توفي الفنان الأمريكي دي جي كاسبر، المعروف بإبداعه لأغنية الرقص الناجحة «Cha Cha Slide»، عن عمر يناهز الـ58 عامًا بعد 7 سنوات من الصراع مع مرض السرطان، وذلك وفقا لما أعلنته زوجته كيم لشبكة «ABC7» التلفزيونية في ولاية شيكاغو الأمريكية.

ولد كاسبر، واسم ميلاده ويلي بيري جونيور، وترعرع في ولاية شيكاغو، أصدر أغنيته الشهيرة «Cha Cha Slide» تحت عنوان «.

Casper Slide Pt1» في عام 1998 لفصل التمارين الرياضية لابن شقيق المدرب الشخصي له، بعد أن اكتسبت الأغنية جاذبية في نوادي اللياقة البدنية المحلية.

أصدر «كاسبر» إصدارًا جديدًا في عام 2000 ، بعنوان «Casper Slide Pt. 2» والتي بدأت أكتسبت شهرة كبيرة حتى بدأ إذاعتها في محطات الرديو مما أدى إلى زيادة شهرة الأغنية في المدينة، ولاحقا على مستوى العالم، وتصدرت الأغنية نسب الاستماع في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى اسكتلندا وأيرلندا.

دي جي كاسبر يكشف تحدياته مع مرض السرطان قبل رحيله

في عام 2016، تم تشخيص «كاسبر» بالإصابة بـ سرطان الكلى والكبد، في مايومن العام نفسه ناقش الفنان الراحل تحدياته الصحية بشكل أكبر في مقابلة مع سامانثا شاتمان من قناة «ABC7»، قائلا: «كنت أزن 236 رطلاً، وأعتقد أن وزني أقل بحوالي 60 رطلاً، ولكني لن أتوقف عن الكفاح».

أعرب عن أمله في أن تقدم أغنية «Cha Cha Slide» رسالة إيجابية لأي شخص يكافح، «لأي شخص لديه سرطان.. أعلم أنك لديك المرض ولكن المرض لم يمتلكك لذلك استمر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هوليوود

إقرأ أيضاً:

الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث

كشفت شهادة وفاة الملكة إليزابيث التي رحلت عن عالمنا يوم 8 سبتمبر عام 2022 عن عمرٍ ناهز 96 عاماً، أن سبب الوفاة يعود إلى “التقدم في العمر”، إلا أن مذكرات رئيس وزراء بريطانيا السابق بوريس جونسون جاءت بما هو جديد.

وجاء في مذكرات بوريس جونسون، والتي ستُنشر في المملكة المتحدة في 10 أكتوبر وستصدر في الولايات المتحدة في 22 أكتوبر، سبب وفاة الملكة إليزابيث.

ويزعم رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، 60 عاما. أن الملكة إليزابيث أصيبت “بشكل من أشكال سرطان العظام” في السنوات الأخيرة من حياتها.

وفي مقتطف نشر على حلقات في صحيفة ديلي ميل في 28 سبتمبر. تذكر جونسون اجتماعه الأخير مع الملكة في قلعة بالمورال في سبتمبر 2022، قبل يومين من وفاتها عن عمر يناهز 96 عاماً.

وكتب جونسون في المذكرات: “كنت أعرف منذ عام أو أكثر أنها مصابة بنوع من سرطان العظام. وكان أطباؤها قلقين من أنها قد تدخل في تدهور حاد في أي وقت”.

وأضاف عمدة لندن السابق أن السكرتير الخاص للملكة، السير إدوارد يونغ، قال: “لقد تدهورت كثيراً خلال الصيف”.

وأدلى “غيلز براندريث”، وهو صديق للأمير فيليب الراحل، بادعاءات بشأن الملكة الراحلة في سيرة ذاتية بعنوان “Elizabeth: An Intimate Portrait”.

وادعى “براندريث” أن الملكة كانت في الواقع تعاني بشكل نادر من “سرطان نخاع العظام” الذي أودى بحياتها.

وقال “غيلز براندريث”: “لقد سمعت أن الملكة مصابة بنوع من الورم النقوي- سرطان نخاع العظم-. والذي من شأنه أن يفسر إجهادها وفقدان الوزن ومشكلات الحركة. التي قيل لنا عنها كثيرا خلال العام الماضي أو نحو ذلك من حياتها”.

وأضاف: “أكثر أعراض الورم النقوي شيوعا هي آلام العظام، خاصة في الحوض وأسفل الظهر. والورم النخاعي المتعدد هو مرض يصيب كبار السن غالباً. لا يوجد علاج معروف حاليا”.

ونشرت السجلات الوطنية في أسكتلندا، شهادة وفاة الملكة إليزابيث الثانية، موقعة من ابنتها الأميرة آن.

الوثيقة الرسمية، التي تم تسجيلها في أبردينشاير في 16 سبتمبر، تكشف أن الملكة البالغة من العمر 96 عاما توفيت من الشيخوخة.

كما كشفت الوثيقة عن توقيت وفاة الملكة في الساعة 15:10 بتوقيت المملكة المتحدة، يوم 8 سبتمبر. أي قبل أكثر من ثلاث ساعات من نشر الخبر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إلهام علي سفيرة حملة التوعية بسرطان الثدي
  • مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان ومستشفى بهية يدشنان حملة التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • أمير المنطقة الشرقية يدشّن حملة الشرقية وردية “16” للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • أمير المنطقة يدشن حملة "الشرقية وردية 16" للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • عقب إعلان جونسون إصابة إليزابيث الثانية بسرطان العظام قبل وفاتها.. ما الذي تعرفه عن هذا المرض؟
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • دراسة: الاستروجين يقمع نشاط الخلايا المناعية التي تقتل السرطان
  • تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة و5.3% زيادة سنوية بالإصابات في فلسطين
  • احذر .. آلام الكتف علامة للإصابة بنوع شرس من السرطان
  • اليوم.. إسماعيل فرغلي يستقبل عزاء زوجته بالحامدية الشاذلية