بعد ساعات من اقتحامهم معسكر سدي تيمان، جنوبي إسرائيل، كرر ناشطو اليمين المتطرف الأمر ذاته مع معسكر بيت ليد في وسط البلاد، مما أثار موجة غضب واسعة، خاصة لدى الجيش.

اعلان

اقتحم عناصر من اليمين المتطرف في إسرائيل، معسكر بيت ليد في وسط البلاد، مساء الاثنين، بعد ساعات من اقتحام معسكر آخر جنوبي بلاد، إثر توقيف جنود بتهمة ارتكاب انتهاكات بحق أسير فلسطيني.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن بعض عناصر اليمين المتطرف الذين اقتحموا القاعدة العسكرية الثانية خلال ساعات كانوا مسلحين.

وتوجه المتطرفون إلى معسكر بيت ليد، حيث يحتجز الجنود الذين تحقق معهم الشرطة العسكرية بتهمة إيذاء أسير فلسطيني من قطاع غزة في معسكر سدي تيمان.

وبعدما تظاهر العشرات من المتطرفين أمام المعسكر لفترة من الزمن اقتحموه، علماً بأنه يضم مركزاً للشرطة العسكرية ومحكمة تابعة للجيش.

وفي وقت متأخر الاثنين، ذكرت الشرطة أنها "فرّقت الحشد" الذي اقتحم المعسكر، مضيفة "أن عدداً من المواطنين اقتحموا المعسكر تفرقوا في دقائق"، دون أن تشير إلى اعتقالات على خلفية الحادثتين.

شاهد: مسيرة للمستوطنين في سديروت جنوب إسرائيل تدعو إلى احتلال غزة مجدداً مع انتهاء الحربكيف أصبح وضع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بعد 7 من أكتوبر؟ نواب وناشطون متطرفون في إسرائيل يقتحمون مركز اعتقال "سيئ الصيت" بعد التحقيق مع جنود الجيش غاضب

وأثارت هذه الأعمال غضب رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، مؤكداً أنها تلحق الأضرار بأمن إسرائيل وجهود الجيش في الحرب.

وزار هاليفي معسكر بيت ليد، وأبدى دعمه الكامل للتحقيق الذي يجريه المدعي العام العسكري في قضية الاشتباه في ارتكاب انتهاكات ضد أسير فلسطيني.

وقال قائد الجيش الإسرائيلي: "جئنا إلى بيت ليد للتأكد من أن لا شيء أكثر خطورة يحدث. إن وصول مثيري الشعب ومحاولتهم اقتحام المعسكر سلوك خطير ضد القانون، ويقترب من الفوضى، ويلحق الضرر بأمن إسرائيل وجهود الجيش في الحرب".

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن المشاهد الفوضوية للاقتحامات الجماعية جاءت بتحريض من أعضاء في الائتلاف الحاكم الذي يتزعمه رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

وانتقد نتنياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، والرئيس إسحاق هرتسوغ، بشدة أعمال الشغب خارج معسكر سدي تيمان، داعين إلى الهدوء.

لكن هذه الكلمات لم تلق آذاناً صاغية لدى أنصار اليمين، الذين فعلوا الأمر نفسه خلال ساعات فقط.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب ينتقد هاريس بشدة ويصف تصريحاتها حول إسرائيل وحماس بأنها "غير محترمة" الكنيست يقر رفض إقامة دولة فلسطينية لا بتسوية ولا بشكل أحادي.. "خطر وجودي على إسرائيل" غالانت يصدر أمر استدعاء للخدمة العسكرية لـ1000 من اليهود الحريديم.. خطوة قد تهز حكومة نتنياهو إيتمار بن غفير بنيامين نتنياهو أعمال شغب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نزوح شبه يومي وإنهاك تجاوز المدى: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين على ترك مخيم البريج تحت التهديد يعرض الآن Next باريس 2024: مواجهة نارية بين عملاقي التنس انتهت بتفوق ديوكوفيتش على نادال في اللقاء الـ60 بينهما يعرض الآن Next حماس ونتنياهو يتبادلان الاتهامات حول عرقلة مفاوضات الهدنة يعرض الآن Next باريس 2024: بحجة الوزن أم التطبيع.. لاعب الجودو الجزائري مسعود إدريس يرفض المنافسة مع لاعب إسرائيلي يعرض الآن Next إصابة 10 أشخاص على الأقل جراء انهيار سد في منطقة كاريليا الروسية اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة فرنسا حركة حماس رياضة بنيامين نتنياهو هضبة الجولان انهيار الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة فرنسا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة فرنسا إيتمار بن غفير بنيامين نتنياهو أعمال شغب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة فرنسا حركة حماس رياضة بنيامين نتنياهو هضبة الجولان انهيار الشرق الأوسط السياسة الأوروبية الیمین المتطرف یعرض الآن Next باریس 2024

