أفادت مندوبة "لبنان 24" باندلاع حريق كبير في منطقة سينيق جنوب صيدا، حيث غطت سحب الدخان الأسود سماء المنطقة.

ووفقا للمعلومات، اتى الحريق على اعشاب وهشير وكمية من الدواليب.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: صيدا حريق

إقرأ أيضاً:

الطيران المدنى يحلق فى سماء Egypt International Airshow 2024

«الحفنى» يبحث ووفد رفيع المستوى من المملكة المتحدة و«بوينج» و«إيرباص» سبل التعاون المشتركوزير الطيران: اللقاءات فى ضوء خطة تعزيز علاقات التعاون مع الشركاء الدوليينتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية وجعلها صديقة للبيئة وتقليل البصمة الكربونيةاستعراض الفرص الاستثمارية للشركات البريطانية المتخصصة فى مجال إدارة وتشغيل المطاراتبحث التحديات المتعلقة بسلسلة التوريد والتى تؤثر على الشركات الأجنبيةالوفد البريطانى يشيد بجهود الدولة المصرية لتطوير إجراءات أمن الطيران المطبّقة فى المطارات

 

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى معرض مصر الدولى للطيران والفضاء Egypt international Airshow 2024 فى نسخته الأولى الثلاثاء الماضى ٣ سبتمبر والذى استمر إلى الخميس ٥ سبتمبر. 

ورحب الرئيس بالوفود المشاركة وتفقد الاجنحة المشاركة من مختلف دول العالم.. وشهد العرض الجوى وأشاد بالتنظيم.. وتفقد سامح الحفنى وزير الطيران معرض مصر الدولى للطيران والفضاء بمطار العلمين الدولى. ورحب بالوفود المشاركة.. وعلى هامش فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024،، التقى الحفنى بوفد بريطانى رفيع المستوى يضم كلاً من John Eugene Humphrey وزير التجارة فى منطقة أفريقيا وGareth Bayley السفير البريطانى بالقاهرة، وCharlie Garnett، المدير الإقليمى ومدير قسم الأعمال والتجارة فى المملكة المتحدة لمصر وليبيا والوفد المرافق لهم، وذلك لبحث سبل التعاون بين مصر والمملكة المتحدة فى مجال الطيران المدنى، وكذلك وفود «يوينج» و«إيرباص»، وتم توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية لتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية وكذلك الناقل الوطنى مصر للطيران.

تناول لقاء وزير الطيران ووفد المملكة المتحدة مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، والتى جاء من أبرزها تعزيز أطر التعاون الثنائى فى مجال تطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة من جانب الشركات البريطانية المتخصصة فى مجال إدارة وتشغيل المطارات وسبل تقديم الاستشارات الفنية فى هذا الشأن.

كما تم التركيز على التحديات التى يواجهها المستثمرون فى مجالات الطيران المدنى ومناقشة كافة الحلول الممكنة من أجل تهيئة بيئة أكثر ملائمة وجذبًا للاستثمارات، وتم أيضا مراجعة الخطط والرؤى بشأن تطوير المطارات وجعلها صديقة للبيئة وتقليل البصمة الكربونية، بما يتماشى مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، كما تم التطرق إلى التحديات المتعلقة بسلسلة التوريد والتى تؤثر على الشركات الأجنبية.

وزير الطيران خلال لقائه ووفد المملكة المتحدة

وأكد الجانبان أهمية دعم وتطوير الموارد البشرية من خلال تقديم البرامج التدريبية المتقدمة، حيث تم استعراض دور هيئة تمويل الصادرات البريطانية (UKEF)، فى تقديم كافة أوجه الدعم المالى لمشروعات الطيران المدنى بمصر بما يسهم فى تطوير البنية التحتية وتحديث أسطول الطائرات المصرية.. وفى هذا السياق أعرب الدكتور سامح الحفنى عن ترحيبه باستضافة هذا الوفد الرفيع من المملكة المتحدة، والذى يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفًا بأن هذا اللقاء يأتى فى ضوء الخطة التى تنتهجها وزارة الطيران المدنى لتعزيز مزيد من علاقات التعاون مع الشركاء الدوليين، لاسيما المملكة المتحدة من خلال الاستفادة من خبراتهم الواسعة فى هذا المجال، معربًا عن تقديره للجهود المشتركة فى مختلف أنشطة الطيران المدنى.

