سمح اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، لـ 63 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية بالمصرية، ومن بينهم 21 مواطنًا سمح لهم وزير الداخلية التجنس بجنسيات أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية، وذلك وفقًا لما نشرته الجريدة الرسمية في عددها اليوم.

وجاء مضمون قرار وزير الداخلية أنه بعد الإطلاع على الدستور والقانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2028 الصادر بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

وأشار القرار إلى أنه يؤذن لكل من الـ 63 مواطنا أولهم عمر على شوقي على فرج وآخرهم أدهم أحمد محمد المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

لتحميل المستند اضغط هنا

وأضاف قرار وزير الداخلية بأنه يُؤذن لكل من الواحد والعشرين مواطنا أولهم عمر على شوقي على فرج وآخرهم محمد إسماعيل حسن إسماعيل محمد المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية، وينشر هذا القرار في الوقائع المصرية.

اقرأ أيضاًضبط 3 أطنان لحوم فاسدة داخل مصنع "بير سلم" في الشرقية

حدث وأنت نائم| إصابة 11 عاملا في انفجار بمطعم بـ أسيوط.. ومقتل شاب بالرصاص في المقطم

أصاب موظفا وهشم سيارته| اليوم.. ثاني جلسات محاكمة الفنان أحمد صلاح حسني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتفاظ بالجنسية المصرية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تخفض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة

المرور :القرار يمنح فرصة لملاك السيارات لتصحيح أوضاعهم وتسديد المخالفات ورسوم التجديدات المتأخرة مدير عام المرور :ضبط 100 ألف سيارة مخالفة في 6 حملات مرورية سابقة وتجديد تراخيصها

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وانفاذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، بدأت الإدارة العامة للمرور أمس السبت تطبيق قرارات التخفيض الصادرة عن وزارة الداخلية بتمديد تخفيض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة التسيير “كرت الملكية” لمدة ستين يوما .

الثورة / مصطفى المنتصر

ويأتي القرار بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه ازكى الصلاة والتسليم ومراعاة لظروف المواطنين المعيشية جراء استمرار العدوان والحصار على بلادنا، وحرصاً على أن يستفيد الجميع من هذه الفرصة لتصحيح أوضاعهم والاستفادة من هذه المهلة لتخفيف أعبائهم ومعاناتهم.

وقضى القرار باحتساب ألف ريال فقط عن كل مخالفة مرورية ما قبل شهر مايو عام 2022م و الإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) لكل السنوات الماضية وسيُكتفى برسوم التجديد لآخر سنة فقط والذي بموجبه سيمنح ملاك وسائقو السيارات فرصة لاستغلال قرار التخفيض والاستفادة منه في تسديد المخالفات المرورية وتحديد رخصة تسيير المركبة المعروفة ( بوثيقة الملكية).

فرصة للاستفادة

بالمقابل دعت الإدارة العامة للمرور جميع المواطنين إلى الاستفادة من هذه المبادرة الصادقة والإسراع في تصحيح أوضاعهم عن طريق الحضور إلى الإدارة العامة للمرور وفروعها في المحافظات، أو عبر الموقع أو التطبيق الإلكتروني للمرور، أو بواسطة منصة سداد الإلكترونية والبنوك وشركات ومحلات الصرافة والمحافظ الإلكترونية أو عبر مكاتب البريد في المحافظات الحرة.

وكانت قد أعلنت الإدارة العامة للمرور في 12 رمضان 1443هـ، عن بدء سريان قرار التخفيضات في قيمة المخالفات المرورية المرتكبة ما قبل تاريخ الإعلان، والاكتفاء بمبلغ 1000 ريال فقط عن كل مخالفة سابقة بمختلف أنواعها، والإعفاءات من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) لكل السنوات الماضية وسيكتفى برسوم التجديد لآخر سنة فقط.

ونوهت أن رسوم المخالفات والتجديدات ستُحتسب بحدها الأعلى فور انتهاء المهلة المحددة للتخفيض ولن تكون هناك أية استثناءات… داعيةً جميع الأخوة مالكي السيارات المخالفة الاستفادة من الفترة المتبقية لتصحيح أوضاعهم.

ضبط 100 ألف سيارة مخالفة

حول ذلك أكد مدير عام المرور الدكتور بكيل البراشي في تصريح سابق أن القرار الصادر من وزير الداخلية من شأنه أن يمنح المواطنين فرصة كبيرة للاستفادة من التخفيض في قيمة المخالفات والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لاسيما وان هناك بعض المواطنين من أصحاب المركبات والسيارات لم يجددوا منذ أعوام عديدة وهو ما يوفر فرصة سانحة لتلافي تلك المخالفات بأقل تكلفة.

واعتبر الدكتور البراشي أن هذه القرارات ليست كما يشاع من أجل جني الأموال كما يروج له البعض ولو كان كذلك لنفذت الإدارة العامة للمرور حملات ميدانية وضبطت المخالفين وأجبرتهم على سداد المخالفات والرسوم المتأخرة ، ولكن هذا القرار يأتي في إطار حرص القيادة الثورية والسياسية ووزارة الداخلية على تخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء العدوان والحصار وانقطاع المرتبات وكذا تعزيز قاعدة البيانات لدى الإدارة العامة للمرور .

وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور تمكنت خلال الفترة الماضية من تعزيز قاعدة البيانات لديها بحيث أصبح لدى الإدارة عدد المضافين في قاعدة البيانات ما يقارب 900 ألف ترخيص مقارنة بالفترة السابقة والتي كان عدد بيانات السيارات قرابة 300 ألف سيارة فقط من أساس السيارات المسجلة في أدارة المرور والتي يقدر عددها مليون 400 ألف سيارة .

وكشف أنه تم خلال الفترة الماضية ضبط من خلال 6 حملات مرورية 100 ألف سيارة مخالفة وقد تم ترسيمها وترقيمها .

وفي وقت سابق نفذت الإدارة العامة للمرور حملة ميدانية لضبط السيارات والمركبات المخالفة وضبطت ، ثلاثة آلاف و 937 سيارة ودراجة نارية مخالفة في شهر ذي القعدة من العام الهجري المنصرم.

وذكرت أن عدد السيارات المخالفة التي تم ضبطها بلغ ألفاً و 777 سيارة، كما تم ضبط ألفين و 160 دراجة نارية مخالفة، منها بدون جمارك، وخالع لوحات، وعكس خط، ومخالفات مرورية أخرى.

مقالات مشابهة

  • تحديات مشتركة.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • محافظ القاهرة يصدر قرار ا بتعديل تخطيط الجزء الجنوبي في الأسمرات
  • وزير الداخلية يسمح لـ63 مواطنا بالتجنس بجنسيات أخرى مع احتفاظهم بالمصرية
  • «الداخلية» تخفض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة
  • البيئة: 28 محطة ترصد جودة الهواء باستمرار في مختلف مناطق الكويت
  • الرقابة المالية المصرية تقر تسهيلات جديدة على تراخيص شركات التأمين وإعادة التأمين
  • قرار رئاسي بترقية عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة.. ننشر الأسماء
  • الداخلية تكشف حقيقة تعدي رجل مرور على مواطن لفظيًا والتعسف في اتخاذ الإجراءات حياله
  • «الداخلية» تنفي تضرر مواطن من ضباط الشرطة في العامرية
  • وزير الداخلية يوجه بتخفيض رسوم المخالفات المرورية بمناسبة المولد النبوي