بغداد-سانا

بحث سفير سورية في بغداد صطام جدعان الدندح مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي أحمد الأسدي سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تسوية أوضاع الجالية السورية في العراق.

وأشار الدندح في تصريح لمراسلة سانا في بغداد إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على عمق وأهمية الروابط والعلاقات الأخوية وتعزيزها والتحديات المشتركة التي تواجه البلدين، وتكثيف التعاون والتنسيق بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين.

وأوضح الدندح أنه تم بحث آفاق التعاون بما يخص شؤون الجالية السورية وحل مشاكل المخالفين لشروط الإقامة العراقية بإجراءات ميسرة وتخفيض الرسوم والغرامات على المخالفين بعد صدور قرار التسوية، ومعالجة دخول العمالة السورية عن طريق أربيل ومنحهم تسوية عبر مهلة قانونية لنهاية هذا العام لتسوية أوضاعهم القانونية وحصولهم على الإقامة النظامية ومنحهم سمات الدخول على مبدأ المعاملة بالمثل.

وأضاف الدندح: “إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع قريب مع وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية والداخلية العراقيتين من أجل تسوية أوضاع المخالفين لشروط الإقامة ومنحهم الإقامة النظامية”.

من جهته، أكد الأسدي أن العراق يقف مع سورية حكومة وشعباً، مجدداً ترحيب بلاده بإيجاد الحلول المناسبة بما يضمن منح الإقامات النظامية للجالية السورية، ومنوها بأهمية تنظيم العمالة الوافدة وتسوية أوضاعها قانونياً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أول سيارة عراقية تدخل الكويت.. مباراة تنهي قطيعة 33 عاما (شاهد)

أنهت مباراة كرة القدم بين العراق والكويت في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، المقرر إقامتها الثلاثاء الـ 10 من أيلول/ سبتمبر الجاري حالة الجمود بين البلدين من خلال دخول أول سيارة عراقية للكويت.

وأعلن السفير العراقي لدى الكويت المنهل الصافي دخول أول سيارة عراقية إلى الأراضي الكويتية بعد انقطاع دام أكثر من 33 عاما، على هامش مباراة كرة القدم التي تجمع بين منتخبي العراق والكويت الثلاثاء القادم.

ونشر الصافي عبر حسابه الشخصي على  على منصة "إكس" بأن السيارة تعود لمواطنة عراقية قدمت لحضور المباراة، وشكر السفير العراق في نهاية تغريدته الكويت على حسن الاستقبال.

وأشرف وزير الشباب والرياضة العراقي، أحمد المبرقع، مع السفير على دخول السيارة التي تعود لعائلة عراقية إلى الكويت.

بعد انقطاع دام اكثر من ثلاثاً وثلاثين سنة دخلت أول سيارة عراقية إلى دولة الكويت الشقيقة عائدة إلى مواطنة عراقية وذلك لحضور مباراة كرة القدم بين منتخبي العراق والكويت الشقيقين ????????????????
شكراً #iraq #kuwait pic.twitter.com/MP2A36Do6o — Ambassador Almanhal Alsafiالسفير المنهل الصافي (@AlsafiAlmanhal) September 7, 2024


وكان المبرقع قد وصل إلى الكويت في زيارة رسمية، حيث اجتمع مع وزير الإعلام والثقافة الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الشبابية والرياضية بين البلدين.

وسمحت الكويت بدخول 5 آلاف مشجع عراقي لحضور المباراة، وذلك بعد التنسيق مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي، الشيخ فهد اليوسف، بحسب تغريدة السفير العراقي

وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع مع سفير العراق في دولة الكويت الشقيقة يُشرف على دخول أول سيارة عراقية لعائلة عراقية لدولة الكويت بعد انقطاع دام لأكثر من ٣٣ عاماً pic.twitter.com/ps3zyAzxTM — وزارة الشباب والرياضة (@moys_iraq) September 8, 2024
وأثار دخول السيارة تفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر مقطع فيديو يوثق وصول أول سيارة عراقية إلى الكويت منذ أكثر من 30 عاماً، بعد تحرير الكويت من الغزو العراقي في أب/ أغسطس 1990.

بعد ٣٣ سنة ... دخول اول سياره عراقية الأراضي الكويتية لإمرأة عراقية.
اهلا وسهلا بكم بين أهلكم أهل الصداقة والسلام. pic.twitter.com/mfiTza6R5K — ديوانية أهل الكويت ???????? (@Dewaneya_ku) September 7, 2024


ويذكر أن المنتخب العراقي يدخل مباراته أمام الكويت وهو في صدارة المجموعة الثانية، بعدما نجح في تحقيق الثلاث نقاط والفوز بمباراته الأولى أمام المنتخب العماني بنتيجة 1-0، في مشوار الصعود إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

وسبق للمنتخب العراقي أن تأهل مرة وحيدة في عام 1986 بالأرجنتين.

فيما يسعى منتخب الكويت إلى تحقيق انتصاره الأول أمام العراق، بعدما سقط أمام المنتخب الأردني في فخ التعادل بمباراة الجولى الأولى، ليحتل المنتخب الكويتي المركز الثاني في مجموعته برصيد نقطة وحيدة.

مقالات مشابهة

  • أسعار صرف الدولار في أربع محافظات عراقية
  • أسعار صرف الدولار في أربع محافظات عراقية - عاجل
  • أول سيارة عراقية تدخل الكويت.. مباراة تنهي قطيعة 33 عاما (شاهد)
  • بالفيديو..أول سيارة عراقية إلى الكويت بعد انقطاع لأكثر من 33 سنة
  • بالفيديو.. دخول أول سيارة عراقية إلى الكويت منذ أكثر من 33 عاما
  • «عبدالعاطي»: طالبت المسؤولين الإماراتيين بتقنين أوضاع أبناء الجالية المصرية
  • قراءة عراقية تستبعد الاجتياح التركي لكردستان لثلاثة أسباب
  • «الموارد البشرية والتوطين» توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال المهلة المحددة
  • الموارد البشرية والتوطين توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال مهلة تسوية أوضاعهم
  • الإمارات..4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية