قال مصدر مسؤول في إدارة كهرباء محافظة أبين، جنوبي اليمن، إن خدمة الكهرباء عادت تدريجياً مساء الإثنين، إلى مناطق مديرية زنجبار عاصمة المحافظة ومديرية خنفر عقب إصلاح الأضرار التي تسببت بها الرياح الشديدة التي ضربت المديريتين.

وتسببت الرياح القوية التي اجتاحت مناطق دلتا أبين خاصة مديريتي زنجبار وخنفر بخروج الشبكة الكهربائية عن الخدمة، جراء سقوط بعض الأعمدة الكهربائية وقطع الأسلاك وسقوط الأشجار على خطوط الكهرباء.

وأشار المصدر في كهرباء أبين لـ"نيوزيمن"، إلى أن الفرق العاملة بالطوارئ والعمال نزلوا بشكل فوري إلى مواقع الأضرار وشرعوا بإصلاح الاضرار الناجمة عن الرياح الشديدة، وإعادة التيار الكهربائي بعد جهود جبارة ومتواصلة ليل نهار في مواقع مختلفة في مديريتي زنجبار وخنفر.

وأضاف المصدر إن الرياح تسببت بأضرار كبيرة بخطوط الـ132 التي تعتبر رئيسية في تغذية مناطق أبين بالطاقة الكهربائية، ناهيك إلى إضرار في الشبكة الداخلية في مناطق الحصن وباتيس وحلمة وحبيل برق التي أخذت النصيب الأكبر من الضرر. إضافة إلى تضرر خطوط الكهرباء المشغلة لقطاع المياه والتي تعرضت لأضرار بالغة نتيجة سقوط الأشجار عليها.

وقال: قامت الفرق الفنية والعمال وبإشراف مباشر من قبل مدير عام كهرباء منطقة أبين محمود مكيش وبجهود مضاعفة رغم شحة الإمكانيات لدى المؤسسة، وتم إعادة التيار الكهربائي بشكل تدريجي لكل المناطق ومنها مناطق الديو والخاملة وبئر الشيخ وحبيل برق وغيرها من قرى ومناطق مديرية خنفر التي تضررت جراء سقوط اسلاك الكهرباء نتيجة اضرار الرياح.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من أنه “مازالت السحب الرعدية الممطرة تتكاثر من حين لأخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي مع سقوط أمطار من المتوقع أن  تكون جيدة إلى غزيرة على بعض المناطق مما تسبب في جريان الأودية المحلية، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبياً على مناطق الشمال الغربي”.

وبحسب نشرة المركز اليومية، “في مناطق راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة-جبل نفوسة”،  تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على (بعض مناطق الجبل وجنوبه– باطن الجبل- القريات- ترهونة- مسلاته- مزده– بن وليد- بعض مناطق الساحل الغربي– جنوب المناطق من طرابلس حتى سرت)، وتكون جيدة إلى غزيرة أحياناً على بعض مناطق الجبل والدواخل مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية عليه يرجى أخذ الحيطة والحذر”.

أما “الرياح تكون شمالية شرقية فجنوبية شرقية إلى متغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية تتحول بدايةً من مساء يوم الإثنين إلى شمالية غربية فشمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (33-37)مْ، وتسجل انخفاض تدريجي بدايةً من مساء يوم الاثنين”.

وفي “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “تتكاثر السحب من حين لأخر مساء اليوم على رأس لانوف وجنوبها مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق مابين(31-35)مْ”.

وفي “الجفرة- سبها-غـات- غدامس- الحمادة”، “تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق (غات وماجاورها- غدامس والحمادة- المناطق الحدودية مع الجزائر) مع سقوط أمطار من المتوقع أن  تكون جيدة على بعض هذه المناطق مما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية، والرياح: شمالية شرقية فمتغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية، أما درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (35–40)مْ، وتسجل زيادة يوم الغد”.

وفي مناطق “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب مساء الغد على مناطق الواحات مع احتمال بسيط لسقوط أمطار، والرياح  شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (37–41)مْ”.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة
  • وقفة.. تطوير منظومة مرفق الكهرباء
  • عودة الاتصالات والإنترنت إلى حضرموت بعد إصلاح عطل فني مفاجئ
  • عاجل | حذف 300 ألف فرد من التموين بسبب سرقة الكهرباء
  • قبائل أبين تحتشد في زنجبار للمطالبة بالكشف عن مصير “الجعدني”
  • زنجبار : قبائل أبين تتوافد إلى مخيم الاعتصام السلمي للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني  
  • وزير التموين: لا قطع الخدمة  لمن يمتلك تكييفات وتعليقها لسارقى الكهرباء
  • سوالف..السوداني:الفلوس”جاهزة”لتحسين الكهرباء في 2025
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • فصل الكهرباء عن مناطق بإربد والمفرق الأحد القادم – اسماء