ومن جانبه، أشاد الوفد البريطانى بالجهود التى تبذلها الدولة المصرية لتطوير قطاع الطيران المدنى، لاسيما إجراءات أمن الطيران المطبقة فى جميع المطارات المصرية، مشيرين إلى أن التعاون بين الجانبين يسير فى مساره الصحيح فضلًا عن تطبيق أفضل الإجراءات الأمنية التى يتم تنفيذها على متن الرحلات المتجهة إلى المطارات البريطانية.

 بوينج وإيرباص

 كما التقى الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى «كولجيت أورا» رئيس شركة «بوينج» بمنطقة الشرق الأوسط وعمر عريقات نائب رئيس المبيعات والتسويق بالشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك على هامش فعاليات معرض «مصر الدولى للطيران والفضاء 2024»، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وتعزيز الشراكات الاستراتيجية فى مجال صناعة النقل الجوى، حيث يأتى هذا اللقاء فى ضوء محددات برنامج عمل الحكومة المصرية لدفع التنمية الاقتصادية الشاملة، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص من خلال دعم الشراكات الفعالة طويلة الأمد مع كبرى الشركات العالمية فى مجال صناعة الطيران المدنى. 

مصر للطيران تشارك بالمعرض الجوي الثابت

وخلال اللقاء، تمت مناقشة كيفية تعظيم الاستفادة من الخبرات العالمية لشركة «بوينج» فى مجالات متعددة داخل قطاع الطيران المدنى المصرى وهو ما يأتى فى ضوء خطة الدولة المصرية الرامية إلى استخدام أحدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية المتطورة والرقمية والاستفادة من العمالة المدربة على أعلى المستويات العالمية.. وفى هذا السياق أكد وزير الطيران المدنى أهمية تعزيز التعاون مع الشركات العالمية الرائدة مثل «بوينج» لدعم الرؤية المستقبلية لمصر فى مجال الطيران المدنى، مشيرًا إلى أن الوزارة وجميع الجهات المعنية بالدولة ستقدم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لكبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال صناعة الطائرات.

مركز إقليمى ودولى

ومن جانبه، أعرب رئيس شركة «بوينج» بمنطقة الشرق الأوسط عن سعادته بالمشاركة فى معرض مصر الدولى للطيران والفضاء، مشيدًا بالجهود المبذولة من أجل تطوير قطاع الطيران المدنى المصرى، معربًا عن تطلع الشركة لتعزيز أنشطتها داخل السوق المصرية؛ مؤكدًا أن مصر تحظى بالعديد من الكوادر البشرية المُتميزة والمُدربة، لما لها من دور كبير فى مجال النقل الجوى كمركز إقليمى ودولى فى مختلف مجالات الطيران المدنى، هذا إلى جانب ما تتمتع به من موقع جغرافى متميز يجعلها نقطة استراتيجية قوية وواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما قاموا بتقديم الدعوة لوزير الطيران المدنى وفريق العمل المرافق له لزيارة المطار الرئيسى لشركة «بوينج» للوقوف على أحدث ما تم التوصل إليه من تقنيات حديثة ومتطورة فى هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى يوضح حكم منع المرأة نفسها عن زوجها المدخن (فيديو)
  • الطيران المدنى يحلق فى سماء Egypt International Airshow 2024
  • حريق غابات هائل في وسط ألمانيا
  • حريق كبير يلتهم بنايتين تجاريتين في بغداد (فيديو)
  • صون التراث النقدي حول نجيب محفوظ!
  • حدثٌ في سماء البقاع.. الحزب يتصدّى لطائرة إسرائيلية!
  • في العقد الثاني من عمره... العثور على جثة شاب في صيدا
  • احتراق نيزك في سماء العراق
  • ارتفاع في أسعار الدخان والمعسّل.. والدولة تشتري المحصول قبل اوانه
  • حسام موافي: التدخين اللايت أكذوبة من بائعي الدخان ومحاولة لاستقطاب عملاء جدد