلايا الشمسية من النوع N بقدرة 2 غيغاوات، باستثمارات 100 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • تخرج الدفعة الرابعة بكلية العلاج الطبيعي فى جنوب الوادي
  • برلماني: مشروعات تتخطى المليار دولار باقتصادية قناة السويس يساعد على توطين الصناعة
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات المتاحة لطلاب وجه قبلي «علمي» في 8 محافظات
  • شعبة الثقافة الجهادية في المنطقة العسكرية الرابعة بإب تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • شروط التشعيب بكلية البنات للآداب بجامعة عين شمس لـ12 قسما
  • منطقة قناة السويس توقع عقودا بأكثر من مليار دولار
  • منطقة قناة السويس الاقتصادية توقع عقودا بأكثر من مليار دولار
  • اقتصادية قناة السويس تُوقَّع عقودًا نهائية لحزمة مشروعات جديدة
  • تفاعل الطالبات مع شرح معلمة اللغة الصينية في إحدى مدارس الرياض .. فيديو