حذر اللواء أيمن سيد الأهل، مستشار وخبير الحماية المدنية وتأمين المنشأت، من بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المواطنين في التعامل مع الأجهزة الكهربائية وتتسبب في حدوث الحرائق.

كيفية تصحيح قراءة عداد الكهرباء إلكترونيًا لتجنب الفواتير العالية طرق تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل.. نصائح لتوفير الكهرباء

وقال "الأهل"، خلال حواره مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن فصلي الصيف والشتاء كلا منهما له ظواهر تؤثر على بداية الحرائق، موضحًا أن فصل الشتاء يشهد الشخانات بشكل كبير فقد يحدث اختناق، أو تسرب غازي، وقد يحدث حرائق حال وضع الدفاية في المشترك، مشددًا على ضرورة أن يتم توصيل الدفاية بالفيشة مباشرة دون مشترك.

وتابع مستشار وخبير الحماية المدنية وتأمين المنشأت، أنه خلال فصل الصيف يتم تشغيل التكييف بشكل مبالغ فيه، ومعظم العقارات في مصر خاصة في المناطق القديمة التي بها كابلات كهربائية ضعيفة لا تتحمل معدل السريان السريع العالي جدًا للتيار نتيجة استخدام التكييفات فيحدث سخونية في سلك الكهرباء وانهيار لمادة العزل، ويحدث تلامس ثم شرز ثم حرائق. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العقارات في مصر الحماية المدنية الأخطاء الشائعة الأجهزة الكهربائية استخدام التكييف برنامج صباح البلد تشغيل التكييف حماية المدنية تأمين المنشآت كابلات كهرباء كابلات كهربائية فضائية صدى البلد فصل الصيف

إقرأ أيضاً:

أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها

عقب المهندس شاكر الجمل، خبير أمن المعلومات، على المعلومات المسربة بأن شركات التكنولوجيا تتجسس على المستخدمين قانونيا عبر الهواتف الذكية، لافتا إلى أن الشركات تجمع معلومات عن المستخدمين من خلال البحث الذي نقوم به أو المواقع التي ندخل عليها. 

بعد فوزه بجائزة دير جيست| عمرو أديب: "كملت 30 سنة توك شو.. وهذا هو العام الأصعب" عمرو أديب: مصر حصيلة من العقول.. "والوطن جواهم مهما سافروا"

وأشار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية ""، اليوم الأحد، إلى أنه يمكن الدخول على التطبيقات على الهواتف وايقاف خاصية التتبع، وهو ما يمنح المستخدمين خصوصية، معلقا: "لو اتكلمنا على لاب توب هنلاقي ظهر لنا أنواع من الأجهزة".

ونصح المهندس شاكر الجمل، خبير أمن المعلومات، المستخدمين بضبط اعدادات الهاتف المحمول لإغلاق خاصية التتبع، منوها بأنه لا يجب السماح لكل التطبيقات بالدخول على بياناتك، ولا بد من تقليل الصلاحيات التي تمنح للتطبيقات.

مقالات مشابهة

  • أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • منها حماية القلب… تعرفوا إلى فوائد الشاي الأخصر
  • وزير الكهرباء: تشغيل الربط العراقي والخليجي للطاقة سيتم نهاية العام
  • هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي والقهوة لعلاج الصداع.. مفاجأة وتحذير
  • تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟
  • طرق تسجيل قراءة عداد الكهرباء ومواعيدها.. لحساب الفاتورة بشكل صحيح
  • «دفاع مدني الشارقة» تعتزم استخدام «الدرون» لمكافحة حرائق الأبراج العالية مطلع 2025
  • "الشارقة للدفاع المدني" تستخدم الدرون لمكافحة حرائق الأبراج العالية
  • خبير طاقة يكشف عن حل تكنولوجي لمنع سرقة الكهرباء (فيديو)