الولايات المتحدة – أطلقت لجنة العمل السياسي AV24 التي تدعم الترشح الرئاسي للمرشح المستقل روبرت كينيدي جونيور، حملة إعلانية للترويج لرسالة، “فقط كينيدي يمكنه التغلب على ترامب”.

وتستهدف الحملة الإعلانية التي تبلغ قيمتها حوالي 310 آلاف دولار واشنطن العاصمة ومدينة نيويورك.

ولمدة أسبوع واحد، سيتم عرض رسالة “فقط كينيدي يمكنه التغلب على ترامب” على الحافلات، وعلى اللوحات الإعلانية في وسط مانهاتن وعلى الشاحنات المتنقلة.

وتعد الحملة الإعلانية جزءا من محاولة لجذب المزيد من الاهتمام لحملة كينيدي، التي طالما زعمت أنها لم تحصل على الاهتمام الواجب خلال الدورة الانتخابية.

وقال توني ليونز، المؤسس المشارك لـAV24 إنه “خلال هذه الدورة الانتخابية أكثر من أي دورة انتخابية أخرى في تاريخ الولايات المتحدة، رأينا كيف منع الحزبان الرئيسيان الفاسدان، بالتنسيق مع وسائل الإعلام الرئيسية وشركات التكنولوجيا الكبرى، الناخبين من سماع آراء جميع المرشحين الرئاسيين، وبالتالي شلوا العملية الديمقراطية”.

في أحدث ​​استطلاع وطني من The Hill and Decision Desk HQ، يتقدم ترامب على هاريس بنقطتين. وفي منافسة ثلاثية تشمل كينيدي، يتقدم ترامب على هاريس بنسبة تأييد 44 بالمئة مقابل 42 بالمئة، بينما يتبعه كينيدي بنسبة تأييد 5 بالمئة.

المصدر: The Hill

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

هاريس وترامب متعادلان تقريبا في استطلاع جديد

هاريس وترامب متعادلان تقريبا في استطلاع جديد
أظهر استطلاع جديد للرأي على مستوى الولايات المتحدة أن مرشح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب ومنافسته مرشحة الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس الحالي كاملا هاريس متعادلان تقريبا قبل أسابيع من موعد الاقتراع المقرر يوم 5 نوفمبر المقبل.
وخلص الاستطلاع، الذي أجرته صحيفة نيويورك تايمز وجامعة "سيينا كوليدج" ونشر اليوم الأحد، إلى حصول ترامب على 48 بالمئة من الأصوات متقدما بنقطة مئوية واحدة عن هاريس، وهو فارق ضئيل ويقع ضمن نطاق هامش الخطأ للاستطلاع البالغ ثلاث نقاط مئوية.
يعني ذلك أن فوز أي مرشح منهما وارد للغاية.
ورغم مواجهة حملة ترامب فترة عصيبة في الأسابيع التي تلت انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق في يوليو، فقد أشارت استطلاعات رأي حديثة إلى أن قاعدة التأييد الشعبي له لم تتزحزح.
ويظهر الاستطلاع الجديد أن الناخبين يشعرون بأنهم يحتاجون لمعرفة المزيد عن هاريس وأن رأيهم في ترامب محدد إلى حد بعيد. ومن بين الناخبين المحتملين الذين شملهم الاستطلاع، قال 28 بالمئة منهم إنهم يحتاجون لمعلومات إضافية عن المرشحة الديمقراطية بينما قال تسعة بالمئة فقط ذلك عن ترامب.
ويشير الاستطلاع بذلك إلى أن المناظرة بين المرشحين التي سيبثها التلفزيون يوم الثلاثاء سيكون لها تأثير كبير على السباق.
وسيكون لدى هاريس فرصة لتوضيح مزيد من التفاصيل عن سياساتها وهي تناظر ترامب على مدى 90 دقيقة. ويعني تقارب الشديد في السباق أن أي دفعة ولو هامشية لأي مرشح منهما قد يكون لها تأثير كبير على النتيجة.
وتتشابه النسب الأساسية في أحدث استطلاع مع المسح السابق لصحيفة "نيويورك تايمز" في أواخر يوليو إذ أظهر وقتها تقدم ترامب بنقطة مئوية واحدة فقط بما يقع بالتأكيد ضمن هامش الخطأ أيضا.
كما تظهر استطلاعات للرأي في سبع ولايات متأرجحة أن السباق الانتخابي متقارب جدا.

أخبار ذات صلة ترامب وهاريس يحضّران لأول مناظرة مباشرة هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • استطلاع: هاريس وترامب متعادلان تقريبًا قبل نهاية الحملات الانتخابية
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • هاريس وترامب متعادلان تقريبا في استطلاع جديد
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعفا حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليزن دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 ملايين دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر