الثورة نت|

بلغ إجمالي عدد وسائل النقل التي تم ترقيمها بلوحات مختلفة خلال العام الماضي 1444هـ، 75 ألفاً و34 وسيلة في مختلف المحافظات.

وأفادت الإدارة العامة للمرور في تقرير لها اليوم، بأنها أصدرت 49 ألفاً و92 رخصة قيادة جديدة، وجددت 18 ألفا و250 رخصة، في حين تم تجديد 135 ألفاً و87كرتاً آلياً ويدوياً، وملكيات بعدد 39 ألفاً و481 معاملة.

وأشار التقرير إلى إصدار ألف و96 تفويض قيادة، و234 تغيير أوصاف، وإصدار ألفين و255 لوحة بدل فاقد وتالف.

وحسب التقرير، تم ضبط عدد كبير من المخالفات المرورية المرتكبة، منها 50 ألفاً و318 مخالفة تم تسديد رسومها القانونية، كما تم ضبط 627 قضية مختلفة واستيقاف المتهمين فيها، من بينها سيارات مسروقة، ووثائق ولوحات وقعائد سيارات مزورة، وأشخاص منتحلين لصفة رجل المرور.

وذكر أن مركز الشكاوى استقبل 421 شكوى من قبل المواطنين وتم انجازها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، في حين استقبل مركز البلاغات 11 ألفاً و321 بلاغاً، توزعت بين حوادث مرورية، وإغلاق واعتداءات ومعوقات على الطرق.

وفي مجال التوعية المرورية، نفذت شرطة المرور بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية حملات توعية مرورية منها حملة “وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ” بغية نشر الوعي والثقافة المرورية بين شرائح المجتمع في كافة المحافظات، حيث تم تنفيذ أكثر من 100 فعالية في المدارس والطرق وغيرها، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأفاد التقرير بإنتاج 136 فلاشاً، و639 تصميماً توعوياً، و75 تقريراً مرئياً، كما تم التنسيق مع وزارة الاتصالات وإرسال 29 رسالة نصية sms توعوية وإرشادية لهواتف المواطنين، والتنسيق مع وزارة الإعلام والمؤسسات والجهات الإعلامية لنشر الوعي المروري، وتنفيذ 8 برامج تلفزيونية و7 برامج إذاعية، وتحرير ونشر 69 مقالاً صحفياً، و962 خبراً، و358 تنويهاً بالحركة المرورية، وتنفيذ 313 استطلاع رأي.

كما تم تنفيذ 36 دورة وندوة في الوعي والثقافة المرورية والتعريف بقواعد وآداب المرور، لعدد من السائقين في المؤسسات الحكومية والخاصة وغيرها، للوصول إلى مرور آمن يحقق شعار الأمن والأمان للمواطن وفي سبيل الحد من الحوادث المرورية.

وبين التقرير أنه تم إعداد وطباعة كتاب الدليل الإرشادي لجميع الخدمات المرورية وإجراءاتها ومتطلباتها ورسومها، إلى جانب كتب وبرشورات ومطويات توعوية بعدد 97 ألف، وتوزيعها على المواطنين ونشرها في وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح أنه جرى خلال العام الماضي تطوير ثمانية مراكز إصدار آلية لتقديم الخدمات المرورية للمواطنين في أمانة العاصمة ومحافظات الحديدة والمحويت والضالع، وافتتاح بعض محطات الوزن المحوري في الأمانة والمحافظات، وكذا استحداث إدارة الإنتاج والتجهيزات تضم مصنع اللوحات المعدنية للمركبات، وقسماً لإنتاج الوثائق والكروت ورفع كفاءتها الإنتاجية لتغطية الطلبات المتزايدة من قبل المواطنين.

ولفت التقرير إلى البدء بتنفيذ وإضافة نوافذ مهمة ومتعددة في الموقع والتطبيق الإلكترونيين، منها خريطة أماكن تقديم الخدمات، والدليل التفاعلي للخدمات المرورية، ونوافذ تمكن المواطنين من الاستعلام عن الخدمات المرورية إلكترونياً.

كما نفذت شرطة المرور مشروع الإحسان للمواطنين ومستخدمي الطريق بعدد 21 ألفاً 563 مهمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الإدارة العامة للمرور صنعاء

إقرأ أيضاً:

مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريراً مفصلاً من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقاً لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضاً اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقاً لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقاً للمعيار العالمي Global Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقاً لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «المرور»: 4 تعليمات لقيادة المركبة في الأجواء شديدة الحرارة
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • نتنياهو يبحث مع قيادة الجيش الإسرائيلي إنهاء عملية رفح في غزة
  • ارتفاع طفيف بعدد المهاجرين في ليبيا خلال الربع الأول من 2024
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • 29 يونيو خلال 9 أعوام .. أكثر من 70 شهيداً وجريحاً بالغارات والسيارات المفخخة على منازل ومزارع المواطنين وصالات العزاء والمسافرين والبنى التحتية وخيام النازحين ومبني الأمم المتحدة بعدد من المحافظات
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • شبكة NBC: "البنتاغون" يدرس استخدام وسيلة جديدة لنقل المساعدات إلى غزة