محمد التاجي.. في منشور مثير للجدل على فيسبوك، أعرب الفنان محمد التاجي عن رأيه القاطع بأن فيلم «الأرض» قائلا: لا يستحق مكانته المرموقة في السينما المصرية، واصفًا إياه بأنه أسوأ الأعمال التي قُدمت، وقد أثار هذا التصريح جدلاً واسعًا بين النقاد والجمهور.

قال التاجي: «عايز أتكلم عن حاجة اللي لما هتكلم عنها هعتبر نفسي حطيت إيدي في عش الدبابير، هتكلم عن فيلم الأرض اللي بيعتبروه أيقونة السينما المصرية، وأنا بعتبره من أسوأ ما قُدم في السينما المصرية بسبب مشهد واحد احتواه الفيلم لبطلة الفيلم وصيفة «نجوي إبراهيم» وهي بترمز في القصة للطهر والشرف والعفة بترمز لمصر»

وأضاف محمد التاجي: «في هذا المشهد وصيفة تتحرش بطفل لم يتعدى السبع أو الثمان سنوات وبشكل فج ومدعي العبقرية المخرج بينهي المشهد بالإيحاء للمشاهد وإن وصيفة أقامت العلاقة الآثمة مع هذا الطفل».

الفنان محمد التاجي وفيلم الأرض

وتابع: «وبالمشهد ده شوه يوسف شاهين صورة مصر وصورة القضية التي يطرحها الفيلم والغريب إن التليفزيون المصري وقتها كان هو من يضع شروط وضوابط عمل نجوي إبراهيم لأنها موظفة فيه في السينما بمنعها من تصوير قبلات في الأفلام أو أي مشاهد حميمية حتى لا تشوه صورة المذيعة المصرية».

وأوضح: «كيف سمح التليفزيون بهذا المشهد ولا علشان الفيلم من إخراج من يدعي أنه إله السينما العربية مع إن كان عندنا وقتها مخرجين أعظم منه بكثير أمثال صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وحسن الإمام وغيرهم»

واستكمل الفنان محمد التاجي حديثه قائلا: «عموماً أنا بعتبر إن أعظم ما قدم وأخرج يوسف شاهين للسينما العربية هما فيلمان الأول أنت حبيبي لشادية وفريد الأطرش وهند رستم والثاني بين إيديك لماجدة وشكري سرحان وعلوية جميل وغير كده إردم لا مؤاخذة»

فيلم الأرض

حجز فيلم «الأرض» لنفسه مكانًا مرموقًا ضمن أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية، حيث تألق فيه نخبة من النجوم أمثال محمود المليجي، يحيى شاهين، وعزت العلايلي، بإخراج المبدع يوسف شاهين، ويعتبر هذا الفيلم من أهم الأعمال التي تناولت الصراع بين الفلاحين والإقطاعيين في مصر.

اقرأ أيضاًاليوم.. الفنان محمد التاجي يخضع لعملية جراحية

ابنة شقيقة الفنان محمد التاجي تكشف حالته الصحية بعد خضوعه لعملية جراحية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيلم الأرض الفنان محمد التاجي فيلم الأرض محمود المليجي فيلم الارض فيلم الأرض المليجي فيلم الأرض الفنان محمد التاجی السینما المصریة فیلم الأرض

إقرأ أيضاً:

1.7 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام خلال 24 ساعة.. «إكس مراتي» يتصدر

تواصل دور العرض السينمائية عرض أفلام الموسم الصيفي، وهي «إكس مراتي»، و«ولاد رزق 3»، و«اللعب مع العيال»، و«عصابة الماكس»، و«جوازة توكسيك»، و«أهل الكهف».

إيرادات الأفلام بدور العرض في 24 ساعة 

وكشف مدير التوزيع السينمائي محمود الدفراوي، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن إجمالي إيرادات الأفلام في آخر 24 ساعة بلغت مليونًا و745 ألفًا و769 جنيهًا.

وأضاف أن فيلم «إكس مراتي» لايزال فى الصدارة بمليون و139 ألفا و635 جنيها، ويليه فيلم «ولاد رزق 3» بـ288 ألفًا و705 جنيهات، ويليه فيلم «اللعب مع العيال» بـ201 ألف و64 جنيهًا، ثم «عصابة الماكس» بـ89 ألفًا و109 جنيهات، ويليه فيلم «جوازة توكسيك» بـ24 ألفا و10 جنيهات، وفي المترتبة الأخيرة فيلم «أهل الكهف» بألفين و546 جنيها فقط.

أفلام الموسم الشتوي بدور العرض السينمائي

ومن المقرر، أن يتم طرح عدة أفلام جديدة فى دور العرض السينمائية، فى الموسم الشتوي الحالي، من بينها فيلم «عاشق» بطولة الفنان أحمد حاتم وأسماء أبواليزيد، وفيلم «عنب» بطولة الفنانة أيتن عامر، وفيلم «الملحد» بطولة الفنان محمود حميدة وأحمد حاتم.

مقالات مشابهة

  • الفلاح فى السينما المصرية
  • هنا الزاهد تكشف تفاصيل أول عمل لها مع الفنان أمير كرارة: «متحمسة جدا»
  • ما علاقتها بإلهام شاهين؟.. أسرار من حياة إلهام صفي الدين بعد تصدرها التريند
  • تامر عاشور يتصدر الترند بسبب حفل جدة
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام خلال 24 ساعة.. «إكس مراتي» يتصدر
  • أمير عيد يتصدر التريند بسبب المقاومة الفلسطينية.. ما علاقة أبو عبيدة؟
  • بالصور..محمد التاجي يحتفل بحفل خطوبة نجله
  • تفاصيل زيارة مفتى الديار المصرية  لمحافظة أسيوط
  • محمد التاجي يحتفل بخطبة ابنه على حفيدة فنان شهير (صور)
  • مهرجان المسرح العربي يضع كريم عبدالعزيز في دائرة التريند (تفاصيل)