أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، مرسوماً أميرياً بشأن حل مجلس التخطيط العمراني في إمارة الشارقة.

وبحسب المرسوم يُحل مجلس التخطيط العمراني المنظَّم بالقانون رقم (3) لسنة 2014م، اعتباراً من الأول من أغسطس 2024م.

كما نص المرسوم على أن تؤول إلى دائرة التخطيط والمساحة كافة حقوق وأصول وموجودات والتزامات مجلس التخطيط العمراني، ويُنقل موظفو مجلس التخطيط العمراني بدرجاتهم ومخصصاتهم المالية إلى دوائر وهيئات حكومة إمارة الشارقة وفقاً للاحتياجات والتوزيع المناسب تحت تصرف وإشراف وتنفيذ دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة بالتنسيق مع دائرة التخطيط والمساحة والجهات المعنية.

وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس التخطیط العمرانی

إقرأ أيضاً:

لجنة البيئة في اتحاد بلديات الكورة طالبت بوقف اعمال المقالع والكسارات فورا

عقدت لجنة البيئة في اتحاد بلديات الكورة إجتماعا استثنائيا بحثت فيه شؤونا بيئية وقرار مجلس شورى الدولة رقم 270/2024 القاضي بإيقاف اعمال الحفر في المقالع و الكسارات المخالفة لاحكام المرسوم  8803/2002. واشارت في بيان الى ان الاجتماع جاء "بعدما تبين استمرار شركات الأسمنت باعمال الحفر ضاربة عرض الحائط القرارات القضائية و المراسيم المرعية الإجراء و استمرارها بتدمير البيئة بسبب اعطائها  مهل إدارية استثنائية من دون مراعات القوانين المرعية الإجراء وايلاء اي اعتبار للبيئة. وعليه، نصر على حسن تطبيق القوانين و الانظمة لا سيما المرسوم الاشتراعي رقم  8803/2002"، محذرين من "المساس به أو تعديله او اصدار اي قرار يناقضه".
وطالبت اللجنة وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي بـ"اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف جميع الاعمال في المقالع والكسارات فورا تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس شورى الدولة، ونطالب وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين بالالتزام بالوعود التي قطعها أمامنا و الحرص على صحة اهالي الكورة وسلامة بيئتها. كما نطالب وزير الصناعة جورج بوشكيان بالاصغاء الى صوت اهالي الكورة وفاعلياتها و ترجيح تطبيق القوانين و السلامة العامة".
وطالبت اللجنة الحكومة بـ"عدم الموافقة على اي تعديل أو اصدار اي قرار يخالف المرسوم  رقم  8803/2002 وخصوصا المادة 29 من جدول اعمال اجتماع مجلس الوزراء لهذا اليوم و التوقف عن اصدار اي مهل إدارية استثنائية لاي سبب كان".
(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل
  • عبدالمسيح: طلب تعديل مرسوم تنظيم المقالع والكسارات مرفوض
  • محافظ القاهرة يصدر قرار ا بتعديل تخطيط الجزء الجنوبي في الأسمرات
  • السوداني يصدر عدداً من التوجيهات بشأن الدفع الإلكتروني
  • حاكم الشارقة يفتتح معرضي الفنانتين العالميتين بشرى خليلي وإميلي كاراكا
  • الجيش يصدر بيانا بشأن الهبة المالية القطرية
  • لجنة البيئة في اتحاد بلديات الكورة طالبت بوقف اعمال المقالع والكسارات فورا
  • مصرف الشارقة الإسلامي ينظم ورشة لموظفي دائرة الأشغال حول الادخار وتصميم الحياة
  • دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي تكشف نتائج الدورة الثانية من استبانة الرياضة والنشاط البدني في إمارة أبوظبي
  • أحمد وعبدالعزيز وراشد بن حميد: حاكم عجمان أرسى نهضة حديثة