تقرر ترحيل سباحة برازيلية إلى بلادها واستبعادها من المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، بعد زيارتها برج إيفل دون الحصول على إذن بمغادرة قرية الرياضيين.

وأعلنت اللجنة الأولمبية البرازيلية، أن آنا فييرا غادرت القرية مع زميلها السباح جابرييل سانتوس دون إذن يوم الجمعة الماضي.

أفادت تقارير بأن المسؤولين كشفوا قيام فييرا وزميلها بتلك الرحلة، بعدما نشر الثنائي صورا لهما على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتلقى سانتوس تحذيرا بينما تقرر استبعاد فييرا من الفريق، بعدما تصرفت "بطريقة غير محترمة وعدوانية" عندما تم مواجهتها بخطئها.

ونقلت وسائل إعلام برازيلية عن رئيس الاتحاد البرازيلي للسباحة جوستافو أوتسوكا قوله "نحن لسنا هنا من أجل المتعة أو قضاء عطلة. نحن هنا للعمل من أجل البرازيل، من أجل أكثر من 200 مليون دافع ضرائب يعملون من أجلنا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 دورة الألعاب الأولمبية

إقرأ أيضاً:

المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر

تُوج المنتخب السعودي للمعلوماتية بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي، الذي اختتمت فعالياته أمس في مدينة القاهرة، وأقيم في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية من 1 إلى 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة 364 طالبًا وطالبة، يمثلون 96 دولة.
وحصل الطالب أديب سالم علي الشهري من تعليم الشرقية على الميدالية البرونزية، كما حصل الطالب أحمد صالح بن طاهر الهاشم من تعليم الأحساء على الميدالية البرونزية، ليرتفع رصيد المملكة من هذا الأولمبياد إلى 8 جوائز “6 ميداليات برونزية وشهادتي تقدير”.
ومثل المملكة في أولمبياد هذا العام فريق مكون من 4 طلاب، والعديد من المشرفين، بشراكة استراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم، وبرعاية شركة علم.
وتنافس الطلاب على أساس فردي، وأتيحت المشاركة لأربعة طلاب فقط من كل دولة، وتطلب من كل متسابق تحليل المشكلات البرمجية، وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات والاختبار.
وينظم أولمبياد المعلوماتية الدولي باعتباره مسابقة برمجة تنافسية دولية سنوية لطلبة المدارس الثانوية، وأقيم للمرة الأولى على مستوى العالم عام 1989م في بلغاريا برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات IFIP.
ويعد أولمبياد المعلوماتية من أعرق مسابقات علوم الحاسب الآلي في العالم، وهو أحد أولمبيادات العلوم الدولية الخمسة التي تنظم حول العالم سنويًا، كما أنه ثاني أكبر الأولمبيادات بعد أولمبياد الرياضيات الدولي من حيث عدد الدول المشاركة.

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • السني: ناقشتُ مع «ديكارلو» تحديات المسار السياسي قبيل زيارتها لليبيا
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • بعدما حُرقت حية.. باريس تكرّم العداءة تشيبتيغي
  • باريس تكرّم الأوغندية تشيبتيغي بعدما أضرم بها صديقها النار
  • وزيرة الدفاع الإسبانية تكشف سبب زيارتها إلى الجزر المغربية المحتلة
  • عائلة كويتية تقرر العفو عن قاتل ابنتهم