بغداد اليوم- بغداد

كشفت مصادر عراقية، اليوم الثلاثاء (30 تموز 2024)، بأن واشنطن وجهت رسالتين إلى طهران عبر وسطاء خلال 48 ساعة، وسط مخاوف من خطورة الحرب المحتملة بين حزب الله واسرائيل.

وقالت المصادر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "امريكا تدرك خطورة الاصطدام الشامل والمفتوح بين حزب الله واسرائيل في ظل ترسانة اسلحة كبيرة يمتلكها الحزب مع وجود اذرع مسلحة ضمن محور المقاومة في العراق وسوريا واليمن ومن خلفها ايران بشكل عام".

واضافت ان "امريكا وجهت عبر وسطاء عراقيين رسالتين خلال الساعات 48 الماضية مضمونها انها لاتريد حربا شاملة ومفتوحة في لبنان وانها تسعى الى التهدئة ونزع فتيل الازمة مع الاشارة الى ضرورة تجنب التصعيد الذي قد يؤدي الى حريق كبير في المنطقة مع الاشارة الى ان واشنطن ملزمة بأمن تل ابيب، وهي عبارة عن دعم على انها ستدخل النزاع اذا ما حصلت حرب مفتوحة وشاملة".

واشارت المصادر الى ان "الدبلوماسية الامريكية في حالة استنفار وبشكل غير معلن وهي تحاول فتح ابواب الاتصال مع شخصيات لديها علاقات وثيقة مع طهران من اجل بيان خطورة الموقف"، لافتة الى ان "امريكا تدرك بان الحرب مع حزب الله لن يكون نزهة وان ترسانته من الصواريخ وخاصة الدقيقة ستكون مصدر قلق وربما تدفع الصراع الى مستوى لايمكن السيطرة عليه مع اسرائيل".

وتسبب صاروخ سقط على ملعب كرة قدم بمقتل 12 طفلا اسرائيليا في الجولان، وبينما نفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، توعدت تل ابيب برد قاسٍ على حزب الله، مع تصاعد المخاوف من احتمالية اندلاع حرب شاملة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الأهلي يخاطب الاتحاد الآسيوي بتأجيل مواجهة بيرسبوليس الإيراني

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية أن إدارة شركة النادي الأهلي قامت بمخاطبة الاتحاد الآسيوي من أجل تأجيل مواجهة الفريق الأول لكرة القدم أمام نظيره بيرسبوليس الإيراني، 16 سبتمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، يومًا واحدًا، أو السماح بإضافة ملعب الأمير عبد الله الفيصل إلى اختياراته.

وأفادت مصادر أخرى بأن أصحاب القرار في الاتحاد الآسيوي يتجهون إلى الموافقة على تنظيم اللقاء على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في الموعد ذاته.

ويُشار إلى أم الأهلي يواجه أزمةً حاليًّا، إذ تُلعب مواجهة الاتحاد أمام فريق الوحدة، 15 سبتمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية أيضًا.

وتتضمن لائحة البطولة القارية أن يُسلِّم الفريق المستضيف الملعبَ إلى الاتحاد الآسيوي قبل المواجهة بـ 48 ساعةً، وأن يتسلَّمه عقبها بـ 24 ساعةً.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن إدارة النادي الغربي، وقعت في خطأ إجرائي بتحديد ملعب «الجوهرة المشعة» وحده لخوض مواجهات دوري أبطال آسيا للنخبة على أرضيته.

وقالت المصادر، أن تقديم مباراة الاتحاد والوحدة، أو تأخيرها، يعتمد على الرأي الفني لمدرب النمور الفرنسي لوران بلان.

والجدير بالذكر أن إدارة نادي الاتحاد تصر على خوض لقاء الوحدة على الملعب نفسه، خاصَّةً بعد بيع نحو 35 ألف تذكرة.

مقالات مشابهة

  • ‏نتنياهو: الذراع الأقوى لإيران هي حزب الله وقد وجهت أوامري للجيش وأجهزة الأمن للاستعداد لتغيير هذا الواقع
  • جلالة السلطان يتلقى رسالتين خطيتين من ملك البحرين وأمير قطر
  • الأهلي يخاطب الاتحاد الآسيوي بتأجيل مواجهة بيرسبوليس الإيراني
  • واشنطن بوست عن مصادر: الجمهوريون في مجلس النواب يسعون لتوسيع تحقيقاتهم في انسحاب إدارة بايدن من أفغانستان
  • مصادر: التموين تستعد لحذف غير المستحقين من البطاقات بمحددات جديدة (كهرباء وسيارة)
  • هذا ما طلبه حزب الله من مقاتليه
  • اسئلة ديبلوماسية عن رد حزب الله
  • تقلّبات باسيل… رهان خاسر على ليونة حزب الله
  • تسوية كبرى توقع سلامة وحده وتحفظ صورة لبنان في الخارج؟
  • هدى رؤوف.. إيران ودعم الدور الحوثي في البحر الأحمر