في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها المواطنون، ظهرت العديد من العروض المغرية للاستثمار في الأراضي الزراعية، وخاصة في المناطق السياحية مثل الأقصر. إلا أن هذه العروض قد تكون مصيدة كبيرة للمواطنين، كما هو الحال في قضية الشركة التي تدعي امتلاكها 1000 فدان بالأقصر.

كشف مصدر لموقع "الأسبوع" أن الشركة المذكورة لا تملك في محافظة الأقصر أي أراضي وإنما تم تقديم ملف تقنين بمساحة 164 فدان فقط برقم 79582/72 وتم تسليم الملف لمنظومة التقنين بالوحدة المحلية لمركز إسنا ولم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالموافقة على التقنين.

ورغم ذلك تقوم الشركة بعمل إعلانات متكررة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال عقود قامت الشركة بإعدادها دون الرجوع لمحافظة الأقصر "أملاك الدولة " جهة الولاية وتذكر فى العقد تدشين مدينة الطماطم على مساحة "1000 فدان بما يخالف الحقيقة والكائنة بالصحراء الغربي بقرية كيمان المطاعنة التابعة لمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر.

وجاء البند العاشر من عقد المشاركة أن ملكية الأرض المقام عليها الزراعة هي ملكية خاصة للشركة بما يخالف الحقيقة لأن الأرض مازالت تتبع أملاك الدولة.

يطالب المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر فتح ملف أملاك الدولة بالأقصر وتكليف رئيس مدينة إسنا بمتابعة ما يسمى ب "فدان العائلة" الذي يقوم فيه المواطن بإيداع مبلغ 150 ألف جنيه فى حساب الشركة ويتم صرف عائد 6000 جنيه شهريا بما يخالف القانون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر المانجو استصلاح الاراضي المهندس عبدالمطلب عمارة

إقرأ أيضاً:

الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق توضح حقيقة فرض غرامات جديدة في حالة الانتظار بالمحطات

 في الساعات الأخيرة، انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باعتزام وزارة النقل فرض غرامة على مستخدمي مترو الأنفاق تصل إلى 100 جنيه عند الانتظار. وللتوضيح، قامت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بنفي هذه الأنباء بشكل قاطع.

تأكيد الغرامة الحالية وفق اللائحة


وأكدت الشركة أن الغرامة الفعلية هي 50 جنيهًا فقط، وتطبق في حالة انتظار الراكب داخل المحطة بعد عبور التذكرة من الماكينة، إذا تجاوز الوقت ساعتين كحد أقصى. وأوضحت الشركة أن هذه الغرامة غير مستحدثة وهي موجودة ضمن لائحة الغرامات المعتمدة.

الهدف من الغرامة الحالية


والغرامة الحالية تهدف إلى الحد من تكدس الركاب وانتظارهم على أرصفة المحطات، وذلك لتحسين نظام التشغيل وتوفير تجربة سفر أكثر راحة للجميع.

عضو الأعلى للشئون الإسلامية يوضح حكم التهرب من دفع تذكرة المترو تفاصيل إطلاق "مكافحة الإدمان" مبادرة لتوعية رواد المترو بأضرار المخدرات (فيديو) التذاكر واستخدامها


وأشارت الشركة إلى أن التذكرة التي لم تستخدم للدخول لا يكون لها وقت محدد عند الاستخدام ولا يتم تطبيق غرامة عند استخدامها في أي وقت لاحق.

تحسين خدمات التذاكر


ولتحسين خدمة الجمهور، أكدت الشركة أنها قامت بزيادة عدد منافذ صرف التذاكر، بما في ذلك ماكينات الـTVM المنتشرة بالمحطات والمنافذ الرئيسية، وذلك في إطار حرصها على توفير الراحة وتقديم خدمات أفضل لركاب المترو.

مقالات مشابهة

  • إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج
  • إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في سوهاج
  • محافظ سوهاج: إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • استرداد 134 ألف متر مربع و1162 فدان زراعة وإزالة 900 حالة بناء مخالف بالمحافظات
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق توضح حقيقة فرض غرامات جديدة في حالة الانتظار بالمحطات
  • محافظ أسيوط: إزالة 22 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والزراعية بالمحافظة   
  • «البدري» يناقش رؤية مصلحة أملاك الدولة لمواكبة عملية الإعمار