سواليف:
2024-09-08@18:21:08 GMT

هل تزور الموجات الحارة المملكة خلال شهر آب اللهاب؟

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

#سواليف

اقترب شهر يوليو/تموز 2024 على الأنتهاء، بدون أي #موجات حارة مؤثرة على المملكة ومنطقة بلاد الشام بشكلٍ عام، وعلى نقيض شهر يونيو/حزيران الماضي والذي تأثرت فيه المملكة بموجتي حر سُجلت فيها درجات حرارة مرتفعة وقياسية إن كان على صعيد المملكة أو العاصمة عمان.

وقال المتنبئون الجويون في مركز “طقس العرب”، أنه مع الأيام الأخيرة من شهر تموز يتوقع وبحسب بيانات محطات الرصد الحالية أن ينتهي الشهر بدرجات حرارة حول إلى أعلى من المعدلات بقليل، حيث أن معدل درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان يبلغ 32-33 درجة مئوية بينما تشير البيانات الحالية أن معدل درجات الحرارة المتوقع سيكون حوالي 34 درجة مئوية بحسب بيانات محطة مطار ماركا.

وعلى صعيد درجات الحرارة، سجلت العاصمة عمان أعلى درجة حرارة في شهر تموز/يوليو الحالي وبلغت 36.6ْ درجة مئوية بتاريخ 10 – 7 -2024 بحسب بيانات محطة مطار ماركا، بينما بلغ عدد الأيام التي تجاوزت فيها درجات الحرارة معدلاتها العامة السنوية 15 يوم.

مقالات ذات صلة اعتداء على خط مياه الديسي يوقف الضخ جزئيا عن مناطق بعمان والرصيفة 2024/07/30

النظام العام لا يسمح بتوغل #الموجات_الحارة إلى المنطقة حتى الأسبوع الأول من شهر آب/أغسطس

وقال المتنبئون الجويون في مركز “طقس العرب”، أن المؤشرات الأولية لا توحي بتأثر المملكة بموجات حارة على المدى القريب والمتوسط، حيث أنه وبفعل الأنظمة الجوية المحيطة في المنطقة تبتعد الموجات الحارة عن المملكة ويقتصر تأثيرها على شبه الجزيرة العربية، وهذا النظام يتوقع أن يستمر بمشيئة الله خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس، بحيث من المتوقع أن يستمر الطقس حار نسبياً نهاراً ومعتدل ليلاً.

#حالة_الطقس في العاصمة عمان لل14 يوم من هنا

بينما لا يمكن الجزم من الآن بعدم تأثر المملكة بكتل هوائية أكثر حرارة فيما بعد وبفترات معينة من الشهر خاصة في النصف الثاني من الشهر نظراً لبعد الفترة الزمنية وانخفاض دقة النماذج العددية، وسنوافيكم بآخر تطورات الحالة الجوية حال صدورها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف موجات الموجات الحارة درجات الحرارة العاصمة عمان

إقرأ أيضاً:

تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟

تشهد معظم أنحاء البلاد خلال الأيام الحالية طقسًا مستقرًا نسبيًا بدرجة حرارة عظمى لا تتخطى 35 درجة مئوية على معظم الأنحاء، ولا تزيد عن 33 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، في حين تصل في المناطق الجنوبية إلى 40 درجة مئوية.

ورغم ذلك الاستقرار الذي تشهده البلاد، فإن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع تغيرات جديدة في حالة الطقس خلال نهاية الأسبوع، لترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف خلال الأيام المقبلة، بمعدل 3 درجات مئوية.

ارتفاع درجات الحرارة

وتعليقًا على ذلك قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة شهدت خلال الأيام الماضية انخفاضًا ملحوظًا لتستقر عند 33 إلى 34 درجة، مع احتمالات حدوث أمطار ضعيفة، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من محافظات الوجه البحري، وظهور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة خلال ساعات الصباح.

وأضاف «القياتي» في تصريح لـ«الوطن» أنّه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل تدريجي بمعدل درجتين إلى 3 درجات مئوية على معظم الأنحاء؛ وذلك بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من الصحراء، ترتفع معها درجات الحرارة بمعدل طفيف ثم تعود مرة أخرى إلى معدلاتها الطبيعية.

درجات الحرارة السائدة

ويسود اليوم درجات حرارة عظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 درجة، وعلى جنوب سيناء 37 درجة، وعلى شمال الصعيد 37 درجة، أما على جنوب الصعيد فتصل العظمى إلى 40 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • «الأرصاد» تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي