فنزويلا – صرح وزير خارجية فنزويلا إيفان جيل بينتو، إن المشاركين في أعمال الشغب في مختلف مدن البلاد، نزلوا إلى الشوارع لإشعال النار في السيارات وإطلاق النار على المواطنين بشكل عشوائي.

وكتب الوزير على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي  X (تويتر سابقا) يوم أمس الاثنين: “لقد خرج الذين لا يعترفون بإرادة الشعب، لكي يحرقوا المراكز التي توفر المنتجات الأساسية، وضربوا الناس لكونهم من أنصار الرئيس الفنزويلي السابق هوغو تشافيز، وتدمير الحافلات، وحرق سيارات العمال، وإطلاق النار على الأبرياء.

). إنهم تجسيد للفاشيين المناهضين للديمقراطية. لن يعودوا إلى السلطة”.

ويشار إلى أن آلاف المحتجين، نزلوا إلى شوارع المدن الفنزويلية يوم أمس رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 28 يوليو، والتي أعلنت السلطات فوز نيكولاس مادورو بنسبة 51.2% من الأصوات فيها. وحصل مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس على تأييد 44.2٪ من الناخبين.

من جانبه، قال وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو لوبيز، إن 23 عسكريا أصيبوا خلال الاضطرابات الأخيرة، بعضهم بالرصاص.

وأضاف: “لقد وقعوا ضحية أعمال العنف وهم يتلقون المساعدة الطبية”.

وشدد الوزير على أن السلطات لن تسمح بتكرار أحداث 2014 و2017 و2019 في فنزويلا، عندما اندلعت احتجاجات حاشدة مصحوبة باضطرابات تسببت بوقوع العديد من القتلى في البلاد.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

حرب غزة: قصف يتجه لطي عامه الأول دونه هدنة بعيدة المنال وإطلاق نار على جسر الملك حسين يهز إسرائيل

حرب غزة: قصف يتجه لطي عامه الأول دونه هدنة بعيدة المنال وإطلاق نار على جسر الملك حسين يهز إسرائيل

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء فقدت شعرها وتتمنى الموت.. سما طبيل قصة طفلة فلسطينية دمرتها الحرب على غزة نفسيا وجسديا وسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونس حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي أصيبوا في إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن يعرض الآن Next الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى يعرض الآن Next إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد يعرض الآن Next في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض يعرض الآن Next كندا تعتقل باكستانيا بتهمة التخطيط لاستهداف الجالية اليهودية في نيويورك في ذكرى هجوم 7 أكتوبر اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة ضحايا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اسكتلندا دونالد ترامب حرائق روسيا فيتنام إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إشكال وإطلاق نار عند الكورنيش البحريّ في الميناء
  • حرب غزة: قصف يتجه لطي عامه الأول دونه هدنة بعيدة المنال وإطلاق نار على جسر الملك حسين يهز إسرائيل
  • فنزويلا.. مرشح المعارضة السابق للرئاسة إدموندو جونزاليس يغادر البلاد
  • فنزويلا: مرشح المعارضة للرئاسة غادر إلى إسبانيا طلبا للجوء السياسي
  • مرشح المعارضة للرئاسية في فنزويلا يلجأ إلى إسبانيا
  • السجن 9 سنوات لبريطاني شارك بأعمال شغب ضد المسلمين
  • أردوغان يدين مقتل الناشطة الأمريكية على يد القوات الإسرائيلية في نابلس
  • بريطانيا.. 9 سنوات لرجل أضرم النار في فندق يؤوي طالبي لجوء
  • تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم
  • تدشين مشروع تجديد طلاء الأرصفة بشوارع العاصمة بمبادرة مجتمعية