تشهد الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، انتظاما ونشاطا كبيرا في حركة وصول ومغادرة السفن، وتداول البضائع وبلغ حجم التداول اليوم 45ألف طن بضائع عامة ومتنوعة

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة، 10 سفن، وتم تداول 45000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 775 شاحنة و 558 سيارة وشملت حركة الواردات 7000 طن بضائع، 491 شاحنة و 503 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 38000 طن بضائع، 284 شاحنة و 55 سيارة.

فيما يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال العبارة امل بينما تغادر السفينة LUCKY HONG علي متنها 31000 طن فوسفات تصدير الي الهند والسفينة ALCUDIA EXPRESS، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين بوسيدون اكسبريس والحرية2 وغادرت العبارة امل، كما شهد ميناء نويبع تداول 2600 طن بضائع و 265 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين اور وايلة. كما استقبل ميناء بورتوفيق السفينة درة جدة علي متنها 460 سيارة بوزن 920 طن قادمة من جدة وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1355 بموانيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ميناء سفاجا ميناء نويبع طن بضائع

إقرأ أيضاً:

السلطات الصربية تسعى لانتشال السفينة الحربية النازية الغارقة في نهر الدانوب

الثورة نت/

تسعى السلطات الصربية إلى انتشال إحدى السفن، التابعة لأسطول الدانوب والبحر الأسود التابع لبحرية “كريغسمارينه” النازية، والتي أغرقها الجيش الألماني عام 1944، في نهر الدانوب، لمنع وقوعها في ايدي الجيش السوفياتي آنذاك.

ونقلت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة، عن السلطات الصربية، قولها: إن هذه ليست سوى السفينة الأولى من بين العديد من السفن التي سيتم انتشالها من أعماق النهر.. مشيرة إلى أنها تخطط لإزالة 21 سفينة ظلت في قاع نهر الدانوب، في الممر المائي عبر صربيا، منذ 80 عامًا.

وبمجرد اكتمال عملية الاسترداد، من المتوقع أن يتم عرض جزء من هذا الأسطول النازي الغارق للجمهور.. ولكن بالإضافة إلى قيمتها التاريخية، فإن إزالة هذه البقايا ستؤدي إلى تحسين السلامة والملاحة على نهر الدانوب بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • أستاذ طرق يطالب بمنطقة لوجستية تربط موانئ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير
  •  تداول 9 آلاف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن و 481 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 42 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 42 ألف طن و793 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • إسبانيا تشهد وصول 4.865 قاصر في هجرة غير نظامية عام 2023
  • السلطات الصربية تسعى لانتشال السفينة الحربية النازية الغارقة في نهر الدانوب
  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • بعد تداول الواقعة بالفيس بوك.. ضبط لص سرق سيارة