إقرأ أيضاً:

لحظة طرد الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير من شاطئ في يافا (فيديو)

ضاق المستوطنين الإسرائيليين ذرعًا بحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لدرجة أنهم طردوا أحد الوزراء من شاطئ في مدينة يافا الإسرائيلية، وسط أجواء من الاحتقان سادت دولة الاحتلال بشكل عام، الأمر الذي ظهر في إضرابات واستقالات موسعة الأسبوع الماضي.

#شاهد مستوطنون يهاجمون "بن غفير" ويحاولون طرده من أحد شواطئ تل أبيب pic.twitter.com/ffyO1Zu5V6

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) September 6, 2024 تفاصيل الهجوم على الوزير الإسرائيلي

بحسب موقع «تايمز أوف إسرائيل» الإخباري الإسرائيلي، هاجم مستوطنون إسرائيليون، ظهر الجمعة، الوزير اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير أثناء زيارته لشاطئ يافا المحتلة «تل أبيب».

يأتي هذا في الوقت الذي أشارت القناة 12 الإسرائيلية، إلى أن الإسرائيليين يشعرون بالغضب، لذا طُرد وزير الأمن القومي بن غفير من شاطئ في تل أبيب ظهر اليوم الجمعة، وظهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مشاهد توثق لحظة طرد وزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال.

سبب طرد الوزير الإسرائيلي

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى أن السبب في طرد الوزير الإسرائيلي هو أنه أحد أهم أسباب تعطيل صفقة الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية، والذين يصل عددهم حتى الآن إلى 101 فرد بعد قتل عدد كبير منهم بالخطأ على يد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بالخطأ أثناء حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة.

استمرار وتوسع الحرب

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فيما تدرس دولة الاحتلال الإسرائيلي التوسع في العملية العسكرية لتشمل الضفة الغربية، وسط استنكار دولي، كون إسرائيل تعد أمام القانون الدولي قوة احتلال ويجب عليها مراعاة القانون الدولي.

واستشهد منذ 7 أكتوبر الماضي منذ بداية طوفان الأقصى في الضفة الغربية أكثر من 682 شخصًا، فيما استشهد في قطاع غزة أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والنساء.

تصريحات مثيرة للجدل مستمرة للوزير الإسرائيلي

يذكر أن الوزير الإسرائيلي إيتمار بن غفير له تصريجات مثيرة للجدل باستمرار حيث طلب هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل الإسرائيلي المزعوم، وهو الأمر الذي دعا وزارات الخارجية لعدد كبير من الدول العربية والإسلامية إلى إصدار بيانات تدين هذه الدعوة التي قد تشعل المنطقة وتوسع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وشهدت دولة الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي إضرابات واسعة بدأت الأحد الماضي من قبل اتحاد العمل الإسرائيلي، للمطالبة بزيادة أجور المدرسين مع بداية العام الدراسي في إسرائيل، فيما قطع عدد كبير من أهالي الأسرى الإسرائيليين الطريق، واعتصموا أمام مقر نتنياهو للضغط عليه للعمل على تمرير صفقة الأسرى.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يحذر من انفجار الوضع بالضفة ويتهم نتنياهو بـ”المراوغة”
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ قرارات لمنع التصعيد بالضفة
  • الملكة رانيا تندد بعنصرية المجتمع الدولي ضد الفلسطينيين: دخلنا عصرا جديداً من الفوضى العالمية
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • عودة اليسار لا تعني مواجهة اليمين في إسرائيل
  • لحظة طرد الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير من شاطئ في يافا (فيديو)
  • منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء
  • مستوطنون يقتحمون منطقة جبل الراس برام الله في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي