قام وفد من الكوميسا السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا بزيارة معامل المركز الإقليمي للأغذية و الأعلاف التابع لمركز البحوث الزراعية في اطار اعتماد معامل بالدول الاعضاء بالسوق المشتركة لدول شرق و جنوب أفريقيا كمعامل مرجعية ومراكز تدريب معتمدة لدول السوق . 

امكانيات المركز الفيزيائية

و قد ابدت اللجنة في تقييمها الأولي اعجابها بنظام العمل بالمركز الاقليمي حيث اطلع الوفد علي حجم العمل و امكانيات المركز الفيزيائية و البشرية و مستندات الاعتماد و اجراءات استلام و تكويد العينات و الطرق الرسمية للتحليل و اجراءات توكيد الجودة و العينات القياسية ونتائج عينات اختبار الآداء و مستندات المعايرة .

و زارعددا من معامل المركز مثل معمل فحص الحبوب و معمل العناصر و معامل متبقيات المواد الضارة ومعمل فحص و تدريج الحبوب الي جانب المعمل المستهدف بالزيارة و هو معمل التكنولوجيا الحيوية و اختبارات الهندسة الوراثية في الأغذية و الأعلاف .

النائب السيد شمس الدين: اعتراف وزير الزراعة بنقص الأسمدة بداية حل الأزمة

 و أفاد الدكتور أحمد العكازي أن المركز الاقليمي حاصل علي شهادة الاعتماد الدولي للمعامل ايزو 17025 منذ عام 2004، و أن اهتمام المركز الاقليمي - و الذي يقوم بالرقابة علي خامات و اضافات الأعلاف ومخاليط  الأعلاف المصنعة - باعتماد المعامل و الوصول بها الي المستوى الدولي يأتي  تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة و استصلاح الأراضي والدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بضرورة الحفاظ علي مستوي المعامل المرجعية بالوزارة و تجديد اعتمادها وتحديثها أولا باول و تقديم كل العون للسوق المشتركة لشرق و جنوب أفريقيا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز الإقليمي للأغذية جنوب إفريقيا مركز البحوث الزراعية

إقرأ أيضاً:

برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف

تقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية حوّل الارتفاعات الجنونية والمستمرة فى أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء على الرغم من تراجع أسعار أعلاف الدواجن بقيمة 10 آلاف جنيه للطن والذى يأتى في إطار انخفاض الأسعار العالمية للذرة الصفراء وفول الصويا.
وأكد " قاسم " إن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بإلغاء التعريفة الجمركية على مدخلات إنتاج الدواجن، مثل الذرة الصفراء وفول الصويا؛ ساهم في استقرار أسعار الدواجن ولكن على الحكومة أن تتخذ جميع الاجراءات للرقابة على الأسواق والأسعار مطالباً من الحكومة بصفة عامة والمحافظين القيام بسلسلة من الجولات المفاجئة للرقابة على الأسواق والأسعار والضرب بيد من حديد ضد كل من يقومون برفع الاسعار بدون أى مبرر
وتساءل النائب محمود قاسم قائلاً : ما هى الأسباب الحقيقية وراء استمرار ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء والبيضاء رغم هذا الانخفاض الكبير فى اسعار الأعلاف ؟ ولماذا لا تتدخل الحكومة لتحديد اسعار بيع استرشادية للحوم بمختلف أنواعها بعد الانخفاض الكبير فى اسعار الأعلاف ؟ مطالباً من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي البدء فى تخفيض اسعار اللحوم الحمراء والبيضاء التى تنتج داخل الوزارة مع التوسع فى اقامة المزيد من مزارع المواشى والدواجن.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن
  • عبدالله: لا صحة للكلام عن إتفاق لحرق نفايات أو RDF في معمل ترابة سبلين
  • مفاجأة علمية.. اكتشاف مادة تجعل الجلد شفافا لما تحته
  • بعد إطلاق اسمها على مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.. أبرز أعمال نيللي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟
  • برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف
  • الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024