شدد ديوان الخدمة المدنية على ضرورة التزام الجهات الملحقة والمستقلة والجهات ذات الكوادر الخاصة والشركات الحكومية بنشر إعلان عام للتوظيف عند الحاجة لاستقطاب الكوادر الوطنية.

وعزا الديوان ذلك إلى الأحكام والضوابط المقررة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (4) لسنة 2001 في شأن الإعلان عن الوظائف وتعديلاته تحقيقاً لمبدأ الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص بين المواطنين.

الأستاد يحدد ضوابط منح المكافأة المالية مقابل الخدمات الممتازة للعاملين في المعاهد والمدارس ورياض الأطفال لـ 2022/ 2023 منذ ساعة «الطيران المدني»: 1.4 مليون راكب.. إجمالي المسافرين من وإلى مطار الكويت يوليو الماضي منذ ساعة

وأوضح أن التعميم يأتي بناءً على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة رئيس مجلس الخدمة المدنية بالنيابة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين

الثورة نت/..

ناقش لقاء بصنعاء اليوم ضم وزيري الخدمة المدنية والتطوير الإداري الدكتور خالد الحوالي والثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي، آلية تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارتين.

ركّز اللقاء على مناقشة استكمال الأطر التنفيذية لمشروعي تطوير الخدمات، وتبسيط الإجراءات وتطبيق مدوّنة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة، والاستفادة من النافذة الموحّدة، والأتمتة.

وتطرق اللقاء إلى الأفكار والآراء حول الجهود المشتركة، وسبل تحسين وتطوير العمل الإداري والثقافي، وفقاً للأهداف المنضوية في إطار البرنامج العام لحكومة التغيير والبناء.

وتم التأكيد على تعزيز آليات تبادل المعلومات، والاستفادة من الخبرات والكفاءات الوطنية، التي تمتلكها الوزارتان للارتقاء والنهوض بكافة مجالات وجوانب الوظيفة العامة بهدف خدمة المواطنين، وتحسين وجودة الخدمات المقدمة لهم.

واعتبر الوزيران الحوالي واليافعي اللقاء خطوة مهمة لتعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارتين، والتشبيك الإيجابي بين الوزارات في حكومة التغيير والبناء، لما فيه إحداث التأثير الإيجابي المنشود.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • مجلس الخدمة ينفي ترحيل المتقدمين للتوظيف إلى المرحلة الثالثة
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح إعلان حجز الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح إعلان الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان