أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، جولة تفقدية مفاجئة لعدد من المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظة الإسماعيلية، ثالث محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وتفقد الدكتور أحمد السبكي، مستشفى فايد التخصصي، حيث اطلع على الأقسام المختلفة بالمستشفى، بما في ذلك الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والأقسام الداخلية، وغرف العمليات، والحضانات، والرعايات المركزة، والغسيل الكُلوي، وأقسام المعمل والأشعة والصيدلية.

وأشار الدكتور السبكي، إلى تقديم أكثر من نصف مليون خدمة طبية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بمستشفى فايد التخصصي، منها 130 ألف خدمة بالعيادات الخارجية، و27 ألف فحص طبي ومعملي، و36 ألف جلسة للغسيل الكُلوي، كما اطمأن على توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية بالمستشفى.

وتابع الدكتور أحمد السبكي، جولته بتفقد مركز طب أسرة فايد، للاطمئنان على كفاءة منظومة طب الأسرة والخدمات المقدمة في العيادات المختلفة بالمركز، والتحدث إلى فرق رضا المنتفعين، وأوضح أن المركز قدم أكثر من 230 ألف خدمة طبية، شملت خدمات الإسعافات الأولية، وطب الأسرة، وأمراض الباطنة، والأسنان، والأطفال، والفحوصات الطبية والمعملية.

وحرص الدكتور أحمد السبكي، خلال جولته التفقدية، على الاستماع إلى آراء ومقترحات مقدمي الخدمة الصحية لتطوير الخدمات، مؤكدًا على أهمية تقديم أفضل رعاية للمرضى، خاصةً "كبار السن" و"ذوي الهمم"، مع تعزيز التواصل والالتزام بمعايير الجودة.

واستطلع الدكتور السبكي، آراء المواطنين حول الخدمات الطبية المقدمة في المنشآت الصحية التابعة للهيئة، واستمع إلى مقترحاتهم لتحسين الخدمات وتجربة المرضى.

وأشاد الدكتور أحمد السبكي، بجهود الطواقم الطبية والإدارية والعاملين في منشآت هيئة الرعاية، مؤكدًا على دعم الهيئة المستمر لتطوير الخدمات الصحية.

تأتي هذه الجولة في إطار الجولات والمتابعة الميدانية المستمرة للدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، للمنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات التأمين الصحي الشامل، بهدف متابعة سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والتأكد من جودتها.

ورافق الدكتور أحمد السبكي، خلال جولته الميدانية بمحافظة الإسماعيلية، كل من الدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة، والدكتور محمد سامي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس هيئة الرعاية الصحية هيئة الرعاية الصحية التأمين الشامل التأمین الصحی الشامل الدکتور أحمد السبکی

إقرأ أيضاً:

تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية

التقى الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، السفيرة آنه دورته ريجلسن سفيرة الدنمارك لدى القاهرة، والدكتور جاياجوفاندان ثياجاراجان نائب رئيس نوفو نورديسك العالمية، والمدير الإقليمي لنوفو نورديسك بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط ودول الكومنولث، وذلك بمقر هيئة الرعاية الصحية بمدينة نصر.

دعم مرضى السكري والهيموفيليا والتقزم

يأتي اللقاء في إطار بحث سبل دعم مرضى السكري والهيموفيليا والتقزم، فيما استعرض رئيس هيئة الرعاية الصحية جهود الهيئة خلال تطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل بمحافظات «بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسوان والسويس»، مثمنًا المبادرات المشتركة مع نوفو نورديسك بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أهمية التعاون مع الشركة في تدريب الكوادر البشرية وحملات التوعية ضد أخطار السمنة ومضاعفات السكري.

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى أهم مخرجات المرحلة الأولى من بروتوكول التعاون مع نوفو نورديسك والتي شملت تدريب أكثر من ألفين طبيب على أحدث بروتوكولات علاج الأمراض المزمنة، فضلًا عن تنفيذ 9 حملات للتوعية وتنفيذ الدعم اللوجستي للمبادرات الصحية بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح السبكي، أبرز مجالات التعاون خلال تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون مع نوفو نورديسك والتي تتضمن تعزيز البحث العلمي، ونقل الخبرات وإدخال أحدث علاجات الأمراض المزمنة وإدارة سلاسل الإمداد.

تطوير مستوى الخدمات الصحية في البلدين

ومن جانبها، أشارت سفيرة الدنمارك لدى القاهرة، أن قطاع الرعاية الصحية في مصر يحظى بدعم سياسي غير محدود، قائلة: «سنعمل على تعزيز التعاون بين هيئة الرعاية الصحية المصرية ونظيرتها هيئة الصحة الدنماركية لتبادل الخبرات الفنية وبحث آليات تطوير مستوى الخدمات الصحية في البلدين».

ونوهت إلى التوافق على تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين هيئة الرعاية الصحية ونوفو نورديسك، وهو ما يعكس نجاح المرحلة الأولى ويبرهن على رؤية طموحة لدعم أصحاب الأمراض المزمنة في مصر.

وأكد نائب رئيس نوفو نورديسك العالمية على التزام الشركة بتنفيذ العديد من المبادرات الصحية بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية، بصفتها ذراع الدولة الرئيسي في ضبط وتنظيم تقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، قائلا: «هذه المبادرات تهدف إلى تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة، بما ينعكس إيجابيًا على جميع المستفيدين من نظام التأمين الصحي الشامل، مثمنًا خطة الهيئة الطموحة لتحقيق التغطية الصحية الشاملة».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • لاعب المنتخب السعودي ونادي الخليج يجري جراحة ناجحة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية خلال 36 يوما