الأسبوع:
2024-09-08@18:12:42 GMT

رئيس تايوان: سنستمر في دعم دفاعاتنا وشراء الأسلحة

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

رئيس تايوان: سنستمر في دعم دفاعاتنا وشراء الأسلحة

قال رئيس تايوان لاي تشينج تي، اليوم الثلاثاء، إن تهديد الصين لأي دولة هو تهديد للعالم، مضيفا أن الجزيرة ستواصل العمل الجاد لتعزيز الاعتماد على نفسها في الدفاع وشراء أسلحة من الخارج.

وذكر لاي خلال مؤتمر في تايبه، يهدف إلى تنسيق سياسات الحكومات الديمقراطية تجاه الصين، أن تايوان ستعمل جاهدة على تعزيز السلام والاستقرار الإقليميين.

وتجري الصين، التي تعتبر تايوان جزءا من أراضيها، تدريبات عسكرية بشكل دوري منذ سنوات للضغط على تايبه لقبول مطالبة بكين بالسيادة على الجزيرة رغم اعتراض تايوان القوي على المطلب.

وقال لاي في مؤتمر التحالف البرلماني الدولي بشأن الصين في تايبه، وهو مجموعة تربطها علاقات بشبكة دولية تضم عدة مئات من المعارضين السياسيين للصين، أود أن أؤكد على أن تهديد الصين لأي دولة هو تهديد للعالم.

وأضاف، ستبذل تايوان قصارى جهدها لتوفير مظلة حماية ديمقراطية مع شركائنا الديمقراطيين لإبقائهم بعيدا عن تهديد الاستبداد.

وأشار، إلى أن تايوان ستستمر في دعم دفاعاتها وشراء الأسلحة، وأنهم سيعملون بقوة لحفظ الاستقرار الإقليمي.

اقرأ أيضاً66 طائرة حربية صينية تحلق في سماء تايوان.. ما القصة؟

عمان تضع قدمًا بالدور الثالث لتصفيات آسيا لكأس العالم بثلاثية في تايوان

الصين تواصل مناورات تطويق تايوان عسكريا بهدف تأديب الرئيس التايواني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تايوان رئيس تايوان لاي تشينج تي تايوان اليوم تايوان عاجل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات

التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم، خلال الزيارة التي يجريها حالياً لأبي ظبي مع سمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

الغموض يسيطر على موقف تشواميني مع ريال مدريد

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شقيقه الشيخ/ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى اعتزاز مصر بالتواصل المستمر مع القيادة السياسية الإماراتية من خلال الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى.

وأكد حرص القاهرة على أن تمثل هذه اللقاءات قوة دفع لمؤسسات الدولتين من أجل العمل على مزيد من التعاون والتنسيق بالشكل الذي يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية والهجرة قدم التهنئة لرئيس دولة الإمارات على النجاح الكبير الذي حققته الرئاسة الإماراتية للدورة الثامنة والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 بدبي.

كما أشاد بمستوي العلاقات بين البلدين الشقيقين وتشعب أطر التعاون الثنائي بينهما، وحرص الجانبين على دفع العلاقات لآفاق أرحب.

وأشار إلى تطلع مصر لاتخاذ المزيد من الخطوات على طريق تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية المصرية/ الإماراتية على شتى الأصعدة بما يحقق مصالح البلدين.

وأكد الوزير على أهمية البناء على ما تحقق من إنجازات على صعيد العلاقات الثنائية، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية وزيادة الاستثمارات الإماراتية بمصر في مختلف القطاعات.

وأردف السفير أبو زيد، أن اللقاء شهد تبادل الرؤى والتقديرات بشأن التطورات الجارية في المنطقة وحالة التصعيد غير المسبوقة، وسبل التهدئة وتجنب المزيد من التوتر والتصعيد، بالإضافة إلى استعراض آخر التطورات الخاصة بأزمة قطاع غزة والأزمة السودانية وأمن البحر الأحمر والوضع في كل من ليبيا والصومال.

وقد تم التوافق على استمرار التشاور بين الجانبين حيال مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة القادمة.

وفي ختام المقابلة أكد صاحب السمو رئيس دولة الإمارات على تقديره الكامل للقيادة المصرية، وما يكنه لمصر وشعبها من محبة وتقدير كبيرين.

كما أشاد سموه بما حققته مصر من إنجازات خلال العقد الأخير تحت قيادة الرئيس.

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر: الإمارات حريصة على تعزيز علاقاتها الثقافية والاقتصادية والتجارية مع الصين
  • حاكم رأس الخيمة يؤكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع الصين
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى دولة قطر في مهمة رسمية 
  • رئيس وزراء إيطاليا: الصين والهند يمكنهما لعب دور في حل النزاع بأوكرانيا
  • رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي قادما من الصين
  • سعود بن صقر: تربطنا شراكة استراتيجية متنامية مع الصين
  • سعود القاسمي: الإمارات تربطها شراكة استراتيجية مع الصين
  • حاكم رأس الخيمة يصل إلى مدينة شيامين لحضور معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة