أكد  وزير الخارجية وشؤون المصريين بالخارج بدر عبد العاطي، “أن أمن واستقرار ووحدة وسلامة ليبيا هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري”.

وشدد عبدالعاطي على خلال اجتماعه، مع إدارة ليبيا بالوزارة، “على ضرورة إيلاء الوضع في ليبيا الاهتمام الخاص باعتبارها دولة جوار لمصر، ويربطها والشعب الليبي علاقة خاصة وتاريخية مع الشعب المصري”.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية أحمد أبو زيد، “أن الاجتماع للاستماع لآخر تطورات الأوضاع على الساحة الليبية”.

وأضاف أبوزيد، أن “الاجتماع شهد بحث الجهود الرامية لمساعدة الليبيين على تحقيق الاستقرار المستدام بما يحفظ وحدة وسلامة واستقرار ليبيا، إضافة إلى مسار العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأوضاع الجالية المصرية في ليبيا”.

وأشار إلى أن “وزير الخارجية استمع إلى تقدير موقف متكامل من القائمين على ملف ليبيا بوزارة الخارجية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: استقرار ليبيا ليبيا ومصر وزير الخارجية المصري

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير

زار الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة في مصر، جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه شريف عيسى سفير مصر لدى الدولة، والوفد المرافق، وذلك ضمن زيارته للدولة.

وتجول الدكتور بدر عبدالعاطي والوفد المرافق، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية وتعرفوا على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، ومد جسور التقارب مع مختلف ثقافات العالم، وما يتميز به عن غيره من دور العبادة.
واطّلع على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور من فنون وتصاميم هندسية، التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.
وفي ختام الزيارة، تم إهداء ضيف الجامع، نسخة من كتاب "جامع الشيخ زايد الكبير.. دفق السلام"، أحدث إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير، والذي يصطحب القراء في رحلة مصورة للتعرف على جماليات الفن الهندسي المعماري للجامع، من خلال مجموعة من الصور الفائزة بجائزة فضاءات من نور، التي تسلط الضوء على الفن المعماري الفريد للجامع.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري
  • وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • وزير الخارجية: نحرص على مشاركة أبناء الجالية المصرية في المشروعات الاستثمارية
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات مع الإمارات راسخة ومتطورة
  • وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي
  • مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن
  • وزير الخارجية المصري يلتقي السفراء العرب في القاهرة وحديث عن فلسطين والأمن القومي
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب