بوابة الوفد:
2024-09-08@18:21:13 GMT

طقس الإسماعيلية.. حار على كافة المدن والمراكز

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

تشهد محافظة الإسماعيلية، ارتفاع درجات الحرارة للأسبوع الثالث على التوالي، حيث بلغت درجة الحرارة اليوم الثلاثاء العظمى 39 درجة مئوية والصغرى 25.

 و يسود طقس شديد الحرارة نهاراً، مائل للحرارة رطب ليلاً.مع رياح نشطة  بسرعة تتراوح 28 كم / س.فيما تصل درجة الرطوبة لنحو 60% مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

 

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 

وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه صباح اليوم الثلاثاء  هدوئا نسبيا  مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس الا في مناطق المصالح الحكومية والمؤسسات العامة الخدمية والبنوك، وبدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.
 ويحرص أهالي الاسماعيلية، على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الأسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة بالاسماعيلية درجة الحرارة اليوم الاسماعيليه قناة السويس الملاحة الدولية حركة البيع والشراء حركة الملاحة الدولية

إقرأ أيضاً:

سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟

مع بدء انخفاض درجات الحرارة في كافة الأنحاء، تكون هناك فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق، بفضل تكوّن السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى حتى شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائلا للحرارة ليلًا.

أمطار تضرب عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل للقاهرة الكبرى؟

أوضحت الهيئة العامة لـ«الأرصاد الجوية» أنّ من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى حتى شمال البلاد، الأمر الذي يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانا، ويساعد ذلك على وجود فرص أمطار خفيفة اليوم السبت على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، لكنها لا تصل إلى القاهرة الكبرى.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وعن حالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن يكون معتدلا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وبالنسبة للبحر الأحمر يكون معتدلا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2، واتجاه الرياح شمالية غربية.

ماذا يحدث في الطقس الفترة المقبلة؟

تفصلنا أيام قليلة عن فصل الخريف الذي تبدأ درجات الحرارة فيه بالانخفاض التدريجي، ولفتت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن نشهد سقوط أمطار في السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ونلاحظ به فرقا في درجات الحرارة بين فترات النهار وفترات الليل.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: سحب منخفضة وراء تحسن طقس اليوم.. والعظمى في القاهرة 34 درجة
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • حالة الطقس اليوم.. بشائر الخريف وسحب منخفضة ومتوسطة
  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات
  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • شقيق لودي: لا توجد حركة مرور في هذا المكان .. صورة
  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32