بغداد اليوم -  

قيادة عمليات بغداد تعتقل (١٠) مخالفين لشروط الاقامة والجنسية ومتهمين اثنين ببيع المواد الكحولية في الطرق العامة وتضبط (١٦) جهاز لاسلكي "بيني" غير مرخص في جانب الكرخ.

 

تزامناً مع عمليات البحث والتفتيش المناطقي، تواصل قطعاتنا الأمنية في الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالإشتراك مع مفارز من (جهاز المخابرات العراقي، جهاز الامن الوطني، استخبارات وأمن بغداد، مديرية أمن الاتصالات، مديرية الاقامة والجنسية، هيئة الاعلام والاتصالات) عمليات التفتيش والتدقيق للقاعات والمطاعم والمخازن والمنشئآت الحيوية وغلق الغير مجازة منها، حيث تم اعتقال (١٠) مخالفين لشروط وضوابط دائرة الاقامة والجنسية، واثنين اخرين ببيع المواد الكحولية الغير مجازة بالاضافة الى ضبط (١٦) جهاز لاسلكي "بيّني" غير مرخص في عدد من المطاعم وتبليغ اصحابها بالحضور الى هيئة الاعلام لإكمال التراخيص الخاصة بأجهزة الاتصال وذلك ضمن مناطق (حي حطين ،اليرموك، حي العدل) تم مصادرة المواد المضبوطة وإحالتهم إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

خلال شهر واحد.. اتلاف مواد غذائية واغلاق محال مخالفة للشروط الصحية في بابل

بغداد اليوم - بابل

أعلنت دائرة صحة بابل، اليوم الاحد (8 أيلول 2024)، اتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية وغلق 18 محلاً لمخالفتها للشروط الصحية خلال شهر بالمحافظة.

وقالت الدائرة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "فرق الرقابة الصحية التابعة لدائرة صحة بابل نفذت 165 حملة صحية على الباعة المتجولين والمحلات غير المجازة خلال شهر واحد"، مبينة انه "تم اتلاف 11634 كغم ولتر من المواد الغذائية الصلبة والسائلة".

وأضافت أن "الحملة أسفرت عن غلق 18 محلاً  لمخالفتها للشروط الصحية فضلاً عن سحب 86 نموذج غذائي من الأسواق لإجراء الفحوصات المختبرية عليها لبيان صلاحيتها للاستهلاك البشري". 

وتابعت: "كما تم خلال الحملة حث أصحاب المحال بمتابعة تاريخ انتهاء الصلاحية وتبليغ أصحاب المحلات بعدم بيع أي مادة مجهولة المصدر حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين".

  


مقالات مشابهة

  • خلال شهر واحد.. اتلاف مواد غذائية واغلاق محال مخالفة للشروط الصحية في بابل
  • الاستخبارات تطيح بإرهابي خطير في بغداد
  • تفعيل الربط الإلكتروني بين «الهوية والجنسية» و«صحة أبوظبي» لإعفاء مستفيدي«التسوية» من غرامات الضمان الصحي
  • ‎إغلاق شركات للسفر غير مجازة بالعمل في بغداد
  • التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد
  • تحميها جهات متنفذة أو تدفع رشاوى.. مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية رغم المنع في بغداد
  • مديرية أمن طرابلس تنفذ حملة أمنية موسعة ضد التسول
  • معهد أمريكي: على واشنطن ايقاف تبادل المعلومات الاستخباراتية مع بغداد بعد فضيحة التنصت
  • تحميها جهات متنفذة أو تدفع رشاوى.. مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية رغم المنع - عاجل
  • تنفيذ قرارات غلق وتشميع وقطع مرافق ورفع إشغالات في حملات مكبرة بمدينتي ٦ أكتوبر والسادات