قالت حركة حماس ، اليوم الثلاثاء، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ، ووفد الحركة، بدأ لقاءات رسمية في إيران، حيث التقى برئيس الجمهورية مسعود بزشكيان.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

خبر صحفي

بدأ الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد الحركة الذي يزور الجمهورية الإسلامية الإيرانية لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، لقاءاته الرسمية، حيث التقى رئيس ووفد الحركة صباح اليوم بفخامة رئيس الجمهورية د.

مسعود بزشكيان.

وفي اللقاء هنأ هنية الرئيس الجديد بثقة الشعب الإيراني، وتوليه منصب الرئاسة، ووضعه في صورة آخر التطورات  السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة ، شاكراً  الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مواقفها المشرفة في دعم صمود شعبنا الفلسطيني.

من جانبه  عبّر الرئيس الإيراني عن سعادته باستقبال وفد الحركة، مؤكداً على الموقف الراسخ لبلاده في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وفي ظل قيادة قائد الثورة الإسلامية، متمنياً للشعب الفلسطيني ومقاومته  الانتصار في معركتهم العادلة ضد العدوان.


الثلاثاء: 24 محرم 1446 هـ
الموافق: 30 تموز/ يوليو 2024م

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل

8 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشفت مصادر في الرئاسة الإيرانية، الاحد، أن الرئيس مسعود بزشكيان سيتوجه يوم الأربعاء من هذا الاسبوع إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية له هي الأولى من نوعها منذ تسلمه منصب الرئاسة في تموز الماضي.

وقالت المصادر، إن “بزشكيان سيتوجه الأربعاء المقبل إلى العاصمة العراقية بغداد في أول زيارة رسمية له”.

وأضافت أنه “ومن بين برامج هذه الزيارة عقد لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين العراقيين وتوقيع وثائق التعاون والمذكرات الأمنية”.

واعلن السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيصل إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الحالي.

وذكر آل صادق في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام إيرانية، إنه” سيتم التوقيع على مذكرات التعاون الأمني خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الجاري.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • «تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • محافظ أسيوط ومفتى الجمهورية يفتتحان المعرض الدائم لبيع مطبوعات "البحوث الإسلامية"
  • حميدتي: البرهان الانقلابي قائد قوات الحركة الإسلامية سعى لاستغلال تواجده في الصيني لادعاء شرعية متوهمة، وتقديمه خطاب أجوف ملئ بالأكاذيب
  • وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين
  • الجنائية الدولية تسقط قضية هنية
  • قصة الحركة الإسلامية في جنوب اليمن.. قراءة في كتاب