تشارك منظمة المرأة العربية في "الاجتماع السنوي الأول للمنتدى العربي للخدمات الإرشادية الريفية - الابتكارات في السياسات والممارسات" والذى يعقد خلال الفترة من 29 الى 31 يوليو 2024 فى عمان – الأردن، تحت رعاية الأميرة بسمة بنت علي، سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأغذية والزراعة للشرق الأدنى وشمال افريقيا.

يعقد الاجتماع بتنظيم مشترك بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) ووزارة الزراعة الأردنية.

ويهدف الاجتماع إلى تعزيز التواصل وتبادل المعرفة حول الابتكارات في مجال الخدمات الارشادية الريفية في البلدان العربية، ومن هذا المنطلق تشارك منظمة المرأة العربية لتعريف بتطبيق سنابل الإلكتروني الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع الفاو. وهو تطبيق يهدف إلى مساعدة المرأة صاحبة المشروع الصغير في الأوساط الريفية على عرض منتجاتها وتسويقها على نطاق واسع، وتحقيق أرباح مادية تضمن استدامة المشروع وتحقيق عائد مالي، فهو يعمل كوسيط بين المرأة العربية والتاجر أو المشترى، كما يتضمن التطبيق جزءا خاصا  بالتوعية الصحية والاقتصادية والزراعية للمرأة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإجتماع السنوي الإرشادية الريفية

إقرأ أيضاً:

لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء

الوطن| متابعات

شاركت لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة التابعة لوزارة الموارد المائية في اجتماع موسع يوم الخميس بمقر مركز المعلومات، بحضور المستشار صالح العمروني، مدير عام مطار بنينا الدولي، حيث هدف الاجتماع إلى مناقشة التحضيرات لفصل الشتاء ووضع خطة طوارئ احترازية للتعامل مع أي تقلبات جوية قد تؤثر على سير العمل في المطار.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن مديرية أمن منفذ المطار، الأجهزة الأمنية، وحدة الطب والطوارئ، وحدة الرقابة الصحية، وهيئة الأرصاد الجوية، بالإضافة إلى شركات الطيران والمناولة والخدمات الأرضية، كما حضر ممثلون عن عدة جهات أخرى، منها هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية، الخدمات العامة، شركة المياه والصرف الصحي، غرفة العمليات والطوارئ، هيئة السلامة الوطنية، جهاز حماية البيئة، المجلس التسييري، وشركة الكهرباء ببنينا.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة خطة العمل لفريق الطوارئ، بما في ذلك فتح مسارات لانسياب المياه في الأودية المحيطة بالمطار، وتوفير كاسحات مياه لتجنب أي تراكم. كما أكدت لجنة الطوارئ على ضرورة النظر في المتطلبات التي تم إرسالها لرئاسة الوزراء، حيث لم تتلقَ ردًا حتى الآن، مما قد يؤثر على قدرة اللجنة في تنفيذ خططها.

من جانبه، شدد المستشار العمروني على أهمية مضاعفة الجهود لضمان سلامة المطار والمسافرين، مؤكدًا على ضرورة رفع التوصيات إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يعقد اجتماعًا مع الشركة الموردة للكارنيهات
  • المعولي يرأس وفد عُمان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء
  • محافظ المنيا يعقد اجتماع اللجنة العليا للبت
  • بعد حركة التغييرات.. وزير الصحة يعقد الاجتماع الأول مع وكلاء الوزارة بالمحافظات
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون