قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه «تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بالتيسير على الممولين، فإن المصلحة مستمرة في تقديم الدعم الفني لمساعدة الممولين في التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني من خلال مركز دعم التحول الرقمي المجاني»، مضيفة أن «هذا المركز قد تم استحداثه بالآونة الأخيرة للتماشى مع الطفرة التكنولوجية والتحول الرقمي الذي تشهده مصلحة الضرائب حاليا»، موضحة أن «هذا المركز يمد يد العون للممولين ويساعدهم في حل المشكلات التقنية التي تواجههم عند التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني، و يقدم العديد من خدمات الدعم الفني».

وبينت أنه «من الخدمات التي يقدمها مركز دعم التحول الرقمي هى تقديم المساعدة على إضافة كود النشاط الدولى، و توضيح خطوات عملية التكامل مع المنظومة من خلال ملف SDK و يتم المتابعة مع فريق تكنولوجيا المعلومات الخاص بالشركة حتى إتمام عملية التكامل».

وأشارت رئيس مصلحة الضرائب المصرية إلى أنه «تم تخصيص عدد من الشبابيك الخاصة بالشركات المعتمدة لبيع نقاط البيع للممولين داخل المركز وذلك تسهيلا على الممول في شراء نقطة البيع والتفعيل الفوري لها وربطها على المنظومة داخل المركز».

اقرأ أيضاًالضرائب: طرح وثيقة السياسات الضريبية للحوار المجتمعي قريبا

خبراء الضرائب: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الممولين رشا عبد العال رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية مصلحة الضرائب المصرية

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة: تقديم 6 آلاف جلسة دعم نفسي للطلاب لتنمية مهاراتهم

استعرض الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، تقريرا حول أنشطة مركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات وخطة العمل استعدادًا للعام الدراسي الجديد، حرصًا من جامعة القاهرة على خلق بيئة جامعية محفزة وداعمة لتطوير أداء الطلاب.

تقديم الدعم النفسي للطلاب ذوي الهمم

ووجه الدكتور محمد سامي عبد الصادق، بضرورة التوسع في تقديم خدمات الدعم والإرشاد النفسي، بما في ذلك الطلاب من ذوي الهمم ضمن التزام جامعة القاهرة بدعم الصحة النفسية للطلاب والمساهمة في بناء مجتمع جامعي أكثر توازنًا واستقرارًا.

وأوضح التقرير أن مركز الدعم النفسي قدم ما يزيد على 1200 طالب وطالبة وقدم لهم خدماته من خلال 6 آلاف جلسة دعم نفسي؛ وتمثل نسبة الطالبات 67% من إجمالي الحالات التي تم استقبالها، و33% للطلاب، إضافة إلى تقديم جلسات لطلاب الدمج لدعمهم نفسيًا وتنمية مهاراتهم في التكيف مع متطلبات الحياة الجامعية، وتعزيز مهارات الاستقلال والاعتماد على الذات.

محاضرات توعوية

وجاء في التقرير، أن المركز قدم محاضرات توعوية في عدد من الكليات لرفع الوعي بأهمية المشاركة الاجتماعية والصحة النفسية، كما تعاون المركز مع كلية الهندسة في متابعة عدد من الحالات من خلال اختصاصي المركز، حيث يتم التنسيق لمتابعة الحالات أسبوعيًا وتقديم تقارير دورية لوكيل الكلية لشئون الطلاب.

قوافل تنموية لتقديم الدعم النفسي للطلاب

وتناول التقرير، مشاركة مركز الدعم النفسي في القوافل التنموية التي تنظمها الجامعة لتقديم الدعم النفسي والإرشاد في مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الإصدارات التوعوية التي يصدرها المركز وتتعلق بتنمية الذكاء الوجداني، وتنظيم الانفعالات، وتقوية الذاكرة وغيرها من المهارات.

تقديم الدعم النفسي والإرشاد الدراسي لطلاب الثانوية العامة

كما شارك المركز في تقديم الدعم النفسي والإرشاد الدراسي لطلاب الثانوية العامة من الأسر الأكثر احتياجًا، وتقديم 6 ورش عمل متخصصة، بالإضافة إلى فتح خط ساخن للتواصل، حيث تواصل 220 طالبا وطالبة مع المركز واستفادوا من خدماته، وتم تبادل ما يزيد على 2 ألف رسالة.

جدير بالذكر أن مركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات بجامعة القاهرة، أصدر في وقت سابق دليلًا للدعم والإرشاد النفسي لطلاب الفرق النهائية، بهدف تقديم المساندة النفسية لهم خلال فترة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • دهمش يتفقد سير العمل في مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة
  • الابتزاز الإلكتروني والأمان الرقمي
  • إجراءات قانونية ضد المخالفين.. جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال أغسطس
  • مجلس الوزراء: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من ارتفاع أسعار السلع التموينية والتلاعب في وزن الخبز المدعم
  • منظومة الشكاوى: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من تلاعُب بعض المخابز في وزن الخبز
  • «الوزراء»: التعامل مع 168 ألف شكوى وطلب استغاثة خلال أغسطس 2024
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أغسطس الماضي
  • جامعة القاهرة: تقديم 6 آلاف جلسة دعم نفسي للطلاب لتنمية مهاراتهم