في ظل الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين والسولار، يثير العديد من الناس تساؤلات حول تأثير هذه الزيادات على أسعار الأجهزة الكهربائية. 

وضح وافي أبوسمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن الأسعار الحالية للأجهزة الكهربائية لم تتأثر بزيادة أسعار الوقود، مؤكدًا أن التجار وأصحاب المصانع سيتحملون هذه الزيادة.

تأثير ارتفاع أسعار البنزين والسولار على سوق الأجهزة الكهربائية

على الرغم من الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين والسولار، التي أعلن عنها وزارة البترول والثروة المعدنية، إلا أن سوق الأجهزة الكهربائية يشهد استقرارًا ملحوظًا. 

واشار أبوسمرة إلى أن أسعار الأجهزة الكهربائية شهدت تراجعًا بنسبة تصل إلى 30% بعد التعويم الذي حدث في مارس الماضي، حيث أدى الإفراج عن مستلزمات الإنتاج إلى تخفيض الأسعار.

أوضح أبوسمرة أن الأسعار الحالية لبعض الأجهزة الكهربائية تشمل:

التكييفات:

تكييف 1.5 حصان (البارد فقط): يتراوح بين 17 إلى 23 ألف جنيه.تكييف 1.5 حصان (الانفرتر): يتراوح بين 23 إلى 27 ألف جنيه.تكييف 2.25 حصان (البارد فقط): يتداول بين 27 إلى 33 ألف جنيه.تكييف 2.25 حصان (الانفرتر): يتراوح بين 33 إلى 37 ألف جنيه.تكييف 3 حصان: يتراوح بين 37 إلى 43 ألف جنيه.تكييف 3 حصان (الانفرتر): يتراوح بين 43 إلى 49 ألف جنيه.

المراوح:

المراوح السقف والعمودية: تتراوح بين 750 إلى 2000 جنيه.المراوح الحائطية: تبدأ من 600 إلى 1800 جنيه.

الثلاجات:

الثلاجات الشعبية: تتراوح بين 10 إلى 15 ألف جنيه.ثلاجات ذات حجم وماركات مختلفة: تتراوح بين 10 إلى 30 ألف جنيه.الثلاجات التي تحظى بإقبال كبير من الطبقة المتوسطة: تتراوح بين 15 إلى 25 ألف جنيه.

الغسالات:

الغسالات النصف أوتوماتيك: تتراوح بين 4 إلى 9 آلاف جنيه.الغسالات فوق أوتوماتيك: تتراوح بين 9.5 إلى 20 ألف جنيه.تأثير زيادة أسعار الوقود على بقية الأسواق

الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين والسولار جاءت بنسبة تتراوح بين 10% و15%، مما أدى إلى التساؤل حول تأثيرها على أسعار السلع الأخرى مثل الخضروات والفواكه. 

واكد أبوسمرة يؤكد أن سوق الأجهزة الكهربائية لن يشهد زيادات إضافية في الأسعار بفضل الإجراءات التي يتخذها التجار والمصنعون لامتصاص تأثير الزيادة في تكاليف الوقود.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار الاجهزة الكهربائية ارتفاع اسعار البنزين استقرار الاسعار اسعار التكييفات اسعار الثلاجات اسعار الغسالات أسعار البنزین والسولار الأجهزة الکهربائیة ألف جنیه تکییف تتراوح بین یتراوح بین

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه

قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن سوق السيارات المصرية، تمر بظروف صعبة، موضحا أن بداية أزمة السيارات كانت في فبراير 2022 مع ظهور فيروس كورونا وتوقف العملية الاستيرادية.

السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها

وتابع عضو  شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، خلال لقائه مع الإعلامية عبيدة أمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع سعر الدولار من 15 جنيها إلى مستوياته الحالية، مع اعتماد الشركات على الاستيراد الكامل من الخارج، أو التجميع المحلي سبب قفزات كبيرة في الأسعار.


وأشار إلى أنه مع ارتفاع سعر الدولار لأكثر من الضعفين؛ زادت أسعار السيارات بالسوق المصرية بنسبة 200%، مع توقف عمليات الاستيراد الذي نتج عنه نفاد في المعروض والمخزون المحلي.

وحول ملف السيارات المعاقين، أوضح أن الحكومة منحت مزايا كثيرة لأصحاب الهمم من خلال كارت الخدمات، موضحا أن سيارات المعاقين أصبحت تجارة، حيث يتم بيع جواب المعاقين ارتفع من 25 ألف إلى 100 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه
  • ارتفاع بدرجات الحرارة وفرصة لسقوط أمطار متفرقة
  • كوردستان.. توقعات بانخفاض أسعار البنزين خلال أسبوعين بعد قرار حكومي
  • بعضها يتخطى الـ1000 جنيه.. تعرف على غرامة المخالفات في مترو الأنفاق
  • 300 جنيه في الدقيقة.. تعرف على أغلى وأرخص غرامات مترو الأنفاق
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بـ 6 ملايين جنيه
  • من تجارة العملة.. ضبط المتهم بغسل 10 ملايين جنيه بالقاهرة
  • قبل ترويجها.. سقوط المتهمين بتصنيع عقاقير مخدرة بـ33 مليون جنيه
  • القبض على تاجري الكيف بدمياط بحوزتهما مخدرات قيمتها تخطت 6 ملايين جنيه
  • أسعار البنزين انخفضت صباح اليوم... كم أصبحت؟