أكّد رئيس مجلس العلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي، أنّ "مزاعم إسرائيل بمسؤولية حزب الله عن حادثة مجدل شمس مثيرة للسخرية".

 

وشدد على أنّ "إسرائيل ستواجه ردا شديدا إذا أقدمت على مقامرة في لبنان".

 

وأمس، أكد رئيس إيران مسعود بزشكيان في اتصال مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنّه "إذا هاجم الكيان الصهيوني لبنان فسيرتكب خطأ كبيرا ستكون له عواقب وخيمة"، معبّرًا عن "القلق الشديد تجاه تصعيد التوترات جنوب لبنان ونحذر من تبعات أي عدوان عليه".

 

وأضاف "لن ندخر جهدا لإنهاء حرب غزة واستقرار المنطقة ونأمل من الدول الأخرى تحمل مسؤولياتها".

 

 

رويترز: مقتل ما لا يقل عن 41 شخصًا في انهيارات أرضية في ولاية كيرلا جنوبي الهند

 

أفادت وكالة رويترز أن ما لا يقل عن 41 شخصًا لقوا مصرعهم جراء انهيارات أرضية ضربت ولاية كيرلا جنوبي الهند.

 

وأوضحت التقارير المحلية أن الأمطار الغزيرة المستمرة على مدى الأيام الماضية تسببت في حدوث الانهيارات الأرضية في مناطق عدة من الولاية، مما أدى إلى تدمير المنازل وتشريد العديد من السكان.

 

وتعمل فرق الإنقاذ على مدار الساعة للبحث عن الناجين وانتشال الجثث من تحت الأنقاض، في حين تم إعلان حالة الطوارئ في المناطق المتضررة.

 

وذكر مسؤولون أن الأمطار الموسمية التي تشهدها الهند سنويًا تؤدي في كثير من الأحيان إلى مثل هذه الكوارث، مؤكدين أن الحكومة تبذل جهودًا حثيثة لتقديم المساعدة والدعم للمتضررين.

 

ويعبر المجتمع الدولي عن تضامنه مع الهند في هذه الأزمة، ويعرض تقديم الدعم الإنساني للمساعدة في جهود الإغاثة.

 

رئيسة وزراء إيطاليا تعبر عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع في لبنان

 

أعربت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع الراهنة في لبنان وخطر التصعيد الذي يهدد الاستقرار في المنطقة.

 

وقالت ميلوني في تصريحات لوكالة رويترز: "أشعر بقلق بالغ إزاء ما يحدث في لبنان. التصعيد الحالي في المنطقة يمثل خطراً كبيراً على الأمن والاستقرار، ويجب على جميع الأطراف العمل على تهدئة الأوضاع وتجنب المزيد من العنف."

 

وأضافت ميلوني أن إيطاليا تتابع التطورات عن كثب وتدعو إلى الحوار والتعاون بين الأطراف المختلفة لحل النزاعات بشكل سلمي. وأكدت أن بلادها مستعدة لتقديم أي دعم ممكن للمساعدة في تحقيق الاستقرار والأمان في المنطقة.

 

الدفاع المدني: غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين غرب دوار الصفطاوي 

 

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن استشهاد فلسطيني جراء غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين غرب دوار الصفطاوي شمال القطاع.

 

وأفادت المصادر المحلية أن الغارة وقعت في ساعة متأخرة من مساء اليوم، واستهدفت منطقة قريبة من دوار الصفطاوي، مما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

 

وقال الدفاع المدني إن الطواقم هرعت إلى موقع الغارة لانتشال الضحايا وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، فيما تم نقل الجثمان إلى مستشفى محلي.

 

وتأتي هذه الغارة في سياق التصعيد المستمر بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

 

وأكد الدفاع المدني في غزة على ضرورة حماية المدنيين الأبرياء ووقف العمليات العسكرية التي تستهدف المناطق السكنية، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف التصعيد وحماية الأرواح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلاقات الخارجية ا الإيرانية كمال خرازي مزاعم إسرائيل الله عن حادثة مجدل شمس مثيرة للسخرية الدفاع المدنی فی المنطقة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 3 قتلى وجريحان من الدفاع المدني في استهداف إسرائيلي لبلدة فرون

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم السبت مقتل 3 أفراد من طواقم الدفاع المدني اللبناني وإصابة اثنين آخرين في غارة نفذتها مسيرة إسرائيلية على بلدة فرون قضاء بنت جبيل جنوب لبنان.

ووفقا لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية كانت طواقم الدفاع المدني تعمل على إخماد الحرائق التي أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة على بلدة فرون، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحالة حرجة.

ولفت البيان، إلى إن وزارة الصحة العامة تشجب هذا الاعتداء الإسرائيلي الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة.

وأكدت الوزارة أن إصرار العدو الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لانجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها.

وكانت مراسلة RT أفادت ليل الجمعة بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 14 غارة مستهدفا أحد الأودية المتصلة بين بلدات فرون والغندورية وصريفا في قضاء بنت جبيل جنوب لبنان.

في غضون ذلك أكد رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الجمعة من مرتفعات الجولان المحتلة، أن الجيش الإسرائيلي إلى جانب تنفيذ ضربات وقائية ضد المقاتلين والبنية التحتية لـ "حزب الله"، يستعد بنشاط لعمليات هجومية داخل أراضي لبنان.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين
  • الصحة اللبنانية: 3 قتلى وجريحان من الدفاع المدني في استهداف إسرائيلي لبلدة فرون
  • بالفيديو.. شاهدوا آلية الدفاع المدني المُستهدفة في الجنوب
  • لبنان: مقتل 3 أفراد من طواقم الدفاع المدني في غارة إسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: 3 شهداء من الدفاع المدني بغارة إسرائيلية على فرون
  • عاجل | وزارة الصحة اللبنانية: 3 شهداء وجريحان من الدفاع المدني في غارة إسرائيلية على بلدة فرون جنوبي لبنان
  • الصحة اللبنانية: 3 ضحايا وإصابة اثنين آخرين في استهداف إسرائيلي لعناصر الدفاع المدني في جنوب لبنان
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان